أدواتشروحات أندرويد

تحميل GBox .APK 1.3.36 “خدمات Google” لأجهزة هواوي 2023 بطريقة جديدة!

الآن احصل على جميع تطبيقات Google الرسمية ومنها Play Store على هواتف هواوي الجديدة بإصدارات EMUI 12 وحتى 13 في 2023 عبر تطبيق GBox. إذا كنت لا تعرف، هواتف هواوي الذكية كانت في مرحلةٍ ما منافس شرِس جدًا للهواتف الذكية بشكلها الحالي، ومنذ بدء الحظر الأمريكي على الشركات الصينية وقد بدأت الشركة خسارة حصتها السوقية الكبيرة آن ذاك وذلك منذ ثلاثة أعوام تقريبًا في 2019.

في الواقع أن الشركة لم تتوقف عند هذه النقطة، وجاهدت بشِدة عبر هذه الأزمة بإطلاق متجر AppGallery والذي مفترض أن يكون منافسًا لمتجر Play Store لتنزيل التطبيقات من مستخدميها، وهو متجر جيد جدًا بالفعل إذا كنت تسألني، بل وقامت أيضًا بإنشاء نظام تشغيل كامل باسم HarmonyOS حتى تستطيع الخروج من عباءة Google نهائيًا.

ولكن المشكلة هنا أننا كمستخدمين لنظام اندرويد قد اعتدنا على استخدام الهاتف بشكل معين، وتعودنا كذلك على وجود بعض الأدوات الضرورية التي صادف أن جميعها من تطوير جوجل. هذه الأدوات تتضمن وليست محصورة على تطبيقات هامة مثل يوتيوب، الخرائط، بريد Gmail، تطبيقات أيضًا تتطلب وجود خدمات Google أو “GMS” مثل Uber.

لذا، ومع تميّز هواتف الشركة الصينية فيما يخص العتاد الداخلي والتصميم الرائع وحتى السعر المتدني حتى تستطيع تعويض مستخدميها عن غياب هذه الخدمات، دائمًا ما يبحث المستخدم الذي يقوم بشِراء هاتف من هواوي عن طريقة للحصول على الخدمات المعتادة بالنسبةِ إليه على هاتفه الجديد. على مر الأعوام السابقة ظهرت الكثير من الطرق والتطبيقات مثل GSpace وكذلك Chat Partner وأيضًا طريقة أخرى بواسطة Dual Space. وبينما ربما ما زالت هذه الطرق تعمل حتى الآن، إلا أن هناك طريقة جديدة يُمكنك من خلالها الحصول على خدمات جوجل وهي باستخدام تطبيق يُسمى GBox.

ما هو GBox؟

GBox apk
GBox

جي بوكس “اختصار Google Box” هو عبارة عن تطبيق مجاني يسمح للمستخدم بتثبيت “وتشغيل” تطبيقات Google الرسمية مثل: بلاي ستور، جيميل، وأيضًا يوتيوب، وبعض التطبيقات الأخرى. وذلك بخلاف تنزيل هذه التطبيقات كملفات apk وتثبيتها مباشرةً على هاتفك من هواوي وهي الطريقة التي لن تعمل للأسف لأن هذه التطبيقات تتطلب ما يُسمى حِزمة GMS أو خدمات جوجل الرسمية للهاتف، وهنا يظهر دور تطبيق GBox الذي يقوم بإنشاء بيئة ملائمة لتشغيل هذه التطبيقات بحيث يقوم بخِداع متجر جوجل أن هذه التطبيقات يتم استخدامها على هاتف مختلف، وليس من هواوي، والنتيجة هنا أنك تستطيع تسجيل الدخول في حساباتك الرسمية بالشكل المعتاد.

تنزيل GBox

التطبيق Google Box
آخر تحديث 1.3.36 (20 يناير 2023)
الحجم 93 ميجابايت
الحِزمة com.gbox.android
من هنا حمِّل GBox apk “الإصدار الأخير” من الموقع الرسمي، أو من Mediafire

تنزيل GBox apk من الموقع الرسمي

خطوات التثبيت وطريقة الاستخدام

  1. من الروابط السابقة حمِّل التطبيق على هاتفك من هواوي وقم بتثبيته.
  2. اسمح بوصوله للصلاحيات التي يحتاجها.
    تثبيت GBox على هاتف هواوي
  3. من القائمة الرئيسية للتطبيق افتح Play Store.
  4. الآن سجِّل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك.
    Install GBox on Huawei Device 02
  5. هنا سترى تنويه من التطبيق أنه “قام بخِداع” Google حتى يظن أن هاتفك من شاومي، وليس هواوي.
    Install GBox on Huawei Device 03
  6. الآن جرِّب البحث عن أي تطبيق من Google ولنفترض Google Photos وقم بتثبيته.
    تحميل تطبيق صور جوجل على هاتف هواوي
  7. بمجرد انتهاء التنزيل، سيظهر تنويه بالأسفل لإضافة هذا التطبيق إلى الشاشة الرئيسية، اضغط Add.
    Install GBox on Huawei Device 05
  8. وأخيرًا ستجد أن التطبيق الجديد أصبح ضمن محتويات تطبيق GBox لديك.

