شروحات أندرويد

شرح كيفية تعطيل حالة متصل الآن Active Status في الفيسبوك والماسنجر بالخطوات

هل ترغب في إخفاء حالة نشاطك أو أنك متصل بالإنترنت الآن في تطبيق Facebook وكذلك Messenger سواء على الموبايل أو الكمبيوتر؟ إذا كنت ممن يقومون باستخدام تطبيق فيسبوك كثيراً وترغب في إخفاء حالة نشاطك خاصة إذا كنت تمتلك هواتف ايفون فإن الأمر أبسط ما يكون في الوقت الحالي، حيث تُمثل جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي العنصر الأساسي في التواصل في جميع الأنحاء المختلفة لذلك يُعيرها الكثير من الأشخاص اهتمام كبير للغاية لأنها تعتبر حلقة الوصل او الرابط المُحكم بين الدول والأشخاص المختلفة.

من المعروف أنه يتم إظهار حالة النشاط الخاصة بك سواء كنت متصل ام غير متصل بالأنترنت سواء سواء من خلال تطبيق فيسبوك او ماسنجر لأصدقائك على الحساب الخاص بك كما انه يتم إظهار أخر ظهور لك على تطبيق ماسنجر، وذلك الأمر قد يعطي لك إيحاء بانتهاك الخصوصية الخاصة بك حيث أن الخصوصية هامة للغاية خاصة لمستخدمي ايفون ممن اعتادوا على درجة خصوصية وأمان عالية للغاية وخاصة ما إذا كان هناك بعض المتطفلين ممن يقومون بمراقبتك او إذا كنت لا ترغب في الرد على رسائل معينة واردة إليك لذلك قد تلجأ إلى إخفاء حالة النشاط الخاصة بك.

كما أنه في بعض الأحيان قد يتواجد لديك بعض الأصدقاء على الماسنجر فقط دون تواجدهم لديك في أصدقاء الفيس بوك او قد تكون لديك بعض المحادثات الغريبة من أشخاص قمت بالتحدث معهم مرة واحدة ثم لم تعد ترغب في تواجدهم لديك على الماسنجر ولكنه من المعروف ان دائماً ما يتواجد لديك أي شخص قد قمت بالتحدث معه من خلال الماسنجر لذلك قد ترغب في تعطيل حالة نشاطك على ماسنجر أيضاً للتخلص من ذلك الأمر.

طريقة تعطيل حالة متصل الآن Facebook

قد تنقسم تلك الطريقة إلى عدة طرق متفرقة ضمن عدة اتجاهات مختلفة حسب المكان سواء من خلال التطبيق الموجود على هاتفك مباشرة او من خلال ويب فيسبوك او من خلال تعطيل النشاط من تطبيق ماسنجر حيث أنه مرتبط ارتباط وثيق بتطبيق فيسبوك للتواصل مع أصدقاءك من خلاله حيث انه يعتبر من أفضل تطبيقات التواصل.

1. من التطبيق نفسه

في بداية الأمر اول ما يجول على خاطرك لتعطيل حالة النشاط هو من خلال التطبيق ذاته لأنها تعتبر تلك الطريقة من أبسط الطرق حيث أنها تعتمد على هاتفك الايفون فقط فهي تتلخص في عدة خطوات بسيطة للغاية من خلال إعدادات التطبيق الموجود على هاتفك، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق فيسبوك الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على خيار القائمة ثلاثة شرط أفقية الموجودة بالشريط بالأسفل.
    الضغط على الثلاث شرط
  3. ثم قم بالتمرير لأسفل حتي تجد خيار الإعدادات والخصوصية قم بالضغط عليها.
    الضغط على الإعدادات والخصوصية
  4. سيظهر لديك جميع إعدادات الخصوصية قم بالتمرير لأسفل حتي تجد حالة النشاط قم بالضغط عليها.
    الضغط على حالة النشاط
  5. سيظهر لديك حالة النشاط قم بتعطيل خيار عرض الوقت الذي تكون فيه نشطاً.
    تعطيل حالة النشاط

وهكذا سيتم تعطيل حالة النشاط الخاصة بك على فيسبوك بنجاح، لن يتمكن أحد من رؤيتك ما إذا ما كنت متصل أم لا ولكنك لن تستطيع كذلك رؤية حالة نشاط أصدقائك، يمكنك إجراء جميع الخطوات السابقة مرة أخرى في حالة رغبتك بتفعيلها من جديد لرؤية حالة نشاط أصدقائك.

2. من صفحة الفيس على الكمبيوتر

إذا قد قمت بتسجيل حساب الفيسبوك الخاص بك على أجهزة الكمبيوتر الأخرى فسيتوجب عليك تعطيل حالة النشاط من ويب الفيسبوك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتي لا تظهر في حالة نشاط أثناء استخدامك للفيس بوك من خلاله، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالولوج إلى ويب فيسبوك من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة ماسنجر حيث أن حالة النشاط ترتبط بالويب من خلال الماسنجر، ثم قم بالضغط على الثلاث نقاط الأفقية الموجودة بالشريط بالأعلى، سيظهر أمامك إعدادات المحادثات قم بالضغط على حالة النشاط والتي يظهر بجانبها بالفعل الحالة التي أنت عليها الان.
    الضغط على active on
  3. بعد لك قم بتعطيل خيار حالة النشاط.
    تعطيل حالة النشاط

وهكذا سيتم تعطيل حالة النشاط من خلال فيسبوك ويب بنجاح لن يتم إظهار حالة نشاطك على الفيسبوك إذا قمت باستخدام التطبيق من خلال أجهزة الكمبيوتر او من خلال الويب بشكل عام، يمكنك تكرار جميع الخطوات السابقة مرة أخرى في حالة إعادة تفعيلك لحالة النشاط من جديد.

3. من تطبيق Messenger

بعد تعطيلك لحالة النشاط من خلال تطبيق الفيسبوك و ويب الفيسبوك سيتوجب عليك أيضاً تعطيل حالة النشاط الخاصة بك من خلال تطبيق ماسنجر حتي لا تظهر في حالة نشاط أثناء استخدامك للتطبيق حيث أنه من المعروف ان تطبيق ماسنجر تابع لتطبيق فيسبوك فإذا قمت بفتح الفيسبوك سيتم ظهور حالتك نشطة في تطبيق ماسنجر لذلك سيتوجب عليك تعطيل Active الخاص بك، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التي سيتم ذكرها الان:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق ماسنجر الموجود لديك بالفعل.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على الثلاثة أشرطة الأفقية الموجودة بالأعلى لديك للذهاب للإعدادات، ثم قم بالضغط على أيقونة الإعدادات الموجود أقصي اليسار.
    الضغط على الإعدادات
  3. سيتم إظهار إعدادات الماسنجر أمامك قم بالضغط على Active Status حالة النشاط.
    الضغط على حالة النشاط
  4. ستجد أمامك إعدادات حالة النشاط الخاصة بك قم بتعطيل كل من إظهار متي تكون نشطاً وتعطيل عندما تكون أنت وأصدقائك نشطين معاً في المحادثة ذاتها.
    تعطيل حالة النشاط

وهكذا سيتم تعطيل حالة النشاط من تطبيق الماسنجر بنجاح، يمكنك تعطيل خيارين النشاط المتاحين لديك او تعطيل خيار واحد دون الأخر في حالة رغبتك في رؤية أصدقائك حالة نشاطك عند تواجدكم في محادثة واحدة في وقت واحد، يمكنك إجراء جميع الخطوات السابقة مرة أخرى في حالة رغبتك في تفعيل حالة النشاط من جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى