شرح كيفية إضافة تأثيرات خاصة للرسائل النصية (Messenger, Instagram) بالصور!

سنتحدث في هذا المقال عن كيفية إضافة تأثيرات خاصة لتطبيقات المراسلة التي تقدم إرسال واستقبال الرسائل النصية والتي منها تطبيق Messenger وتطبيق Instagram. في السنوات الأخيرة، أصبحت تطبيقات الرسائل من أهم المنصات المستخدمة من قبل الكثير من الأشخاص وذلك في ظل ظروف فيروس كورونا والذي أدي إلى تطوير تطبيقات التواصل الاجتماعي بشكل كبير بحيث لكل تطبيق ميزة مختلفة عن التطبيقات الأخرى، فمثلًا قدم تطبيق Signal حماية تشفير الرسائل بين الطرفين وتطبيق WhatsApp طور خاصية Disappearing Messages والتي تختص بإرسال رسائل ذاتية الاختفاء وإضافة 5 أشخاص في مكالمة فيديو واحد، وتطبيقات شركة فيسبوك، قامت ببرمجة إضافة جديدة خاصة بتطبيق الماسنجر والانستقرام فقط حتى الآن وهي موضوعنا اليوم!

شرح استخدام الفلاتر في رسائل انستقرام

تحميل انستجرام للكمبيوتر 2020

يعتبر تطبيق الانستقرام من أكثر المنصات الاجتماعية استخدامًا في الأيام الأخيرة، حيث هو يتيح للمستخدمين التفاعل مع منشورات وقصص الأصدقاء أو المتابعين الحاليين بالإضافة إلى خاصية المشاركة التي تساعد الأشخاص على إعادة نشر هذه البوستات على الصفحة الخاصة بهم أو إرسالها كرسالة مستقلة لعدد غير محدد من الأصدقاء.

ويوفر خاصية إرسال رسائل مؤقتة الاختفاء، وهي ببساطة عبارة عن عرض الرسائل لمدة محددة ومن ثم تختفي تلقائيًا بعد قراءتها من قبل الطرف الثاني وذلك من خلال Vanish Mode والتي تحتاج إلى ربط وتبادل ماسنجر انستقرام بفيسبوك ماسنجر معًا، وفي نفس الوقت يقدم لك خاصية إرسال رسائل ذات تأثيرات خاصة أو مصاحبة لفلاتر مختلفة، فإذا كنت تريد تفعيل هذه الميزة، اتبع الآتي:

  • افتح تطبيق الانستقرام، ثم اضغط على علامة الرسائل أو رمز الماسنجر.

الضغط على رمز الماسنجر لإضافة تأثيرات خاصة لرسائل انستقرام

  • ثم قم بفتح الدردشة الخاصة بصديقك الذي ترغب في إرسال له رسائل ذات تأثيرات خاصة، وقم بكتابة محتوى الرسالة وستجد علامة البحث بدلًا عن مكان الكاميرا فقم بالضغط على هذه العلامة.

الضغط على علامة البحث لإضافة تأثيرات خاصة

  • ثم اختار شكلًا واحدًا من الأشكال الأربعة التي ستعرض لك.

اختيار شكل من أشكال إرسال رسائل خاصة للانستقرام

  • فمثلًا إذا ضغط على المستلم على الشكل الذي أرسلته سيتم عرض عناصر تفاعلية معه مثل في حالة إرسال المربع المزين بالقلوب مثل عند إرسالك لبلونة بالضبط.

تأثير الهدية

مع الأخذ في الاعتبار بأن عندما تقوم بإرسال رسالة بإطار هدية، سيظهر لك تنبيه بأن الشخص الثاني قام بإرسال رسالة هدية إليك.


شرح كيفية إضافة تأثيرات خاصة في رسائل ماسنجر

تحميل فيسبوك ماسنجر للاندرويد والايفون

يعد تطبيق فيسبوك ماسنجر من المنصات التي أصبحت بكثرة في الفترة الأخيرة وخصوصًا لدعمها لمكالمات الاتصال سواء الصوتية أو فيديو كول ويمكنك تحميل النسخة الرسمية على مختلف أنظمة التشغيل كالويندوز والاندرويد، وفي ظل فيروس كورونا أصبح يدعم إنشاء غرفات صوتية مما يجعله منافس قوي لتطبيق Club House المتوفر حتى الآن لأجهزة الايفون فقط.

كما هو يعتبر من التطبيقات التي توفر لك خاصية إضافة تأثيرات خاصة على الرسائل التي ترسلها وتستقبلها من خلال أصدقائك وهي مدعمة فقط في نسخة الهواتف بمعنى لا يمكنك فعلها أثناء فتح Facebook Messenger كرابط مباشر في محرك البحث الخاص بجوجل مثلًا.

فإذا كنت تريد تفعيل خاصية الفلاتر أو إضافة مؤثرات معينة، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بفتح الماسنجر أولًا.
  • ثم قم بالضغط على شات صديقك.

فتح دردشة صديقك لإضافة تأثيرات خاصة

  • ومن ثم قم بكتابة الرسالة.

كتابة الرسالة التي تريد إضافة لها فلاتر معينة

  • ثم اضغط على علامة البحث التي تقع بجانب الرسالة التي كتبتها لصديقك.

الضغط على علامة البحث

  • ثم اضغط على كلمة التأثيرات ومن ثم سيظهر لك الصورة التالية:

تحديد التأثيرات من علامة الفلاتر والملصقات في تطبيق الماسنجر

  • ثم اضغط على التأثير الذي سيعجبك أو المفضل لك ومن سيتم إرسال الرسالة فورًا.

إرسال الرسالة بالتأثير

وبهذا الشكل أصبح قادر على إرسال الرسائل الجديدة بالتأثيرات الجديدة حيث تطبيق الماسنجر يوفر 4 مؤثرات فقط وهذا يعني بأنه يشبه تطبيق الانستا بالتأكيد.

المصدر How-To Geek
رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.