تحميل لانشر جوجل Google Pixel 2 لهاتفك باستخدام Nova Launcher

أطلقت Google أمس هواتفها الرائدة الجديدة في حدث Mountain View بالإضافة إلى بعض منتجات Google الجديدة والتي تم تحديثها لعام 2017. هذه المنتجات تتضمن الإصدارات الجديدة من اجهزة  Google Home Mini & Max بالإضافة إلى جهاز Chromebook والذي تم تسميته هذا العام بإسم Pixelbook. ولكن من الواضح، أن إنتظار معظم المستخدمين حول العالم بشغف كان للهواتف الجديدة Google Pixel 2 وأيضًا Google Pixel 2 XL والذي يعتبروا من رأيي الشخصي غير متطابقين تمامًا مثل الإصدارات السابقة منهم في العام الماضي. ولكن للأسف ليس هناك إختلاف كبير أيضًا بين إصداري الهاتف هذا العام أيضًا. الإختلاف الأكبر والواضح هو الفرق بينهم في قياس الشاشة ونسبة الحواف إلى جسم الهاتف الخارجي. هاتف Pixel 2 XL ذو شاشة أكبر بالإضافة إلى حواف أصغر بشكل واضح. لكن هذه الشاشة الجيدة تحتاج بالتأكيد إلى خلفية رائعة، لذلك قد أرفقنا لك الخلفية الرسمية لهواتف Google Pixel 2 بدقة QHD ويُمكنك تحميلها من الأسفل.

 واجهة أندرويد 8.0 أوريو [ثيم/لانشر] لجميع هواتف أندرويد

في حالة أنك لم تسمع بعد الكثير عن الهواتف الجديدة، هنا قد كتبنا لك بعض الأشياء التي ربما تود أن تعرف عنها.

هاتف Google Pixel 2

مواصفات هاتف Google Pixel 2 & Pixel 2 XL

بالحديث عن مواصفات هاتف Google Pixel 2، الهاتف يأتي بشاشة AMOLED بقياس 5.0 إنش بدقة Full HD وأبعاد 1920 × 1080 وعدد بيكسلات 441 في الإنش الواحد. كما أنه يأتي بذاكرة عشوائية رام بسعة 4 جيجابايت وذاكرة تخزينية داخلية 64 أو 128 جيجابايت. أما فيما يخص المعالج، هاتف بيكسل 2 يأتي مزودًا بمعالج كوالكوم الأخير Snapdragon 835 ثماني النواه بترددات 2.35 جيجاهرتز و 1.9 جيجاهرتز مع معالج رسوميات Adreno 540.

اما فيما يخص الكاميرا، يأتي هاتف Pixel 2 بكاميرا خلفية 12.2 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 بالإضافة إلى تقنية التركيز التلقائي وثبات الصورة وتحوي على فلاش ثنائي وتصوير فيديو بدقة 4K بعدد فريمات 30 في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4 مع تصوير فيديو بدقة Full HD. يأتي الإصدار الأخير من هاتف بيكسل مع بطارية بسعة 2700 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة وإصدار نظام أندرويد 8.0 أوريو من الصندوق.

اما هاتف Google Pixel 2 XL فيأتي مع شاشة P-OLED بقياس 6.0 إنش بدقة 2K وأبعاد 1440 × 2880 وعدد بيكسلات 538 في الإنش بالإضافة لتقنية Alwyas-On Display. ويأتي بذاكرة عشوائية رام بسعة 4 جيجابايت مع سعة تخزينية داخلية 64 أو 128 جيجابايت. هاتف بيكسل 2 اكس ال يأتي أيضًا مع معالج كوالكم سناب دراجون 835 ثماني النواه بنفس ترددات أخيه الأصغر بالإضافة إلى معالج أدرينو للرسوميات. بيكسل 2 اكس ال يأتي مع كاميرا أمامية وخلفية بنفس مواصفات النسخة الأصغر بيكسل 2 كما انه يأتي ببطارية غير قابلة للإزالة أيضًا بسعة 3250 مييلي أمبير مع نظام Android 8.0 Oreo من الصندوق.

الإختلافات

خواص هاتف Google Pixel 2 XL هي شاشة بحجم أكبر 6.0 إنش مع دقة QHD+ (وهي أبعاد 1440 × 2880) وتعتبر طويلة إلى جد ما بنسبة 18:9. الشاشة الجديدة تستخدم تقنية P-OLED بدلًا من تقنية OLED المعتادة. الإصدار الأصغر Pixel 2 يأتي مع شاشة بقياس 5.0 إنش بدقة 1080p والتي ليست سيئة بالمقارنة مع الهواتف في نفس الفئة. الشاشات في إصداري الهاتف يأتون مع حماية Gorilla Glass 5 eghed ثلاثي الأبعاد، أما الفرق في سعات البطارية هي كما ذكرنا في مواصفاتهم بالأعلى.

التشابهات

شاشة الهاتف في النسختين جيدة جدًا ومحمية تمامًا (شكرا لزجاج جوريلا). وما يُقلق المستخدمين على الأرجح هو استغناء Google عن مدخل السماعة 3.5mm في إصداري الهاتف للأسف.

هواتف بيكسل 2 الجديدة مزودة بمُعالج كوالكوم Snapdragon 835 مع 4 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية. هواتف جوجل الجديدة أيضًا مُتاحة مع سعات ذاكرة تخزينية 64 أو 128 جيجابايت. بالإضافة إلى أن الهاتفين متشابهين في قوة التصوير. النسختين يأتون مع كاميرا خلفية بدقة 12.2 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 بالإضافة إلى تقنية OIS لتثبيت الصورة. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابيكسل مع فتحة عدسة  f/2.4 كما ذكرنا من قبل.

مراجعة كاميرا Google Pixel 2 وتقنية Dual Pixel

بالحديث عن كاميرا هاتف Pixel 2 الخارقة، الكاميرا كما هو المُعتاد مفترض أن تكون من أقوى الكاميرا على الساحة إن لم تكن الأقوى بالفعل مثل الإصدارات السابقة من الهاتف بالعام الماضي. هواتف بيكسل 2 الجديدة تأتي بتكنولوجيا Dual Pixel أو البيكسل المزودج بدلًا من تزويد الهاتف بكاميرتين مثل بقية الهواتف الرائدة لهذا العام. وهذا يعني أن كل بيكسل بالكاميرا سيلتقط ويقوم بتسجيل ضعف البيانات المعتادة في الكاميرات الأخرى. باستخدام قوة نظام أندرويد المملوك لها، Google تنوي منافسة جميع الهواتف الذكية الرائدة التي تأتي مع كاميرا مزودجة بكاميرا متطورة واحدة! قامت Google بإعطاء نسخة من هاتف Pixel 2 إلى مؤسسة DXO مراجعي ومتخصصين الكاميرا مثل العام الماضي قبل الإعلان الرسمي عنه، وتبين أن كاميرا الهاتف الجديدة قامت بتسجيل عدد نقاط 98. أكثر من هاتف iPhone 8 Plus الذي أحرز عدد نقاط 94.

تقنية Active Edge

تقنية Google Pixel 2 Active Edge

كما أخبرتنا بعض التسريبات والتقارير من قبل وذلك قبل حتى الإعلان الرسمي عن الهواتف أمس، الإصدارات الجديدة من هواتف بيكسل 2 يحتوون خاصية تسمى تكنولوجيا Active Edge وهي مشابهه لتلك الموجودة في هاتف HTC U11. في الواقع Google لم تجعل من خاصية Edge مفيدة بشكل قوي ولكن في النهاية هذا مجرد الرأي والذي من الممكن أن يختلف معه الآخرون. على كل حال، ميزة أكتف إيدج تُمكنك من "عصر" أو "ضغط" جوانب الهاتف لكي تستدعي مساعد Google!

هواتف Pixel الجديدة كما يبدوا تأتي مع تقييم IP67 والذي لا يعتبر مُقاوم للمياه بالتحديد، ولكن تبقى ميزة جيدة بالهاتف.

سعر وألوان هاتف Google Pixel 2

بالإضافة إلى الإصدارات السابقة من هواتف بيكسل من العام الماضي، إصدارات هذا العام لا تأتي بأسعار رخيصة أيضًا. هاتف Pixel 2 يأتي بسعر $649 أو 2433 ريال سعودي لسعة 64 جيجابايت وسعر $749 أو 2800 ريال سعودي لنسخة 128 جيجابايت. ويأتي الهاتف مع ثلاثة ألوان وهي الأبيض والأسود أو Kinda Blue (ولا أعرف صراحةً ماهو هذا اللون!).

سعر وألوان هاتف Google Pixel 2 XL

أما هاتف Pixel 2 XL سيأتي مع لونين فقط وهما الأبيض والأسود. بالنسبة لنسخة اللون الأبيض فتحتوي على بعض اللمسات الجميلة مثل الزجاج الأسود في ظهر الهاتف وزر Home باللون البرتقالي. بالاعتماد على السعة الذي تريدها، هاتف بيكسل 2 اكس ال سيأتي بسعر $849 أو 3200 ريال سعودي لنسخة 64 جيجابايت وسعر $949 أو 3550 ريال سعودي لسعة 128 جيجابايت.


اما عن الخواص الجديدة في لانشر Google Pixel 2 مثل موقع ويدجت Google Search bar في الواجهة الرئيسية تحت قائمة التطبيقات بالإضافة إلى أشكال الأيقونات الجديدة وطبعًا الأماكن أيضًا مع غياب أيقونة درج التطبيقات والسحب لأعلى أو أسفل لفتح قائمة التطبيقات. على كل حال، اليوم سنشرح تفصيليًا كيفية تحويل هاتفك الأندرويد أيًا كان نوعه إلى شكل لانشر هاتف بيكسل 2 الجديد من Google. وذلك حتى نضع أيدينا على لانشر بيكسل 2 الحقيقي وسنقوم بتحديث هذا الموضوع وإضافته إن شاء الله.

في هذا الدرس سنقوم باستخدام تطبيق اللانشر الذي يفضله معظم مستخدمين أندرويد وهو تطبيق Nova Launcher. في البداية سنقوم بتحميل الخلفية الرسمية لهاتف Google Pixel 2 من الأسفل.

تحميل الخلفية الرسمية QHD لهواتف Google Pixel 2 & Pixel 2 XL

.

خلفية Google Pixel 2

تحميل تطبيق Nova Launcher

.

Nova Launcher
Price: Free

الآن، إعادة تموضع او تغيير مكان ويدجت بحث Google إلى الأسفل كما هو يظهر بهواتف Google Pixel 2 تعتبر عملية سهلة ولن تحتاج نوفا لانشر حتى للقيام بذلك. ولكن هناك أكثر من مجرد تغيير مكان ويدجت Google Search bar إلى الأسفل مكان قائمة التطبيقات بالواجهة الرئيسية. لأنك إذا فعلت ذلك فقط ستكون النتيجة كما يظهر بالصورة التالية:

لذلك، الخطوات التي سنذكرها تاليًا هي المطلوبة تحديدًا لتحصل على واجهة Google Pixel 2 على هاتفك الأندرويد وذلك بغض النظر عن نوعه لاننا سنستخدم لانشر نوفا المُتاح لكل الهواتف. يُمكنك الدخول إلى الإعدادات الخاصة بتطبيق لانشر نوفا من خلال الضغط مطولًا على أي مساحة فارغة في شاشة هاتفك الرئيسية، فقط في حالة إذا كنت لا تعرف كيف تدخل إلى إعدادات لانشر نوفا.

وأيضًا قم بنقل Google Search bar إلى الأسفل قبل تكملة باقي الخطوات.

إعدادات واجهة الهاتف الرئيسية

بمجرد الدخول إلى إعدادات لانشر نوفا، أول خيار ستراه هو Desktop. في إعدادات Desktop، يُمكنك تخصيص العرض وأشكال ويدجت بحث Google من خلال الذهاب إلى Search bar style. هنا، قم باختيار ويدجت البحث ذو الحواف الدائرية مثلك تلك التي بالصورة التالية:

ثم قم بالذهاب لأسفل في نفس الخيار ثم تحت خيار Logo Style قم باختيار شعار ‘G’ المليئ بالألوان الموجود في ويدجت البحث كما يظهر بالصور السابقة. في نافذة عرض الإختيارات، يُمكنك تغيير شكل Google Search bar ليكون بشكله النهائي مثل هاتف Pixel 2.

كما رأينا، تحريك ويدجت البحث إلى الأسفل هو شئ واحد، ولكن في أي تطبيق لانشر مُعتاد بنظام أندرويد، لا يُمكن أن يكون لديك صفين بالأسفل أحدهم لويدجت بحث Google والآخر لصف تطبيقات الواجهة الرئيسية. لكن الآن، هناك مؤشر بين أيقونات تلك التطبيقات وبين ويدجت البحث، وكل ما عليك الآن هو إزالته. يُمكنك إيجاد خيار مؤشر الصفحة ويُسمى Page indicator من خلال النزول للأسفل في إعدادات desktop التي تحدثنا عنها بالأعلى. فقط قم بالضغط عليها وقم باختيار None.

الآن قم بالذهاب إلى خيار Height padding ثم قم باختيار Medium. وهذا هو الجزء الأول من تقليل المساحة الفارغة بين ويدجت البحث وأيقونات التطبيقات بواجهة الهاتف الرئيسية.

إعدادات واجهات التطبيقات المُصغرة ودرج التطبيقات

انت غالبًا ما قمت بتطبيق هذه الخطوة عندما رأيت هواتف بيكسل 2 الجديدة من Google. ولكن في حالة أنك لم تقم بتطبيقها، هذا هو شرح كيفية إزالة أيقونة درج التطبيقات في هواتف أندرويد وتحويلها إلى السحب من الأعلى او الأسفل لفتح التطبيقات مثل هواتف Pixel الأخيرة. إذهب إلى Nova settings > App & widget drawer وقم بتشغيل خيار Swipe to open. وتاكد أن خيار Swipe indicator بالأسفل غير مُفعل.

إعدادات شكل التطبيقات في الواجهة الرئيسية

ستجد خيار إعدادات Dock تحت خيار App & widget drawer. إضغط عليه ثم إذهب للأسفل. ثم قم باختيار  Advanced وقم بتفعيل خيار Dock as overlay. وهذا سيجعل درج أيقونات الواجهة الرئيسية تتداخل وتتكامل مع خلفية الهاتف وأيضًا سيقوم بحذف أي مساحة فارغة بين درج التطبيقات وويدجت بحث Google. ولكن إنتظر، لا تقم بالرجوع إلى الخيارات السابقة الآن. قم بالذهاب إلى خيار Height padding وقم اختيار None. ومثل الخطوة السابقة، قم بالذهاب إلى Width padding ثم قم باختيار Medium.

إعدادات واجهة الهاتف الرئيسية

الآن مع كل الخطوات السابقة التي قمت بتنفيذها، عندما تقوم بالذهاب إلى واجهة الهاتف الرئيسية، ستشعر أن هناك شيئًا غير صحيح! إنها أسماء التطبيقات تحت الأيقونات. بما أن الأيقونات موضوعة بشكل عادي على واجهة الهاتف الرئيسية وليست بدرج التطبيقات مثل المُعتاد ستظهر أسماء التطبيقات بشكل عادي. وحتى تقوم بحذف تلك الأسماء، إضغط مطولًا على أيقونة التطبيق ثم قم باختيار Edit وقم بحذف الإسم.

طريقة بديلة من خلال إعدادات Nova، يُمكنك الذهاب إلى Desktop > Icons & Layout وقم بإغلاق خيار أسماء التطبيقات. ولكن يجب أن تعرف أن هذا يعني أن أي تطبيق موجود بواجهة الهاتف الرئيسية سيكون بدون إسم، فقط مجرد أيقونة في حالة أنك أضفت أي أيقونات جديدة.

يُمكنك تجربة بعض الإعدادات المختلفة إذا كنت لا تشعر بارتياح مع شكر لانشر Pixel 2 الحالي.


تحديث 13 أكتوبر 2017: تم إطلاق الإصدار النهائي من لانشر Google Pixel 2 من خلال الرابط التالي:

تحميل واجهة Google Pixel 2 Launcher [لانشر/ثيم] لجميع هواتف أندرويد


المصدر: 1 - 2

اترك رد