شرح كيفية تحويل رسائل تطبيق WhatsApp الصوتية إلى نصوص مكتوبة

تطبيق WhatsApp هو تطبيق التواصل والمراسلات السريعة المفضل لدى ملايين مستخدمي الهواتف الذكية. وفي معظم الدول حول العالم، أصبح تطبيق واتساب مقياس ومفهوم تطبيقات المراسلات المشهورة في تلك الدول خصوصا السرية منها. مع الخواص الرائعة التي يتضمنها تطبيق واتساب مثل الرسائل المجانية، المكالمات الصوتية والمرئية، حتى أنه يوفر لمستخدميه العديد من الطرق الرائعة للتواصل مع الأحباء والأصدقاء المميزين. وبخلاف ما سبق، مطوري التطبيق يبذلون الكثير من الجهود المضنية لجعله في تطور وتحسين مستمر من خلال إحضار الكثير من المميزات والخواص الجديدة لمساعدتنا على تواصل سريع أفضل. واحدة من تلك المميزات التي نتحدث عنها هي ميزة الرسائل الصوتية. رغم أنها ميزة رائعة ومفيدة، إلا أنه من الصعب في بعض الأحيان الإستماع إلى الرسالة الصوتية المرسلة من الجانب الآخر، خصوصا في حالة وجودك في مكان عام أو حتى في مقابلة عمل أو جلسة عائلية. حسنًا، إذا ما كنت وجدت نفسك في وضع مماثل من قبل، اليوم سنتطرق في حديثنا إلى تطبيق رائع يُمكنه تحويل رسائل تطبيق واتساب الصوتية إلى نصوص مكتوبة، اليوم درسنا عن تطبيق Transcriber for WhatsApp.

شرح كيفية استخدام تطبيق Transcriber

تطبيق ترانسكريبر لتحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص
  • أولا، قم بتحميل التطبيق من خلال زيارة متجر تطبيقات Google Play الرسمي على هاتفك الذكي. أو يُمكنك تحميل التطبيق مباشرةً من الرابط التالي:

.

  • عندما تقوم بتشغيل التطبيق لأول مرة، سترى بعض المعلومات التي تصف التطبيق بالإضافة إلى بعض الخطوات والتعليمات.
  • بمجرد انتهائك من قراءة تلك التعليمات الخاصة بالتطبيق، سيأخذك التطبيق إلى الإعدادات الخاصة به مباشرةً. في الواقع، التطبيق يحتوي على نافذة واحدة فقط وهي نافذة الإعدادات السابقة.
  • من خلال قائمة إعدادات تطبيق Transcriber، يُمكنك بدأ تغيير إعدادات التطبيق حسب ما يلائم إحتياجاتك منها. من هنا مثلا يُمكنك إختيار اللغة التي تود من التطبيق من يقوم بتحويل الرسائل الصوتية إليها، أو يُمكنك إعداد التطبيق بحيث يسمح لك باختيار اللغة في كل مرة يقوم بتحويل رسالة صوتية واردة. قم باختيار اللغة الإفتراضية، جودة التحويل، ... إلى آخره.
  • بمجرد انتهائك من إعدادات التطبيق، توجه إلى تطبيق WhatsApp وقم بتشغيله ثم توجه إلى المحادثة الصوتية التي تريد تحويلها إلى نصوص مكتوبة. قم بالضغط "مطولاً" على الرسالة الصوتية وقم باختيارها. ثم بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة أو زر المشاركة ذو الثلاث نقاط، ثم قم باختيار تطبيق Transcriber من قائمة التطبيقات التي ستظهر.
شرح تطبيق Transcriber بالصور
  • التطبيق الآن بشكل تلقائي سيقوم بتحويل الرسالة الصوتية إلى نص يُمكنك قرائته بسهولة.

إذا قمت بتفعيل خاصية التشغيل السريع من داخل إعدادات التطبيق، يُمكنك تحويل رسائلك الصوتية إلى رسائل نصية فقط من خلال الضغط على زر تشغيل الصور الذي يظهر بجانب الرسالة عند تلقيها.

تحويل الرسائل الصوتية تلقائيا إلى كتابة

في الوقت الحالي، تطبيق Transcriber داعم للعديد من اللغات الشهيرة مثل اللغة الإنجليزية، الهندية، الأسبانية، الفرنسية، الألمانية، البرتغالية، الإيطالية، بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى التي يُمكنك تجربتها بمجرد تحميلك للتطبيق. مطوري التطبيق صرحوا أنهم سيقوموا بدعم المزيد من اللغات في تحديثات التطبيق القادمة بالمستقبل القريب.


إقرأ أيضًا:


في حين أننا نتحدث عن الرسائل الصوتية بتطبيق WhatsApp، هناك خدعة أخرى وميزة رائعة بالتطبيق ربما لا تعرف عنها عزيزي القارئ. هل تعرف أنه يُمكنك الاستماع إلى الرسائل الصوتية الواردة في تطبيق واتساب من خلال السماعة الخاصة بالمكالمات بهاتفك وذلك بدلا من سماعة الجرس العالية فقط من بتقريب الهاتف من أذنك، مثلما تفعل عندما تأتي مكالمة واردة وتقوم بالرد عليها.

اترك رد