تحميل تطبيق GoogleFier: كيفية تحميل خدمات جوجل على هاتف Huawei/Honor

بلا شك، تُشكل خدمات جوجل الموجودة على جميع هواتفنا التي تعمل بنظام الاندرويد جزءً كبيرًا من الإستفادة التي نحصل عليها من الأجهزة، فهناك مثلًا متجر Google Play الذي يحتوي على عدد هائل من التطبيقات التي يمكنك الحصول على أغلبها مجانًا، أو تطبيق البريد “Gmail” الذي يمكنك إستقبال رسائل البريد أو إرسالها مجانًا إلى أصدقائك، أو تطبيق Maps الذي يمكنك الإستفادة منه في جميع الأمور الممكنة تقريبًا المتعلقة بالخرائط والموقع، كما هناك Google Drive الذي يعطي جميع مستخدمي هذه الخدمات مساحة 15 جيجا بايت مجانية يمكنك الإستفادة منهم في رفع ملفات ومشاركتها لملايين الأشخاص. بإمكانك أيضًا إجراء مكالمات الفيديو المجانية بواسطة تطبيق Due، الإحتفاظ بصورك  عن طريق تطبيق Google Photos ومشاركتها على أي جهاز أخر بسهولة. والعديد من المميزات الأخرى.

فبكل تأكيد، من المؤسف للغاية أن يكون هاتفك لا يحمل جميع تطبيقات Google، إن كنت مستخدم لهواتف شركات هواوي أو LG، وبالأخص الأولى التي لها ملايين المستخدمين، فبعد المشكلة التي حدثت في العام السابق 2019 عندما تم إتهام الشركة التي هي في الأساس صينية أنها تتجسس على العملاء لأجل حكومة هذه الدولة، ومن بعد ذلك تم مقاطعة شراء منتجات Huawei من قِبل العديد من الدول، منها الولايات المتحدة الأمريكية، بولاندا، الدنمارك، السويد، رومانيا.

ولكن بسبب عالمية هذه الشركة، فإنها قامت بالفعل بتوفير بدائل لخدمات هذه الشركة حتى لا يشعر أي مستخدم بنقص أثناء إستعمال الهاتف بعدم وجود أي تطبيق من التي ذكرنها بأول فقرة، وأصدرت بالفعل في التحديث الذي كان بعد هذه المشكلة خدمات HMS Core، والتي بها تطبيق Map Kit مثلًا، وهو بديل جيد لتطبيق خرائط جوجل، أو تطبيق Drive Kit وهو بديل جيد لجوجل درايف يمكنك من خلاله مشاركة ملفاتك، أو أداة Ads Kit التي تعتبر بديلًا لـ Admob من Google. وفي الحقيقة تعتبر هذه الخدمات المنافس الأقوي لادوات جوجل في عالم الأندرويد، ولكن جوجل هي الأقوى في الأخير. لذا إن كنت تبحث عن طريقة لتحميل خدمات Google على هاتف هواوي، فإتبع ما في هذا الدليل.


تطبيق GoogleFier: جوجل بلاي لهواتف هواوي

هناك فهم خاطئ للأسف لدى العديد من مستخدمي الهواتف، أنه لا يوجد طرق لحل مشكلة عدم توافر هذه الخدمات على هواتف هواوي، فيوجد العديد من الحلول، منها هذه الخدمات التي تحدثنا عليها في الفقرة السابقة المقدمة من شركة الهواتف، كما أن هناك العديد من الوسائل البديلة لجوجل بلاي يمكنك الحصول منها على كل التطبيقات الموجودة على المتجر الأول تقريبًا كـ تطبيق ApkPure مثلًا الذي يمكنك تحميله من موقعهم الرسمي، أو موقع APKMirror.

تحميل GoogleFier Apk

أما إن كنت تبحث عن طريقة للحصول على جميع التطبيقات دفعة واحدة، وهذا في حالة أن طريقة تحميل جوجل بلاي لأجهزة هواوي لم تكن مجدية بالنسبةِ إليك، فهناك العديد أيضًا من الوسائل، والتي سوف نشرح واحدة منها اليوم، وهي تطبيق Google Fair الذي تم تصميمه من قِبل أحد مطوري موقع XDA، والذي في رأيي يعتبر أبسط الطرق التي يمكنك الإستعانة بها في هذا الأمر، فلن تحتاج إلى جهاز كمبيوتر حتى، فقط تحميل التطبيق من الرابط المشار إليه بالأسفل، ثم إتباع الخطوات البسيطة بالفقرة التالية لتشغيل خدمات جوجل علي هاتف Honor.

GoogleFier-v1.0.0-ENG

مصدر الشرح: XDA-Developers

تحميل برامج جوجل على هاتف Huawei / هونر

  1. تأكد في البداية إنتهائك لتحميل التطبيق من الأعلى، ثم قم بتثبيته على الهاتف.
  2. قم بتشغيل التطبيق، ثم قم بتخطي المطلوب منك، وأعطي التطبيق كل الأذونات المطلوبة.
  3. من الممكن بعد تنفيذ ما بالخطوة السابقة أن يطلب من التطبيق تغيير التاريخ، قم بتغييره إلى عام 2019.
  4. الأن، إرجع للتطبيق مرة أخرى، و إضغط على الزر الوحيد الموجود بالواجهة والمُشار إليه بالصورة التالية.
  5. سوف يقوم التطبيق تلقائيًا بتحميل تطبيق نسخ إحتياطي، بعد إنتهاء العملية بنجاح قم بتثبيته على الهاتف.
  6. قم بالدخول إلى  تطبيق BackUp الذي تم تثبيته، وقم بالضغط على زر الثلاث نقاط بالأعلى بعد تنفيذ ما يطلبه منك.
  7. ثم قم بالضغط على خيار Restore From Internal Storage، وقم بالضغط على النسخة الإحتياطية الوحيدة المعروضة إليك.
  8. بعد ذلك، سوف يطلب منك التطبيق إدخال كلمة السر، قم بإدخال الباسورد الموجود بجانب كلمة Password Tip.
  9. الأن، إنتظر قليلًا حتى تنتهي العملية، وقم بالضغط على زر Done.
  10. بعد ذلك، قم بإرجاع التاريخ كما كان في البداية بالضغط على زر الضبط التلقائي بالإعدادات، وأعد فتح تطبيق Googlefier مرة أخرى.
  11. الأن، قم بالضغط على أزرار الخطوات التي سوف تظهر إليك بالترتيب، سوف يطلب منك التسجيل بحساب الجيميل الخاص بك، وتثبيت تطبيقات جوجل، وأمور أخر. فقط قم بتنفيذ ما يطلب منك أو ما سوف يتم توجيهك إليه.

الأن يعتبر إنتهينا من جميع الخطوات، فقط إتبع ما يطلب منك وسوف تجد تطبيقات Google تُحمل تلقائيًا على الهاتف واحدً تلو الأخر.


الخاتمة

هكذا بالفعل إنتهينا من التحدث عن واحدة من أفضل الطرق لتثبيت خدمات جوجل على هاتفك الهواوي، يمكنك الأن الإستمتاع بكل خدمات جوجل دون مواجهة أي مشاكل، فإذا واجهتك أي مشكلة أثناء القيام بالخطوات فقط إتركها لنا في تعليق وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت بالحل.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.