أدواتشروحات أندرويد

تحميل جوجل بلاي لـ HarmonyOS 2: أحدث إصدار لواجهة هواوي بمتجر Google Play!

هل أنت واحد من مستخدمي هواتف هواوي التي هي بالفعل تعمل بنظام تشغيل الشركة الجديد HarmonyOS؟، إذا كانت إجابتك على هذا السؤال هي نعم فأنت تواجه بالفعل تلك المشكلة المعروفة لدى جميع من تعمل هواتفهم بتلك الواجهة، وهي عدم وجود متجر التطبيقات والألعاب الذي اعتدنا عليه ” Google Play “، بالرغم من تواجد بديله المخصص لهواتف تلك العلامة ” App Gallery “، هذا المتجر الذي كان موجود بالفعل بمنتجات تلك الشركة من عام 2011 لتلك التي بدولة الصين، ومن عام 2018 عالمياً ( أي الهواتف الموجودة بباقي دول العالم)، والذي وصل بعد أن بدأت أجهزة Huawei العمل بهذا النظام بدلاً من الاندرويد إلى 530 مليون شخص يقوم باستخدامه والتحميل منه، 1.6 مليون مُطور للتطبيقات يقوم بعرض ما ينتجه عليه (في ١ من مارس 2021)، فـ لقد تطورت الأرقام كثيراً بعد حدوث المشكلة التي يعرفها الجميع بين هواوي وجوجل.

فـ هل تعلم من الأساس أن هناك بعض الخدمات والمواقع المعروفة التي هي في الأصل مقرها الرسمي بالولايات المتحدة الأمريكية محظورة بالفعل في الصين؟، نعم، فهذا الأمر بالفعل حدث مع Facebook، تويتر، محرك البحث الذي جميعنا نستخدمه بشكل دائم ” Google “، والذي يعتبر بديله بالنسبة للصينيين ” بايدو ” ، حيث هو الموقع الأكثر زيارة بتلك الدولة، والرابع عالمياً في ترتيب المواقع الأكثر حصولاً على زيارات بتقرير من موقع Alexa العالمي، وتقوم الدولة صاحبة المواقع الأشهر عالمياً أيضًا بنفس الأمر مع الصين، لذلك تم حظر التعامل مع شركة هواوي فيها، وبالتالي منع حدوث أي إتصال بين شركة جوجل الأمريكية وبين الأخرى الصينية،  ليُمنع بعد ذلك مستخدميها من الحصول على حزمة خدمات جوجل.

images 2
محرك البحث الصيني بايدو هو الرابع عالمياً من حيث الزيارات

وبالطبع لن يظل الأمر الذي حدث من عام 2019 كما هو عليه، فقد وفر للمطورين طرق للقيام بـ الحصول على خدمات جوجل على هاتفك الـ Huawei، بعيداً عن أن هناك بديل لتلك الخدمات بالفعل وهي نظيرتها “HMS” هو خدمات هواوي للموبايل، والتي تتمثل في Huawei Music، أي دي، Themes، هواوي كلاود، متصفح هواتف الشركة،  أو متجر App Gallery، الذي أثبتت بعض التقارير أنه يحتوي على 80 ألف تطبيق يمكن تحميله فقط، مقابل ما يفوق الثلاثة ملايين منتج متاح على نظيره ” Google Play “، بالتأكيد هناك فارق كبير للغاية قد يجعلك تفكر الآن كمستخدم لهاتف من الشركة الصينية في وسيلة للحصول على هذا المتجر على هاتفك، وبهذا الدليل، سوف نتحدث سويًا عن كيفية تحميل جوجل بلاي على نظام هارموني 2.0 الجديد، لذا إذا حصل هاتفك بالفعل على هذا الإصدار الجديد، فهذا المقال مخصص إليك!.


تحميل Google Play لإصدار HarmonyOS 2.0 (أجهزة هواوي)

قامت شركة هواوي ببدء إصدار النسخة التجريبية من التحديث الجديد (الثاني على التوالي) لنظام تشغيلها الجديد بديل الـ Android، وكانت قائمة الداعمين له تضم أكثر من 40 هاتف من سلاسل P و ميت من Huawei، إلى جانب عدد كبير من منتجات العلامة الفرعية Honor، ساعات، أجهزة تابلت، وحتى سيارات، حيث أعلنت شركة Changan الصينية أنه سوف يكون لها سيارات جديدة تعمل بشكل كلي بهذا النظام.

images 17

وفي الحقيقة، قد أضافت هواوي العديد من المميزات الجديدة بهذا الإصدار، مثل القوائم الفرعية بالإعدادات المختصرة حتى تتمكن من التحكم في شبكة الواي فاي، بلوتوث بسهولة من شريط الاشعارات، تحسينات كبيرة في مظهر الواجهة لكي تبدو أكثر أناقة (أصبحت تشبه كثيرا واجهة نظام IOS)، إمكانية مضاعفة التطبيقات، تلك الميزة الذي نراها في واجهة هواتف شاومي، كما أصبح بإمكانك تقسيم شاشة هاتفك القيام بمهمتين في تطبيقات مختلفة بنفس الوقت. فما رأيك أن تحصل إلى جانب تلك المميزات على متجر جوجل بلاي؟، والقيام بتحميل ما تريد من التطبيق والألعاب دون أي قلق من عدم توفرهم بالفعل، إذا كنت تريد ذلك بالفعل، قم فقط بتحميل البرنامج المُشار إليه بالرابط التالي، ثم إبدأ في اتباع الخطوات المذكورة بالاسفل.


خطوات تحميل جوجل بلاي على Harmony 2.0 (هواتف هواوي)

  1. بعد الانتهاء من تحميل التطبيق بواسطة الرابط المشار إليه بالأعلى، سوف يتعين علينا القيام بتثبيته بالطبع، لذا قم بفعل ذلك، وإذا عرض هاتفك نافذة الـ “المصادر غير المعروفة”، قم بالضغط على خيار Install Anyway.
  2. بعد الانتهاء أيضا من تثبيته على هاتفك، قم بالدخول إليه، سوف يطلب منك البرنامج بعض الأذونات التي يحتاج أن يحصل عليها لتشغيله، سوف تعرض أمامك بـ الصينية، لذا قم بالضغط على الزر الملون باللون الاخضر.
  3. بعد القيام بكل ذلك، سوف يبدأ الآن التطبيق بتثبيت متجر التطبيقات ” جوجل بلاي” على هاتفك بشكل تلقائي.
  4. الآن، بعد إنتهاء عملية تثبيت المتجر على هاتفك، سوف يقوم نظام تشغيل الهاتف بالتأكد من أن التطبيق آمن ولا يشكل أي ضرر على الجهاز، إنتظر حتى ينتهي من ذلك ويظهر لك في شريط الاشعارات رسالة به.
  5.  بعد ذلك، قم من داخل البرنامج بالضغط على زر Install، وإنتظر قليلاً حتى يقوم البرنامج أخيرا بتثبيت المتجر على هاتفك الهواوي.
  6. أثناء عملية التثبيت، تأكد من الضغط على الزر الأخضر في أي نافذة سوف تظهر إليك، ثم قم بعد ذلك بالدخول إلى google play، قم بالتسجيل، وأبدا بتحميل التطبيقات والالعاب.

الخاتمة

الآن بالفعل، أصبح لديك هاتف هواوي به متجرين، الاول هو الذي أتى بدايةً مع الهاتف، والثاني هو الذي قمنا بتحميله الآن من خلال برنامج Our play، يمكنك الآن تحميل أي تطبيق أو لعبة تريدها دون مشاكل، أما إذا واجهتك أثناء القيام بالخطوات، فقط إذكرها لنا بتعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حل رائع و لكن اعتقد إن المشكله ليست في تحميل المتجر فقط ماذا عن خدمات جوجل بلي و هي مهمه في تشغيل الالعاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى