شروحات أندرويد

ما هي كيفية إخفاء قصص الانستقرام عن “شخص محدد” على حسابك؟ دليل كامل

أفضل الطرق لإخفاء قصص Instagram الخاصة بك من المتابعين لديك أو أي شخص

هل ترغب بإخفاء القصص التي تقوم بمشاركتها على تطبيق Instagram من بعض الأصدقاء لديك على التطبيق؟ أو هل تقوم بمشاركة قصص خاصة جدًا عن حياتك اليومية ولا ترغب أن يقوم الجميع بمشاهدها على حساب انستقرام الخاص بك؟! إذا كان الوضع لديك كذلك فإليك فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك تطبيقها من أجل تحقيق هذا الهدف.

نلجأ جميعنا إلى مشاركة بعض من مقتطفات حياتنا اليومية على وسائل التواصل الاجتماعي سواء الانستغرام او الفيس بوك أو حتى الواتساب عن طريق القصص أو “Stories” وهي أمر لطيف للغاية ويضفي إحساسًا بالقرب من جميع أصدقائك بسبب مشاركتهم ما يدور في حياتك من آنٍ لآخر، ولكن قد ترغب في حجب هذه المشاركات عن بعض المتابعين لك على إحدى هذه الوسائل، وفي هذه المقالة سوف نتناول شرح طريقة فعل هذا خصيصًا على تطبيق Instagram كما ذكرنا قبل قليل.

أفضل الطرق لحجب قصص Instagram من أي شخص

يوجد العديد من الطرق الرسمية التي يمكنك اللجوء إلى استخدامها من أجل إخفاء ما تقوم بمشاركته من قصص خاصة بك على تطبيق الانستجرام من أي شخص من متابعيك وسنقوم بسرد هذه الطرق جميعها وتستطيع الاختيار من بينهم ما تشعر أنه الأنسب لك في كل الأحوال.

1. حجب قصة انستغرام قبل نشرها

إذا كنت قد هممت بنشر إحدى القصص الخاصة بك على انستقرام ولكنك ترغب في ألا يتم رؤيتها من قِبل بعض الأشخاص الذين يقومون بمتابعتك على التطبيق، فيمكنك في هذه الحالة اختيار وتحديد الأشخاص الذين ترغب في أن يروا ما تقوم بمشاركته قبل نشر القصة الخاصة بك، ولكي تفعل هذا قم باتباع الخطوات التالية.

  1. قم بفتح تطبيق الانستغرام ثم قم بالتوجه لصفحتك الشخصية ثم قم بالضغط على “الثلاث شرط” الموجودة بالأعلى ثم اختيار “الإعدادات والخصوصية“.
    أفضل الطرق لحجب قصص الانستغرام عن أي شخص على حسابك
  2. مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار “إخفاء القصة وفيديو البث المباشر” الذي يوجد أسفل قسم “من يمكنه رؤية المحتوى الخاص بك“.
    how to hide your instagram story from anyone 01
  3. الآن قم بكتابة أسماء الأشخاص الذين ترغب بإخفاء القصة عنهم حتى يتم ظهور حسابهم الخاص أمامك ثم قم باختيارهم واحد تلو الآخر عن طريق الضغط على الدائرة الصغيرة بجانب كل اسم.
    how to hide your instagram story from anyone 02

كل الأشخاص الذين قمت بتحديدهم لن يستطيع أي أحد منهم الآن رؤية القصص التي تقوم بنشرها ومشاركتها على حساب انستغرام الخاص بك، ولكن لازال يستطيع كل منهم رؤية منشوراتك بشكل عادي جدًا ودوري وكذلك لازال يمكنهم متابعة حسابك ولكن فقط لن يتمكنوا من رؤية القصص التي تقوم بمشاركتها.

2. إخفاء قصة الانستقرام بعد نشرها

إذا كنت قد قمت فعلًا بنشر القصة ومشاركتها ونسيت تمامًا إخفاؤها عن بعض الأشخاص فمن المحتمل بشكل كبير أن تتم مشاهدتها بواسطة هؤلاء الأشخاص، ولكن يتيح لك التطبيق إمكانية حجب القصة حتى بعد انتهائك من نشرها ومشاركتها لديك ويمكنك تحقيق هذا كالتالي.

  1. قم بالذهاب إلى حسابك الخاص ثم الضغط على صورة حسابك الشخصية لكي تقوم بفتح القصة التي قمت بمشاركتها عليه.
    how to hide your instagram story from anyone 03
  2. الآن قم برؤية الأشخاص الذين قاموا بمشاهدة القصة الخاصة بك ثم اضغط على الثلاث نقاط بجانب اسم الشخص الذي تريد حجب القصة عنه.
  3. الآن قم بالضغط على خيار “إخفاء قصتك” ثم تأكيد اختيار بالضغط على “إخفاء“.

بعد إكمال الخطوات السابقة سيتم حجب قصتك عن هذا الشخص في نفس اللحظة حتى إذا كان قد رأي جزءًا منها بالفعل فلن يستطيع فتحها مرة أخرى أو حتى إكمال مشاهدتها كاملة.

3. إخفاء قصة الانستا باستخدام قائمة الأصدقاء المقربين

تستطيع أيضًا استخدام طريقة أخرى لكي تقوم بإخفاء القصص التي تقوم بمشاركتها على الانستقرام عن بعض الأشخاص عن طريق استخدام خاصية الأصدقاء المقربين، وإليك طريقة فعل هذا.

  1. قم بالذهاب لصفحتك الشخصية على التطبيق ثم الضغط على الثلاث شرط الموجودة بالأعلى ثم الضغط على “الإعدادات والخصوصية” وبعد ذلك اختيار “الأصدقاء المقربون”.
  2. الآن يمكنك تحديد قائمة الأصدقاء المقربون الخاصة بك عن طريق الضغط على الدائرة بجانب اسم الشخص الذي تريد إضافته إلى قائمة الأصدقاء المقربون الخاصة بك بعد كتابة اسمه في خانة البحث بالأعلى لديك.
    how to hide your instagram story from anyone 09
  3. عندما تقوم بنشر قصة جديدة على حسابك ستجد خيار مشاركتها فقط مع أصدقائك المقربين، قم بالضغط عليها وبهذا ستظهر هذه القصة لدى هذه القائمة فقط التي قمت بتحديدها من قبل.
    how to hide your instagram story from anyone 010

بعد أن تتم هذه الخطوات ستظهر القصة التي قمت بمشاركتها لدى الأصدقاء المقربون الذين قمت بتحديدهم فقط، وهذه الطرق من شأنها مساعدتك على الحفاظ على خصوصيتك والتحكم في اختيار من يمكنه مشاهدة القصص التي تقوم بمشاركتها ونشرها على حساب انستغرام الخاص بك دون الحاجة إلى حظر المتابعين لديك الذين لا ترغب برؤيتهم لقصتك الخاصة.

نصائح إضافية

  • حجب القصة عن العديد من المتابعين: يمكنك أن تقوم بإخفاء القصة التي قمت بنشرها عن أكثر من شخص في نفس الوقت بواسطة الطرق التي وضحناها بالأعلى وليس فرد واحد.
  • كتم أو إلغاء القصة: تستطيع كذلك إلغاء رؤية القصص الخاصة بالأشخاص الذين تقم بمتابعتهم
  • الحظر: إذا كنت ترغب بعدم رؤية الأشخاص الذين يقومون بمتابعتك أي شيء خاص بك على تطبيق الانستغرام سواء صورك او منشوراتك أو قصصك تستطيع حظرهم بشكل كامل وبذلك تضمن عدم تمكنهم من الوصول نهائيًا إلى حسابك الخاص.
  • إخفاء القصة عن غير المتابعين: قد لا تكون على علم بهذا ولكن لمزيد من الخصوصية يمكنك أيضًا أن تقوم بحجب قصصك عن أي شخص على التطبيق حتى وإن لم يكن ضمن الأشخاص الذين يقومون بمتابعتك.

الخاتمة

عن طريق الطرق التي شرحناها في هذه المقالة وكذلك هذه النصائح الأخيرة تستطيع بكل سهولة تخصيص جميع إعدادات تطبيق Instagram بالشكل الذي يتناسب مع تفضيلاتك الخاصة وكذلك يمكنك تحديد ما إذا كنت ترغب بان يكون حسابك الشخصي خاص أو عام، وكذلك إذا كان لديك أي طرق إضافية لمعرفة كيفية حجب مشاهدة قصص الانستغرام عن أي شخص يمكنك ترك تعليق بالأسفل بمشاركتك لكي تعم الفائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى