نظام iOS & macOS

ما هي طريقة تنزيل جميع بيانات حساب سناب شات على الايفون أو الماك؟ شرح بالصور

الآن الخطوات التفصيلية لطريقة تنزيل بيانات حساب Snapchat للايفون وأجهزة Mac. من المعروف أن جميع التطبيقات المثبتة على الايفون تحتوى على بيانات مخزنة تتضمن العديد من المعلومات والبيانات الخاصة بك في عدة مجالات مختلفة ومن ضمن تلك التطبيقات تطبيق السناب شات الذي يضم الكثير من المعلومات الخاصة بك على مدار المدة التي قمت باستخدامه خلالها لذلك في بعض الأحيان قد ترغب في الاحتفاظ بتلك البيانات الخاصة بك على هاتفك او على جهاز ماك الخاص بك حسب رغبتك بكل تأكيد.

وتتضمن تلك البيانات الخاصة بتطبيق السناب شات التي قد يعتبرها الكثير معلومات هامة يتوجب الاحتفاظ بها سواء على الهاتف او على جهاز الكمبيوتر كل من الاسم الخاص بك وبريدك الالكتروني ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد وجميع البيانات الخاصة بمعلومات الحساب الخاص بك كما تتضمن أيضاً جهات اتصالك وبيانات الموقع الخاص بك الذي قمت بمشاركته من خلال تطبيق السناب شات كما تحتوى على المحادثات الخاصة بك وبأصدائك والحالات التي قد قمت بتنزيلها سابقاً والعديد من البيانات المختلفة الأخرى التي قد تهمك.

قد يعتبر البعض ان تطبيق سناب شات من التطبيقات المعقدة بعض الشيء من حيث الاستخدام لذلك قد يلجؤون للبحث عن طرق للتعامل معه حيث ان تطبيق السناب شات من أحد أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي لا يقتصر دوره فقط على كونه تطبيق للتصوير مع توفر العديد من العدسات المختلفة والفلاتر المتعددة المنفردة من نوعها على تطبيق السناب شات فقط بل يعد تطبيق تواصل هام الذي يتوافر به سياسة خصوصية لمستخدميه.

حيث لا يمكنك التقاط لقطة شاشة على سناب شات دون علم الطرف الأخر تبعاً للقواعد الخاصة به، كما أنه أيضاً قد عاني البعض في الآونة الأخيرة من عدم وصول اشعارات سناب شات على الايفون مما يجعل الأمر مزعج بعض الشيء خاصة في عدم وجود أي اشعارات واردة بخصوص التطبيق لدي المستخدمين ولكن لحسن الحظ يوجد لكل مشكلة حل للتخلص منها.

طريقة تنزيل بيانات حساب Snapchat على الايفون

يتم تحديث التطبيق بصورة منتظمة لتوفير الإصدارات الجديدة التي يمكن للمستخدمين الحصول عليها حيث تم الإصدار مؤخراً Dark Snapchat بالوضع الليلي للاندرويد والايفون من المعروف ان الوضع الليلي متوفر في جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي منذ مدة طويلة ولكن قد تم إصدار الوضع الليلي ليتضمن تطبيق السناب شات أيضاً لمحبي الوضع الليلي.

يمكنك الان بكل سهولة تنزيل البيانات الخاصة بك الموجودة بتطبيق السناب شات على الايفون للاحتفاظ بالمعلومات المخزنة الموجودة به على هاتفك بشكل دائم خاصة إذا كنت ممن يقومون باستخدام التطبيق باستمرار، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق سناب شات المثبت على هاتفك.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة الحساب الخاص بك.
    الضغط على أيقونة الحساب
  3. قم بالضغط على الإعدادات الموجودة بالأعلى.
    الضغط على الإعدادات
  4. سيظهر لديك العديد من الخيارات الخاصة بالإعدادات قم بالتمرير لأسفل حتي تجد بياناتي مندرجة تحت قائمة عناصر التحكم بالخصوصية قم بالضغط عليها.
    الضغط على بياناتي
  5. سيتطلب منك تسجيل الدخول قم بكتابة البريد الالكتروني الخاص بك وكلمة المرور او يمكنك التسجيل برقم هاتفك بدلاً من ذلك حسب رغبتك.
    تسجيل الدخول
  6. عند انتهاءك من تسجيل الدخول بنجاح قم باختيار البيانات التي تريد تنزيلها قم بتفعيل خيار تضمين ذكرياتك والوسائط المحفوظة الأخرى وتفعيل HTML تصدير ملفات وتفعيل JSON تصدير ملفات.
    تفعيل الخيارات
  7. بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل ثم قم بالضغط على التالي.
    الضغط على التالي
  8. قم بتحديد الفترة الزمنية التي ترغب في بدء التنزيل منها.
    تحديد الفترة الزمنية
  9. بعد ذلك قم بالضغط على إرسال الموجودة بالأسفل.
    الضغط على إرسال

وهكذا سيتم تنزيل البيانات الموجودة على تطبيق سناب شات على الايفون بنجاح، قد يستغرق الأمر الكثير من الوقت الذي قد يصل إلى عدة ساعات او أيام سيتم إرسال رسالة إليك لتأكيد إتمام الأمر من الجدير بالذكر أيضاً أنه يجب أن يتوفر لديك مساحة تخزين كافية لتنزيل تلك البيانات لديك لذلك قبل إجراء ذلك الأمر قم بتفريغ مساحة التخزين لديك والتخلص من الأشياء التي لم تعد تريدها بعد الان للاستفادة من المساحة المتبقية لديك.

خطوات تنزيل بيانات حساب سناب شات على الماك

إذا كنت تمتلك جهاز ماك وترغب في تنزيل بيانات السناب شات عليه لعدة أسباب مختلفة منها كنسخة احتياطية إضافية غير المتواجدة على هاتفك او في حالة امتلاء مساحة التخزين على الايفون يمكنك الاحتفاظ ببيانات السناب شات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث أنه يمكنك الولوج إلى حساب سناب شات الخاص بك من خلال Snapchat Web من جهاز ماك ويمكنك استخدام التطبيق بشكل طبيعي للغاية من خلال الكمبيوتر لديك، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى موقع Snapchat Web من خلال جهاز ماك الخاص بك.
  2. بعد ذلك قم بتسجيل الدخول إلى حساب سناب شات الخاص بك قم بكتابة البريد الالكتروني الخاص بك وكلمة المرور.
  3. عند انتهاءك من التسجيل بنجاح قم بالضغط على أيقونة الحساب الخاص بك، سيظهر لديك عدة اختيارات مختلفة قم بالضغط على إعدادات الحساب Account Setting.
    الضغط على إعدادات الحساب
  4. سيظهر أمامك عدة اختيارات قم بالضغط على بياناتي الموجود أمامك بالأعلى My Data.
    الضغط على بياناتى
  5. قم باختيار البيانات التي تريد تنزيلها قم بتفعيل خيار تضمين ذكرياتك والوسائط المحفوظة الأخرى وتفعيل HTML تصدير ملفات وتفعيل JSON تصدير ملفات.
    تفعيل الخيارات
  6. بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل ثم قم بالضغط على التالي Next.
    الضغط على التالي
  7. قم بتحديد الفترة الزمنية التي ترغب في بدء التنزيل منها.
  8. بعد ذلك قم بالضغط على إرسال الموجودة بالأسفل Submit.
    الضغط على إرسال
  9. سيتم إرسال رسالة على البريد الالكتروني الخاص بك تحتوى على رابط البيانات المُنزلة قم بالضغط عليه.
  10. سيتطلب منك تسجيل الدخول قم بتسجيل الدخول ثم قم بالضغط على مشاهدة الصادرات ثم قم بالضغط على تنزيل الموجودة لديك.

وهكذا سيتم تنزيل بيانات سناب شات على جهاز ماك بنجاح سيتطلب الأمر المزيد من الوقت لإتمام التنزيل على جهاز ماك الخاص بك قد يصل لبضع ساعات او أكثر.

طريقة الوصول إلى بيانات Snapchat التي تم تنزيلها

عند إتمام تنزيل البيانات الخاصة بسناب شات سواء كان على الايفون او جهاز ماك بنجاح بالتأكيد ان أكثر سؤال يراودك الان هو كيفية العثور على تلك البيانات على الافيون وجهاز ماك وطريقة الوصول إليها نظراً لان الامر قد يكون عشوائياً بعض الشيء ولكن من حسن الحظ انه من السهل للغاية العثور على تلك البيانات ويمكنك فعل ذلك من خلال:

1. من الايفون

يعتبر تنزيل بيانات السناب شات على الايفون من إحدى الأشياء السهلة للغاية وكذلك العثور على البيانات التي تم تنزيلها حيث يمكنك العثور على تلك البيانات من خلال تنفيذ الخطوات التالية:

  1. أولاً كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الملفات الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. بعد ذلك قم بالدخول إلى التنزيلات ستجد أمامك ملف بيانات السناب شات قن بالضغط عليه، ستجد به جميع البيانات التي تم تنزيلها من خلال التطبيق.
    التنزيلات

وهكذا ستتمكن من العثور على ملف بيانات السناب شات على الايفون بنجاح من خلال تطبيق الملفات معتمداً على هاتفك فقط دون الحاجة لفعل الكثير للقيام بالأمر.

2. على الماك

عند نجاح تنزيل البيانات الخاصة بالسناب شات على جهاز ماك الخاص بك ستكون العثور على ملف البيانات على جهاز الكمبيوتر هي الخطوة التالية بكل تأكيد، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق Finder الموجود على جهاز ماك بالفعل.
  2. بعد ذلك قم بالولوج إلى قسم التنزيلات ستجد لديك ملف بيانات السناب شات قم بالضغط عليه، ستجد به جميع البيانات التي تم تنزيلها من التطبيق.

وهكذا ستتمكن من العثور على ملف بيانات السناب شات الذي قم بتنزيله على جهاز ماك الخاص بك بنجاح.

الخاتمة

وبوصولنا إلى هنا فقد كانت هذه طريقة تنزيل بيانات تطبيق السناب شات على الايفون او على جهاز ماك الخاص بك كما تم عرض طريقة العثور على الملفات الخاصة بالبيانات التي تم تنزيلها من خلال تطبيق السناب شات سواء من خلال الايفون او من خلال جهاز ماك والتي تم عرضها في خطوات مبسطة قدر الإمكان، فإذا قد قمت بتجربة هذه الخطوات وقد نجحت معك فقم بإعلامنا في التعليقات وإذا كان لديك أي أسئلة تود طرحها فلا تتردد في تركها لنا في التعليقات وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى