اندرويد 13.0أخبار التقنية

بدأت Google إرسال تحديث اندرويد 13 “إصدار QPR1 التجريبي” لهواتف بيكسل!

بعد انتهائها من إرسال تحديث اندرويد 13 المستقر لجميع أجهزتها المؤهلة الشهر الماضي، بدأت Google منذ الأمس عملية اختبارات النظام “الربع سنوية” والتي يرمز لها باسم (QPR). أعلنت الشركة الأمريكية أن تحديث Android 13 QPR1 بنسخته التجريبية الأولى قد أصبح متاح الآن للتحميل والتجربة والذي جاء لحل عِدة أخطاء ومشاكل صغيرة قد ظهرت في النسخة المستقرة التي تعمل على معظم هواتف بيكسل في الوقت الحالي.

وأكدت Google رسميًا بدء البرنامج التجريبي للنظام الجديد قائلةً: اتباعًا لإصدار نظام تشغيل اندرويد 13 المستقر “AOSP،” سنقوم باستكمال عملية التحديثات مع بعض الإصلاحات والتحسينات للهواتف المؤهلة التي تعمل بنفس النظام الآن. سيتم إرسال هذه الإصدارات لأعضاء البرنامج التجريبي بشكل ربع سنوي أو (QPRs) وهي اختصار لعبارة Quarterly Platform Releases.

لذا، إن كنت مستخدم حالي لأحد الهواتف التالية:

  • بيكسل 4a/5G
  • بيكسل 5
  • بيكسل 5a
  • بيكسل 6
  • بيكسل 6 برو
  • بيكسل 6a

فقد أصبح بإمكانك إذًا الانضمام إلى البرنامج التجريبي QPR للتحديثات الربع سنوية الآن وتثبيتها على هاتفك بمجرد صدورها. الإصدار التجريبي الأول قد جاء برقم T1B1.220819.006 وإذا ما صادف أنك مستخدم لهاتف Google Pixel 6a فقد جاء التحديث الرسمي برقم إصدار T1B1.220819.007. كما أن هذا الإصدار الجديد قد جاء مصاحبًا لتصحيح الأمني الأخير لشهر سبتمبر 2022 الحالي.

أما بالحديث عمّا قام بتغييره هذا التحديث التجريبي، فقد جاء بشكل أساسي لإصلاح بعض الأخطاء التي ظهرت في النظام المستقر مثل إصلاح مشكلة مستشعر البصمة بهاتف بيكسل 6a، وإصلاح مشكلة تجميد النظام عند استخدام إيماءات الظهر، اختفاء أيقونة 5G بالأعلى مع بعض الأشخاص، وأخيرًا إصلاح مشكلة خطأ اتصال الطوارئ بجهة الاتصال التي تم وضعها في الإعدادات وذلك عبر شاشة القفل بدون أن تفعل أنت ذلك، بالإضافة إلى بعض التحسينات الأخرى.

لذا، إن كان لديك هاتفًا مؤهلًا لنظام اندرويد 13 من سلسلة بيكسل ويعمل حاليًا بالنسخة المستقرة منه، إذا أردت تجربة الإصدار التجريبي الذي نتحدث منه هنا ستحتاج إذًا إلى اتباع خطوات الانضمام الآن ثم بعد ذلك تحديث هاتفك إلى النسخة التجريبية الأولى من Android 13 QPR1.

وإذا ما صادف أنك انضممت إلى البرنامج التجريبي للنظام الأخير من قبل، فلن تحتاج إذًا إلى فعل أي شيء سوى انتظار إشعار بوجود نسخة تجريبية جديدة متاحة لهاتفك.  وبمجرد تثبيت النسخة التجريبية الجديدة يُمكنك استخدام تطبيق Feedback على هاتفك للتبليغ عن أي خطأ أو مشكلة تواجهك في هذه النسخة والذي يعتبر هو الغرض الأساسي من تثبيتها.

في الواقع أنك لا تحتاج حتى إلى الانضمام إلى البرنامج التجريبي للحصول على هذا التحديث أولًا، لأنك ببساطة بإمكانك الذهاب إلى هذه الصفحة وتحميل النظام الجديد (النسخة الكاملة) أو الذهاب إلى هذه الصفحة لتحميل التحديث الفرعي (OTA) وتثبيت أي منهما يدويًا بنفسك متبعًا هذه الخطوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى