شرح تنزيل لانشر Sony Xperia 10 لجميع هواتف سوني بنظام Android Pie

عادةً، عملية عمل Port (البورت هو تعديل وظيفة معينة أو عِدة أجزاء من النظام من هاتف معين ليعمل على هاتف آخر) من جهاز من شركةٍ ما ليعمل على جهاز آخر من شركة مختلفة تمامًا هي غاية في الصعوبة، وتكاد تكون مستحيلة. وهذا أساسًا بسبب أن معظم مميزات أو خواص هاتف من شركةٍ ما دائمًا ما يكون مرتبط ببعض أجزاء النظام نفسه أو الواجهة المخصصة 'framework' التي تضعها الشركة أعلى نظام الاندرويد الخام مثلما نرى مع إصدارات Sense من HTC أو One UI من سامسونج أو حتى EMUI من هواوي.

ورغم ذلك، عندما تقوم مُصنعة الهاتف بإنشاء واجهتها المخصصة بشكل خفيف وليس مخصص بقوة، أو أقرب إلى الخام مثل واجهات OnePlus أو Sony على سبيل المثال، عمل البورت أو استخراج بعض محتويات وأجزاء النظام وتعديلها ليعمل على هاتف آخر يكون غالبًا سهل. وهذا تحديدًا ما ساعد المبرمج وصانع الثيمات niaboc79 بمنتدى XDA للمطورين على إستخراج لانشر هاتف إكسبيريا 10 وتعديله ليستطيع مستخدمي أجهزة سوني بنظام اندرويد 9 باي إستخدامه على هواتفهم.

لانشر سوني الرسمي بنظام Android Pie

المبرمج المذكور سالفًا قام بإطلاق نسخة لانشر Xperia 10 والذي أطلقته سوني منذ أيام وذلك على هيئة ملفين بامتداد APK (وهم ملف اللانشر نفسه وكذلك تطبيق إختيار الخلفيات المدمج به). بطبيعة الحال يجب أن يحتوي هاتفك على صلاحيات الروت لأنك ستحتاج هنا إلى نقل أو نسخ ملفات APK الخاص بهاتف اكسبيريا 10 إلى داخل جذور النظام لديك، أو تحديدًا مسار /system/priv-app نظام هاتفك وذلك باستخدام متصفح ملفات الروت، ثم إعطائه الصلاحيات المناسبة، وبعد ذلك إعادة تشغيل الهاتف ببساطة.

تنزيل لانشر سوني إكسبيريا 10

XPERIA 10 LAUNCHER

WALLPAPER PICKER APK

كيفية تثبيت لانشر سوني بنظام اندرويد 9

بالطبع يجب أن تتوفر لديك بعض المتطلبات الضرورية كما ذكرنا بالأعلى، وأولها أن يكون هاتفك ضمن هواتف Sony Xperia بنظام Android Pie، ويجب أن يحتوي هاتفك كذلك على صلاحيات الروت، وبالتالي أن يكون ذو بوتلودر مفتوح. ثم بعد ذلك قم بتنزيل أي تطبيق تفضله لتصفح مجلدات النظام، تطبيق Solid Explorer على سبيل المثال، ثم بعد ذلك ببساطة قم بتنفيذ خطوات درس: تثبيت التطبيقات الخارجية كتطبيقات للنظام على الاندرويد.

المصدر XDA-Developers

اترك رد