بمجرد التثبيت والتشغيل، ستلاحظ أن تطبيق GBox يقترح عليك تنزيل بعض تطبيقات Google الضرورية بواسطته. ولكن من تجربتنا، ما قمنا بتنزيله عبره فقط هو متجر Play Store، ثم عبر متجر الاندرويد نفسه قمنا بتنزيل جميع التطبيقات التي أردنا تجربتها لاحقًا.

بمجرد تحميل أي تطبيق من متجر بلاي ستور، سيكون لديك الخيار في وضع اختصار لهذا التطبيق على شاشة الهاتف الرئيسية، أي أنك لن تحتاج هنا إلى تشغيل GBox أولًا في كل مرة تريد بها تشغيل تطبيق من Google – ولكنك مع ذلك يجب أن تعلم أنه سيعمل في الخلفية باستمرار مما يعني أنك ربما تلاحظ استنزاف طاقة البطارية بشكل أكثر من المعتاد خاصةً أن الهاتف يطلب منك صلاحية “عدم وضعه” في نظام تحسين الطاقة الخاص بالهاتف، وأنصحك بشِدة أن توافق على هذا الطلب!

Install GBox on Huawei Device 07

ومنعًا للتشتيت، أي تطبيق قمت بتحميله عبر GBox ستظهر على الأيقونة الخاصة به في الجزء الأيسر بالأسفل الأيقونة الصغيرة الخضراء الخاصة به.

Install GBox on Huawei Device 08

أما إذا أردت حذف تطبيقٍ ما قمت بتحميله، ببساطة افتح التطبيق، في صفحة الرئيسية اضغط ضغطة مطوّلة على التطبيق الذي تريد إزالته، واختر Delete.

طريقة حذف التطبيقات المحمّلة في تطبيق GBox على هاتف هواوي

تطبيقات Google الرسمية على هاتف هواوي!

بالنسبةِ إلى أداء تطبيق GBox والذي تم تجربة جميع خطواته بالأعلى على هاتف Huawei Mate 50 Pro فلم نواجه أي مشكلة أو تعليق أو بطئ بأي شكل وذلك لأنه يعمل في الخلفية باستمرار. وكل ما احتاجنا لفعله هنا كان تسجيل الدخول إلى حساب Google بداخل تطبيق Play Store والذي بدوره قام بمزامنة نفس الحساب تلقائيًا على جميع تطبيقات جوجل الأخرى بالشكل المعتاد. يوتيوب كان يعمل كما ينبغي، بالإضافة إلى أن تطبيق Google Maps “الخرائط” كان قادرًا على الوصول لموقع الهاتف الحالي بشكل دقيق جدًا وبدون أخطاء.

المشكلة الوحيدة التي ظهرت هنا كانت في تطبيق بريد Gmail الذي كان “لا يتلقى” البريد الجديد بشكل سريع وكان يتأخر في بعض الأحيان، بالإضافة إلى أنه لم يظهر أي إشعارات في حالة ورود بريد جديد. واجهنا أيضًا مشكلة في محاولة استخدام تطبيق Google Messages كتطبيق أساسي للرسائل لأن نظام EMUI 13 نفسه لم يتعرّف عليه بما أنه يعمل بداخل بيئة GBox وليس كتطبيق طبيعي مثبّت على الهاتف. أما فيما عدا ذلك، فلم نواجه أي مشكلة في تشغيله.

في الواقع أنني كمستخدم لهاتف هواوي أستمتع جدًا حاليًا باستخدام تطبيق Google Box. والمشكلات التي ذكرتها سابقًا شيء متوقع بالنظر إلى أن هذه مجرد طريقة جديدة للالتفاف حول مشكلة افتقار هواتف هواوي لتشغيل تطبيقات Google الرسمية بشكل طبيعي، ولكني سعيد صراحةً أنني كنت قادرًا على تشغيل جميع تطبيقاتي الهامة على نظام EMUI بدون أن أضطر إلى تنفيذ خطوات معقدة مثل الطرق السابقة.

Huawei GBox
Download GBox on Huawei Device

جي بوكس "اختصار Google Box" هو عبارة عن تطبيق مجاني يسمح للمستخدم بتثبيت "وتشغيل" تطبيقات Google الرسمية مثل: بلاي ستور، جيميل، وأيضًا يوتيوب، وبعض التطبيقات الأخرى.

Price: 0.00

Price Currency: USD

Operating System: Android

Application Category: Utilities/Tools

Editor's Rating:
4.7

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى