أفضل 50 تطبيق يُمكنك إستخدامه على هاتفك الاندرويد بعد عمل الروت!

درس اليوم عن قائمة وشرح عن أفضل تطبيقات ما بعد الروت مع ذكر مميزات كل تطبيق وطرق تحميله وتثبيته. سبب قوي من أسباب حب المستخدمين لنظام أندرويد هو أنه نظام مرن وقابل للتعديل والتغيير بشكل كلي أو جذري، ومستخدم نظام أندرويد بشكل عام قادر على تغيير الواجهة أو الأيقونات او واجهات التطبيقات المصغرة Widget. وهكذا إلى آخره مع كل النظام. هناك مئات الآلاف من تطبيقات أندرويد المتاحة بمتجر Google Play من أجل تغيير شكل النظام فقط! ولكن يأتي الوقت الذي ستنتهي فيه من تعديلاتك وتغييراتك في نظام أندرويد، ستريد تغييرات أكثر وعندها سيظهر الروت في الصورة.

العناوين الرئيسية

أفضل تطبيقات "ما بعد الروت"

صلاحية الوصول لجذور ملفات النظام أو كما نسميها بنظام أندرويد روت أو Root هي تحديداً تشبه لميزة حساب ‘Administrator’ بأنظمة Microsoft Windows وتعطي للمستخدم حق الوصول الكامل والتعديل والتغيير والتحكم الكامل بجذور نظام أندرويد مثل الشركات المنتجه له، مع الروت كمستخدم لنظام أندرويد انت معك صلاحية تغيير النظام بالكامل، فعلاً أعني حرفيًا بالكامل!

إذا كنت مستخدم لنظام أندرويد ومعك صلاحية الوصول لملفات النظام بهاتفك أو هاتفك يحتوي على الروت [Root] وكنت تبحث عن تطبيقات مفيدة جداً بعد عمل الروت لهاتفك للتحكم الكامل بالنظام على جهازك الأندرويد، إذًا أنت في المكان الصحيح، هذه قائمة بأفضل 50 تطبيق لأجهزة أندرويد يمكنك الحصول عليها وتجربتها بعد الروت.


1. تطبيق Root Checker

تطبيق Root Checker يساعدك من التأكد إذا ماكان الروت يعمل بشكل مثالي وصحيح على جهازك الأندرويد، يُرجى العلم أن هذا التطبيق يساعدك على التأكد فقط من أن الــ Root يعمل بشكل صحيح وهذه هي وظيفته تحديداً وليس له أي وظائف أخرى أي أنه لا يساعدك على عمل روت مثلاً.

Root Checker
Root Checker
Developer: joeykrim
Price: Free+


2. تطبيق SuperSU

تطبيق SuperSU يساعدك على التحكم بصلاحيات التطبيقات التي تتطلب وجود الروت على هاتفك الأندرويد وتفعيل تصاريح هذه التطبيقات أو إلغائها بأي وقت.

SuperSU
SuperSU
Developer: Codingcode
Price: Free


3. تطبيق Titanium Backup

التطبيق الأفضل في مجاله ووظيفته حفظ نسخة إحتياطية كاملة من من التطبيقات والألعاب بنظام أندرويد متضمنة البيانات الخاصة بها لكي لا تضطر إلى تثبيتها وإعدادها مرة أخرى.


4. تطبيق Greenify

تطبيق Greenify يساعدك على تقوية آداء نظام أندرويد بشكل عام عن طريق الإستغناء عن عمل بعض البرامج التي تحتاجها بالخلفية، ويتيح لك الحفاظ عل البطارية عن طريق إدخال النظام بالكامل في وضع السكون في حالة عدم استخدامه، ولكنه يعمل بالخلفية.

Greenify
Greenify
Developer: Oasis Feng
Price: Free


5. تطبيق System App Remover

يساعدك في سهولة حذف تطبيقات النظام المثبتة مسبقاً في الهاتف والتي غالباً ما لا تحتاج لوجودها ولا تستخدمها مطلقاً. بالطبع يُمكنك إزالة تطبيقات النظام بدون الروت، ولكن هذه العملية أسهل كثيرًا في حالة وجود الروت.


6. تطبيق Root Booster

تطبيق Root Booster يتيح لك التحكم بالذاكرة العشوائية الخاصة بهاتفك [RAM] وتنظيفها بشكل دوري والتحكم أيضاً بإعدادات المعالج الخاصة حتى يوفر لك الآداء الأمثل لهاتفك.

Root Booster
Root Booster
Developer: Dominik Nožka
Price: Free+


7. تطبيق ROEHSOFT RAM Expander

هل سمعت من قبل عن ميزة SWAP MEMORY أو SWAP RAM؟ حسنًا، هي ميزة تتيح لك في حالة أن سعة الذاكرة العشوائية لهاتفك [RAM] قد قاربت على الإنتهاء، فيمكنك تخصيص جزء من الذاكرة الداخلية Internal Memory لتحل محل الذاكرة العشوائية وكأنها قطعة ذاكرة عشوائية جديدة، هذا التطبيق يساعدك على فعل ذلك.

ROEHSOFT RAM Expander (SWAP)
ROEHSOFT RAM Expander (SWAP)


8. تطبيق Tasker

تطبيق تاسكر للاندرويد يساعدك على التحكم بسلوك هاتفك الأندرويد عند حدوث أمور أو أشياء أنت تحددها. على سبيل المثال لا الحص، أن يغير وضع هاتفك بشكل تلقائي إلى الوضع الصامت عند إتصال شخص ما أنت تحدده. برنامج رائع أليس كذلك؟

Tasker
Tasker
Developer: joaomgcd
Price: $3.49


9. تطبيق Terminal Emulator for Android

هذا تطبيق وظيفته تحديداً مثل إسمه، وهي كتابة سطور أوامر Terminal على هاتفك الأندرويد. بالطبع مستخدمين أنظمة لينيكس يعرفون جيداً هذه الميزة وهي شبيهه إلى حد ما بخاصية CMD بأنظمة Windows.


10. تطبيق Device Control

تطبيق Device Control هو تطبيق جميل وقوي جداً يتييح لك القيام بعدة مهام في وقت واحد ويوفر ليك ميزات عديدة مثل خواص تطبيق Tasker أو متصفح لملفات الروت أو تطبيق Editor أو مدير لملفات الهاتف من خلال اتصال WiFi.

Device Control [root]
Device Control [root]


11. تطبيق Disk Digger

بالطبع معظمنا يعرف أو تعامل مع هذا التطبيق الرائع بشكل أو بآخر. تطبيق ديسك ديجر بإمكانه استرجاع ملفاتك أو صورك المحذوفة بالخطأ. التطبيق يأتي بإصدارين أحدهم يستطيع العمل بدون روت، ولكنه يعمل بأقصى قوة له مع وجود الروت بالطبع.


12. شرح تطبيق Kernel Auditor

يتيح لك التعديل على إعدادات الكيرنل (نواة النظام) الخاصة بهاتفك الأندرويد للوصول لأفضل آداء.

Kernel Adiutor (ROOT)
Kernel Adiutor (ROOT)
Developer: Willi Ye
Price: Free


إقرأ أيضاً:


13. تطبيق Root Explorer

يتيح لك التحكم الكامل بملفات جذور نظام أندرويد والتعديل عليها.

Root Explorer
Root Explorer
Developer: Speed Software
Price: $3.99


14. تطبيق Wakelock Detector

تطبيق Wakelock Detector يساعدك على معرفة أكثر التطبيقات إستنزافًا لبطارية هاتفك الأندرويد من خلال مراقبة استخدام خاصية wakelock.

Wakelock Detector [Root]
Wakelock Detector [Root]
Developer: UzumApps
Price: Free+


15. تطبيق Flashify

بالطبع معظمنا يعرف أو تعامل مع هذا التطبيق الرائع من قبل. ولمن لا يعرفه هو تطبيق يتيح لك تثبيت او [تفليش] مودات نظام أندرويد المختلفة بدون أن تضطر إلى الدخول إلى الريكفري المخصص، ولكنك مع ذلك يجب أن تكون حريص جدًا أثناء إستخدامه.


16. تطبيق Quick Reboot

أعتقد أن تطبيق كويك ريبوت ذو وظيفة واضحة بمجرد قرائتك لإسمه. التطبيق يُساعدك على وضع عِدة إختصارات إضافة لقائمة Power الخاصة بهاتفك مثل إعادة تشغيل الهاتف مباشرةً بداخل وضعية Download أو Recovery Mode وذلك بدون إضطرارك لتذكر إختصارات أو مزيج الأزرار الخاص بتلك الأوضاع، أو أن تحتاج إلى إغلاق الهاتف أولًا.

Quick Reboot (Root)
Quick Reboot (Root)
Developer: StoreVN
Price: Free+


17. تطبيق AdBlock Plus

من منا لم تزعجه الإعلانات المستفزة في نظام أندرويد سواء إعلانات المواقع عند التصفح أو حتى إعلانات التطبيقات والألعاب التي تستخدمها بهاتفك. تطبيق AdBlock Plus يتيح لك التخلص نهائياً من كل هذه الإعلانات المزعجة بشكل كامل ويمكنك تحميله وتثبيته من خلال هذا الرابط: Adblock Plus. ويوجد تطبيق شبيه له وقوي جداً أيضاً وكثير من المستخدمين يفضلونه وهو تطبيق مانع الإعلانات للأندرويد AdAway وتحدثنا عنه تفصليًا وعن شرح طريقة تثبيته في درس: أفضل تطبيقات ما بعد الروت. ومن جهة أخرى، في حالة أنك مستخدم مبتدئ، يُمكنك تجربة حظر وإزالة إعلانات الاندرويد بدون روت.


18. تطبيق Magisk Manager 

الأب والملك والأقوى لكل تعديلات وتغييرات نظام أندرويد. تطبيق ماجيسك مانجر عبارة عن نظام متكامل يتيح لك تغيير نظام أندرويد بشكل كامل من الألف إلى الياء مع مديولاته وتعديلاته الكثيرة والضخمة جداً. يمكنك القراءة عنه بتمعن ومعرفة كيفية تثبيته والتعامل معه من خلال درس: شرح Magisk Manager.

هل انتهيت من تثبيته بالفعل؟ إذًا ربما يتوجب عليك معرفة أفضل إضافات Magisk Manager.


19. تطبيق Dumpster

هو تطبيق بسيط ولكنه رائع جداً. تطبيق سلة مهملات لملفاتك المحذوفة في حالة انك أردت استرجاع ملفاتك المحذوفة مرة أخرى، أو قمت بحذفها عن طريق الخطأ.


20. تطبيق BetterBattery Stats

هذا التطبيق يساعدك على التحكم الكامل ببطارية هاتفك الأندرويد ومعرفة كامل المعلومات المتوفرة عنها.

BetterBatteryStats
BetterBatteryStats
Developer: Sven Knispel
Price: $1.99


21. تطبيق Boot Animations

تطبيق يتيح لك تغيير Boot Animation الخاصة بهاتفك الأندرويد.


22. تطبيق Rec. Screen Recorder

تطبيق Rec. هو تطبيق تسجيل جميل جداً وسهل التعامل، يتيح لك خواص قوية جداً وغير محدودة لتسجيل الشاشة بالنسبة لتطبيق مجاني وينافس بها التطبيقات المدفوعة بجدارة لهواتف أندرويد.

Rec. (Screen Recorder)
Rec. (Screen Recorder)
Developer: SPECTRL
Price: Free+


23. تطبيق Servicely

يساعدك التحكم بجميع التطبيقات التي تعمل بخلفية النظام. هو تطبيق أقوى مما تتخيل، جربه ولن تندك وستنبهر من كم المميزات المتواجدة به.

Servicely
Servicely
Developer: Francisco Franco
Price: Free+


24. تطبيق 3C Toolbox

تطبيق 3C Toolbox هو تطبيق قوي يحتوي على مميزات عدة تطبيقات بداخل تطبيق واحد ضخم وواجهة محدثة سهل التعامل والاستخدام بلغة ماتريال ديزاين. فبدلاً من تحميل عدة تطبيقات أعتقد أنه من الأفضل ان تكون معظم المميزات التي تحتاجها موجودة بتطبيق واحد.

3C All-in-One Toolbox
3C All-in-One Toolbox
Developer: 3c
Price: Free+


25. تطبيق BuildProp Editor

الأقوى في مجالة لتعديل ملف Build.Prop وتحدثنا عنه تفصيليا في درس: [شرح] تعديل ملف build.prop في معظم أجهزة أندرويد .

BuildProp Editor
BuildProp Editor
Developer: JRummy Apps
Price: Free+


26. تطبيق Servers Ultimate

تطبيق Servers Ultimate هو تطبيق رائع جداً لتحويل هاتفك الأندرويد القديم إلى [خادم صغير] متعدد الاستخدامات. التطبيق مميزاته قوية وكثيرة جداً وسنتحدث عنها في درس منفصل، أو يمكنك قراءة مميزاته بنفسك من المطور. ويمكنك تحميله من هنا:

Servers Ultimate
Servers Ultimate
Developer: Ice Cold Apps
Price: Free


27. تطبيق KSWEB: Server + PHP + MySQL

دليل كامل لمطورين مواقع الإنترنت [web developers] على نظام أندرويد. هو تطبيق أندرويد يحتوي على سيرفر ويب [Web Server] وأيضاً لغة برمجة PHP وداعم كامل لقواعد بيانات MySQL و msmtp لخدمات إرسال البريد الإلكتروني.

KSWEB: server + PHP + MySQL
KSWEB: server + PHP + MySQL
Developer: KSLABS
Price: Free+


28. تطبيق GLTools

تطبيق GLTools هو تطبيق للتحكم في جودة الجرافيك وقوة الرسومات بشكل عام. ويُمكنك إستخدامه مثلا في تحسين لعبة PUBG Mobile على هاتفك الاندرويد.


29. تطبيق Viper4Android

من منا لم يسمع او يستخدم التطبيق الأقوى في مجال الصوتيات وهواة الصوت النقي والمؤثرات الصوتية القوية. تطبيق فايبر4اندرويد تحميله متاح من خلال Xposed installer وأيضاً Magisk Manager. يمكنك تحميل Viper4Android من خلال الثرابط الرسمي في XDA.


30. تطبيق LiveBoot

تطبيق لايف بوت مهمته مساعدتك على معرفة ما يحدث لهاتفك بنظام أندرويد في نفس لحظة حدوثها مع توفيره لملف LogCat به تقرير كامل لتصرفات النظام بالتفصيل. كما أن التطبيق من تطوير مبرمجي SuperSU.

[root] LiveBoot
[root] LiveBoot
Developer: Chainfire
Price: Free+


31. تطبيق Link2SD

مشكلة الذاكرة الداخلية الممتلئة يُعاني منها معظم مستخدمين أجهزة أندرويد من الفئة المتوسطة وهي لأن نظام أندرويد يستهلك من المساحة الداخلية تقريبا 4 جيجابايت مما يتيح للمستخدم أقل من 4 جيجابايت متبقية في حالة لو ذاكرتك الداخلية كانت 8 جيجا مثل معظم الأجهزة المتوسطة على سبيل المثال. وهنا يأتي دور تطبيق Link2SD لأنه وظيفته مساعدتك على نقل جميع محتويات الذاكرة الداخلية من تطبيقات وبيانات مهما كانت حجمها إلى الذاكرة الخارجية SD Memory أو External Memory. وعلى كل حال إذا كان نظامك أندرويد مارشميلو 6.0 أو نوجا 7.0 فلن تحتاجه، أما إذا كنت على نظام أندرويد لوليبوب 5.0 أو أقل فأنصحك بشدة بهذا التطبيق الرائع .

Link2SD
Link2SD
Developer: Bulent Akpinar
Price: Free

تحدثنا أيضًا تفصيليًا عن حل مشكلة الذاكرة المنخفضة بهواتف الاندرويد، لربما يساعدك هذا الدرس على تخطي هذه المشكلة أيضًا.


32. تطبيق Set DNS

تطبيق SetDNS هو أفضل طريقة لإجبار هاتفك الأندرويد مع صلاحيات الروت على استخدام أسماء نطاقات [Nameservers] أنت تحددها له سواء كنت على إتصال شبكة WiFi او حتى بيانات الهاتف.

Set DNS
Set DNS
Developer: H12 Enterprises
Price: Free


33. تطبيق Nandroid Manager

تطبيق Nandroid Manager هو أقوى أداة ممكن أن تتعامل معاها في مجال النسخ الإحتياطي واستعادة كامل البيانات! أعني كاملها كلها. وهو أفضل حل للنسخ الإحتياطي بنظام أندرويد بشكل عام متضمن البرامج والألعاب والبيانات الخاصة بها وأيضاً الرسائل وسجل الهاتف والصور والنظام بشكل كامل. أنصحك شخصياً بتجربته لأنه وفر علي عناء الكثير في الماضي.

تحدثنا تفصيليًا أيضًا عن ماهية NANDroid Backup وشرح تنفيذه، ومن جانبنا ننصحك باستخدامك قبل تغييرك لأي شئ بنظام الهاتف وبمجرد حصولك على صلاحيات الروت.


34. تطبيق Full!Screen

تطبيق Full!Screen يساعدك على تفعيل وضع الشاشة الكاملة full-screen mode من خلال القدرة على إخفاء ظهور شريط التنقل او system bars لسهولة التعامل مع أجهزة تابلت بنظام أندرويد.

full!screen
full!screen
Developer: tsorn
Price: Free


35. تطبيق GMD Gesture Control

يساعدك على ربط حركة او نشاط محدد لنظام أندرويد بحساسات أو ازرار معينة او عند الضغط على الشاشة بحركات أو زوايا معينة، جربه تطبيق جميل جداً


36. تطبيق WiFi Password Viewer

التطبيق وظيفته مثل إسمه تحديداً وهي أظهار كلمات سر WiFi المحفوظة بهواتف أندرويد.

WiFi Password Viewer (ROOT)
WiFi Password Viewer (ROOT)


37. تطبيق ES File Explorer

التطبيق غني عن التعريف ولا يحتاج إلى شرح. ولكن يكفي أن أخبرك أنه أقوى متصفح ملفات بنظام أندرويد عموماً. كما أن تطبيق ES يأتي أيضًا مع متصفح لملفات الروت في حالة ان هاتفك يحتوي على الروت.

ES File Explorer File Manager
ES File Explorer File Manager


38. تطبيق Xposed GEL Settings

إذا كنت تريد التعديل والتغيير على واجهة جوجل Google Launcher بالكامل، فستحتاج هذا التطبيق الرائع. يحتاج إلى وجود تطبيق Xposed أولاً ليعمل. وفي حالة أنك لم تقم باستخدام أو تثبيت اكسبوزد من قبل، يُمكنك إذًا إتباع الدروس التالية:


39. تطبيق BusyBox

أداة بسيطة لتثبيت أدوات Busybox في هاتفك بضغطة واحدة.

BusyBox
BusyBox
Price: Free


40. تطبيق DataSync

يساعدك على مشاركة تطبيق معين على هاتفك الأندرويد مع هاتف آخر من خلال إستخراج حِزمة APK ثم إرسالها مستخدمًا في ذلك إتصال Bluetooth أو Wi-Fi أو حتى على الإنترنت.

DataSync
DataSync
Developer: Quint Stoffers
Price: Free


41. تطبيق TWRP Manager

من منا لم يتعامل مع ريكفري TWRP. هذا التطبيق القوي جداً هو لإدارة ريكفري TWRP بكافة إصداراته ومن مميزاته هو أنه يساعدك على أخذ نسخة أحتياطية من نظامك بالكامل واسترجاعها مرة أخرى بكل سهولة ويسر وأيضاً يساعدك في أخذ نسخة أحتياطية من بارتشن EFS وملفات Modem و Bootloader المسئولين عن IMEI وشبكة هواتف أجهزة أندرويد بشكل عام. وهو شبيه في عمله بعملية نسخ NANDroid Backup الإحتياطية نوعًا ما بخلاف أنه يُمكنك العمل أثناء عمل الهاتف وليس من خلال الريكفري.

وفي حالة أنك لا تعرف ما هو الريكفري المخصص، تحدثنا تفصيليًا عن ريكفري TWRP وكيفية تنصيبه واستخدامه في هذا الدرس.


42. تطبيق Trickster MOD Kernel Settings

هذا التطبيق الرائع وظيفته أنه يساعدك في تغيير إعدادات كيرنلات هواتف أندرويد (نواة النظام) بشكل عام للوصول للآداء الأقوى في نظام أندرويد 


43. تطبيق Settings Extended

يأتي تطبيق Settings Extended بفكرة جميلة جداً وجديدة وهو مسئول عن حفظ إعدادات برامجك وتطبيقاتك المفضلة لسهولة الدخول إليها من مكان واحد بدلاً من الدخول لإعدادات كل تطبيق على حده، ويضعها أيضاً بالإشعارات إذا ماصادف ونسيتها في بعض الأحيان.

Settings Extended
Settings Extended
Price: Free+


44. تطبيق OTA Updates CUSTOM ROM

هذا التطبيق القوي جداً موجه بالتحديد لمطورين رومات نظام أندرويد وأيضاً لمستخدمين الرومات المعدلة والمطبوخة ووظيفته هي تحميل التحديثات الهوائية للرومات المعدلة أياً كانت، طبعاً في حالة لو مطور الروم يسنخدمه في الروم المعدلة. يمكنه من خلال هذا التطبيق إرسال التحديثات الهوائية OTA إلى مستخدمين الروم مثل رومات فريق AryaMod لأجهزة Samsung Galaxy Note 3 مثلا .


45. تطبيق Button Savior

إذا كان هاتفك لا يحتوي على مفاتيح تنقل على الشاشة او navigation keys السفلى، أو مثلا إذا كانت تحاول الحفاظ على أزرار هاتفك مثل زر Home مثلاً أو أزرار التحكم بالصوت، أو في حالة إذا كانت أزرارك الحقيقية بهاتفك الأندرويد بها مشكلة ولا تعمل بعد الآن، إذا هذا التطبيق هو الحل ووظيفته أنه يوفر لك أزرار تحكم ومفاتيح تنقل على الشاشة وهو سهل التعامل والتحكم في إعداداته، أنصحك بتجربته.

Button Savior (Root)
Button Savior (Root)
Developer: Kiumiu.CA
Price: Free


46. تطبيق Cheat Droid

تطبيق بسيط جداً ووظيفته هي التعديل في بيانات ألعاب أندرويد لهواة الألعاب وتعديل نقط الألعاب وزيادة الأموال أو وحدات الشراء.

Cheat Droid ★ root only
Cheat Droid ★ root only
Developer: FLX Apps
Price: Free


47. تطبيق Fontster

تطبيق فونتستر (كما ربما تكون لاحظت من إسمه) مهمته مساعدتك على تغيير أنواع الخطوط وأشكالها على هاتفك الاندرويد وذلك عبر النظام بالكامل. كما أنه يحتوي على قاعدة ضخمة من أنواع الخطوط التي يُمكنك الإختيار بينها بجانب إحتوائه على واجهة مستخدم مُصممة بواسطة Material UI ذات الألوان الجذابة.

Fontster (Root)
Fontster (Root)
Developer: PriyeshPatel
Price: Free+

48. تطبيق HEBF Optimizer

تطبيق HEBF Optimizer مهمته الأساسية هي "تحسين/تقوية" آداء جهازك الأندرويد بواسطة إستغلال عتاده الداخلي لأقصى درجة ممكنة. وما يميزه أيضًا أنه مع ذلك يقوم بتحسين إستهلاك البطارية للإستمتاع باستمرارها بشكل لن تتخيله.


49. تطبيق ADB Over Network

تطبيق ADB Over Network يساعدك على كتابة سطور أوامر ADB وإعطاء الأوامر المختلفة لهاتفك ببساطة عبر الهواء (wirelessly) بدون أن تحتاج إلى كمبيوتر أو كابل USB لفعل ذلك.


50. تطبيق Termux

وأخيرًا وليس آخرًا، يُمكنك فعل العديد من الأشياء باستخدام Termux. يستطيع تحويل ملفات الوسائط المتعددة (صوت أو فيديو) إلى عِدة إمتدادات مختلفة. تطبيق تيرمُكس يعطيك كذلك إمكانية التحكم الكامل في عملية "تكويد وتشفير الفيديو" على هاتفك بجانب أنه يسمح لك بتحويل جميع أنواع الملفات من وإلى أكثر من 100 إمتداد مختلف والداعمة لصِيغ FFmpeg.

Termux
Termux
Developer: Fredrik Fornwall
Price: Free

هل أعجبتك قائمتنا لأفضل تطبيقات ما بعد الروت؟ سنكون سعداء بمعرفة آرائك عبر قسم التعليقات بالأسفل.

وأزيك من الشعر عِدة أبيات، يُمكنك إستخدام Magisk Manager لتجربة أفضل موديلات/إضافات Magisk والتمتع بكافة صلاحيات الروت للتطبيقات التي تحتاجها. ومن جهة أخرى، يُمكنك الآن بسهولة تفليش وتجربة كافة الرومات المعدلة أو المطبوخة بما أن الهاتف الآن يحتوي على ريكفري TWRP المخصص.

وقبل أي شئ ستحتاج إلى حفظ نسخة NANDroid إحتياطية ثم يجب أن تقرأ أيضًا أفضل تطبيقات ما بعد الروت بتقييم المستخدمين ولا تنسى أيضًا زيارة موضوع: هل قمت بعمل الروت أخيرًا؟ إليك بعض الأشياء الضرورية لفعلها بعد الروت.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد