شرح كيفية تحويل ملفات PDF إلى Word (وإمتدادات أخرى) على الاندرويد

تخيّل هذا السيناريو: عندما يتطلب منك أحد أساتذتك أن تقوم بعمل بحثٍ ما وطلبوا منك كذلك أن تقوم بتسليمه على هيئة PDF (بي دي إف هي للكتب الإلكترونية الغير قابلة للتعديل، للقراءة فقط). أنت أنجزت بالفعل هذا البحث وانتهيت منه وقمت بتحويل الوورد إلى بي دي اف، وجاء موعِد التسليم. ورغم ذلك، بعد مراجهة سريعة لهذا البحث، اكتشفت وجود خطأٍ ما ولابد من تعديله بسرعة قبل التسليم. وأثناء ذلك الوقت، الجهاز الوحيد الذي لديك هو هاتفك الاندرويد والذي على الأرجح يحِد كثيرًا من إمكانيات تعديلات البي دي اف التي تحتاجها. لذلك، اليوم سنقدّم لك عِدة طرق رائعة وسهلة لتتمكّن من تحويل وورد الى بي دي اف وكذلك تحويل pdf الى وورد على الاندرويد والذي يُمكن أن يكون حل مثالي في مثل هذا الموقف غير المتوقع.

هناك 3 طرق لتحويل الوورد الى بي دي اف

.

حوِّل الـ PDF إلى Word بواسطة LightPDF

تحويل بي دي الى وورد اونلاين

طريقة لايت-بي دي اف هي طريقة اون لاين مجانية لتحويل البي دي اف إلى وورد وكذلك إمكانية تعديله بعد ذلك والتي يُمكنها كذلك تحويل PDF إلى العديد من الإمتدادات التي ربما تحتاجها مثل وورد، بي ان جي، جي بي جي، بي بي تي، بالإضافة إلى تحويل PDF إلى اكسيل. تحويل وتعديل ملفات PDF عبر LightPDF يأتي بشكل مجاني وآمن وبدون أي خواص محددة سواء كان حجم ملف البي دي اف أو حتى مرات الإستخدام. وإضافتةً إلى ذلك، يُمكنك إستخدامه اون لاين عبر متصفح الإنترنت الخاص بهاتفك الاندرويد أو حتى الايفون وحتى على متصفح الويندوز والماك.

وأزيدك من الشعر بيتًا، أنت لن تحتاج إلى تحميل أو تثبيت أي شئ لاستخدام اداة تحويل البي دي اف. ولتستطيع إستخدامه، ستحتاج إلى فعل عِدة خطوات بسيطة يُمكنك متابعتها بالأسفل لتتعلّم تحويل البي دي إف إلى أي إمتداد آخر تريده على الاندرويد:

  • على هاتفك الاندرويد، باستخدام متصفح الإنترنت توجّه إلى صفحة لايت-بي دي إف.
  • وبعد ذلك، إضغط على خيار “PDF to Word” تحت قائمة “Convert from PDF”.

  • الآن أنقر على زر “Choose File” لاختيار ملف PDF المراد تحويله الى وورد من ذاكرة الهاتف.
  • وبعد ذلك ستلاحظ ان ملف البي دي اف قد بدأ تحويله مباشرةً بمجرد إختياره.

  • بمجرد إكتمال التحويل، قم بالضغط على أيقونة التنزيل لحفظ ملف PDF بعد تحويله إلى Word على جهازك الاندرويد.

وبعيدًا عن إمكانيات تحويل البي دي إف إلى مختلف الإمتدادات في موقع LightPDF، هذه الأداه تسمح لك أيضًا بإضافة علامة مائية أو صورة من اختيارك إلى ملفات PDF عبر الهاتف، إمكانية "دمج" عِدة ملفات PDF بداخل ملف واحد، تقسيم ملف PDF إلى عِدة ملفات، إضافة التوقيع إلى ملف البي دي اف، فتح ملفات البي دي اف وكذلك حمايتها. وأضِف إلى ذلك، جميع ملفات PDF التي يتم تحويلها بواسطة لايت-بي دي اف تأتي عالية الجودة وبدون خسارة للبيانات.


تحويل بي دي إف إلى وورد بواسطة OfficeSuite

.

طريقة رائعة ومفيدة أخرى لإمكانية تحويل الوورد الى بي دي اف "والعكس أيضًا" على الاندرويد هي باستخدام تطبيق أوفيس سيوت. هو تطبيق لأجهزة الاندرويد والذي يسمح لك برؤية وتعديل وتحويل مختلف الإمتدادات مثل: الوورد، الاكسيل، البوربوينت، بالإضافة إلى البي دي إف. تطبيق OfficeSuite يسمح لك أيضًا بتحويل ملفات PDF إلى Word, ePub, Excel والعديد من الإمتدادات الأخرى.

وإضافةً لما سبق، أوفيس سيوت أيضًا داعمًا للعديد من الإمتدادات الاخرى وتتضمن: DOC, DOCX, XLS, PPT, PPS, ODS, CVS, ZIP. المميز في اوفيس سيوت كذلك أنه يُمكن استخدامه على الويندوز، والايفون، بخلاف الاندرويد بالطبع. ولتحويل البي دي اف إلى وورد، ببساطة إتبع التعليمات التالية:

  • قم بتحميل تطبيق OfficeSuite على جهازك الاندرويد.
  • سجِّل الدخول باستخدام حساب الفيسبوك، أو حساب Gmail، أو البريد الإلكتروني.
  • إفتح قائمة التطبيق من الأعلى (الركن الأيمن أو الأيسر حسب لغة الهاتف) ثم اضغط على “Open” لاختيار ملف PDF الذي تريد تحويله إلى الوورد.

  • بمجرد إختيار ملف البي دي اف، من خلال قائمة الثلاث نقاط بالأعلى، إضغط على إستخراج أو “Export” وذلك لحفظ ملف PDF بعد تحويله للإمتداد الذي تريده. وفي حالتنا هنا سنقوم باختيار “Word document *.doc”

ملحوظة: حتى تتمكّن من تحويل وورد الى بي دي اف على الاندرويد، ستحتاج إذًا إلى إستخدام OfficeSuite Pro للتمتع بكافة الخواص والمميزات المدفوعة في التطبيق.


تحويل PDF إلى Word باستخدام Able2Extract

الأداة الأخيرة في قائمة طرق تحويل البي دي اف الى الوورد على الاندرويد هو تطبيق Able2Extract PDF Converter. يُمكنك إستخدام تطبيق إبل-تو-إكستراكت لتحويل ملفات PDF إلى ملف وورد وأيضًا بوربوينت. ليس هناك إي إمكانيات محددة هنا سواء بالنسبةِ إلى حجم ملف البي دي اف أو حتى عددها. ورغم ذلك، لتتمكّن من استخدام Able2Extract ستحتاج أولًا إلى تنزيل قارئ PDF لتستطيع رؤية نتيجة التحويل الذي تريده. وتاليًا سنشرح لك كيفية تحويل البي دي اف الى وورد في خطوات بسيطة:

  • أولًا قم بتنزيل وتثبيت تطبيق Able2Extract PDF Converter على جهازك الاندرويد.
  • بمجرد فتح التطبيق، إضغط على علامة زائد “+” وذلك لاختيار ملف PDF الذي تريد تحويله.

  • الآن قم باختيار ملف البي دي اف، وبعد ذلك أنقر على الامتداد الذي تريد التحويل إليه. وفي حالتنا هنا قم باختيار “To Word” لبدء التحويل.

ملحوظة: تحويل ملفات PDF باستخدام هذا التطبيق يستغرق وقتٍ طويل قد يصل إلى 60 دقيقة. ولتسريع عملية التحويل ستحتاج إلى شراء النسخة المدفوعة Able2Extract Professional.


وأخيرًا

جميع الطرق المذكورة بالأعلى يُمكنك أن تساعدك كثيرًا لمسعاك في تحويل الوورد الى بي دي إف أو حتى العكس، كون أن كافة هذه الطرق تؤدي الوظيفة وعكسها. ولكن من جانبنا ننصح بالطريقة الأولى وهي من خلال LightPDF كون أنها الطريقة الوحيدة المجانية تمامًا بجانب أنها بدون أي متطلبات وكذلك بدون تحميل لأي أدوات، ومن خلال متصفح الإنترنت فقط.

اترك رد