نظام iOS & macOS

ما هو حل مشكلة عدم وصول اشعارات Snapchat على الايفون؟ هناك 9 طرق لإصلاحها

الآن طريقة حل مشكلة عدم وصول اشعارات سناب شات على الايفون. في حالة عدم وصول أي اشعارات من تطبيق السناب شات او عدم عمل اشعارات السناب شات على هاتفك الايفون إذاً انت بحاجة لحل تلك المشكلة، في وقت سابق من الان كان استخدام تطبيق السناب شات مقتصر على التقاط العديد من الصور المختلفة ولكن كان ما يميز تطبيق السناب شات توافر الكثير من الفلاتر والعدسات التي يمكنك التقاط الصور من خلالها بكل سهولة والتحكم في الألوان والعدسات حتي انه يوجد بعض العدسات والفلاتر المضحكة التي كانت تستخدم في منصات السوشيال ميديا لجلب المزيد من المشاهدات والتفاعلات في جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي ولكن في الآونة مشكلة توقف تنزيل فلاتر السناب شات.

ولكن في حقيقة الأمر لا يقتصر عمل تطبيق السناب شات على التقاط الصور فقط حيث أنه تطبيق تواصل اجتماعي يمكنك من خلاله إجراء المحادثات ومشاركة الحالات من خلاله من أصدقائك كما يمكنك مشاركة وتغيير موقعك الجغرافي على تطبيق سناب شات كما يمكنك استخدام تطبيق سناب شات سواء من هاتفك او من جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث يمكنك فتح سناب شات ويب على الكمبيوتر وتسجيل الدخول بحسابك وبدء استخدامه بشكل طبيعي للغاية من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كما أن تطبيق سناب شات يحافظ بشكل عام على خصوصية مستخدميه على عكس التطبيقات الأخرى حيث في حين التقاط أي شخص لقطة شاشة سواء للدستوري الخاصة بك او المحادثة يتم إعلامك بذلك الأمر وذلك قد يكون محرج بعض الشيء للطرف الأخر ولكن في الوقت الحالي يمكنك التقاط لقطة شاشة على سناب شات دون علم الطرف الأخر بأكثر من طريقة ممكنة، كما أنه في بعض الأحيان قد تلاحظ اختفاء أحد أصدقاء من تطبيق السناب شات بشكل مريب لا يوجد أي معلومات عنه قد يكون هذا الشخص قد قام بحظرك او إلغاء الصداقة المشتركة بينكم على سناب شات لذلك يمكنك معرفة إذا ما قام أحدهم بحظرك بكل سهولة والتفرقة بين الحظر وإلغاء الصداقة بأكثر من طريقة في الوقت الحالي.

طريقة تفعيل اشعارات تطبيق سناب شات للايفون

بالتأكيد عدم وصول أي اشعارات من تطبيق السناب شات على هاتفك يعد أمر مزعج للغاية فتخيل عدم وصول أي اشعارات خاصة بالمحادثات الموجودة لديك او اشعارات التحديثات الهامة والاخبار المختلفة التي قد تهمك بكل تأكيد، قد يرجع الأمر لعدة أشياء مختلفة لكل منها سبب مختلف عن الاخر لذلك سيتوجب عليك معرفة السبب حتي يتم تنفيذ الحل الخاص به لذلك سنعرض عليك أكثر من طريقة مختلفة نظراً لتعدد الأسباب المساهمة في حدوث تلك المشكلة بالإضافة إلى عدم التمكن من تحديد السبب المؤدي لتلك المشكلة بالتحديد لذلك سيتوجب عليك تجربة الطرق التي سيتم ذكرها أدناه الان والتي تتلخص في:

1. إغلاق التطبيق وإزالته من الذاكرة

في بعض الأحيان قد تواجه مشكلة في تشغيل النظام الخاص بالايفون والذي يرجع للعديد من الأسباب والتي قد تكون سببها أنك قمت بفتح العديد من التطبيقات في الخلفية مما يسبب ضغط بعض الشيء على الهاتف تدريجياً خاصة في حالة عدم توفر مساحة تخزين كافية او قد يكون هناك عطل مؤقت في تطبيق السناب شات، لذلك قد تكون هذه الطريقة حل بدائي للغاية على الطريقة القديمة وهي إغلاق التطبيق وفتحه مرة أخرى ولكن سنضيف للأمر إزالته من الذاكرة الحديثة لديك مما يساعد في إتمام الأمر بنجاح.

كل ما عليك فعله هو الخروج من تطبيق سناب شات تماماً وقم بإزالته من الذاكرة من خلال سحب شاشة الايفون الخاص بك من الأسفل لأعلى سيظهر لديك جميع التطبيقات التي قمت بالدخول إليها سابقاً ومن ضمنهم تطبيق سناب شات قم بسحبه لأعلى حتي يتم إزالته، ثم قم بالدخول مرة أخرى للتطبيق للتأكد من إتمام إصلاح المشكلة، كما يمكنك إزالة جميع التطبيقات التي قد قمت بفتحها سابقاً حتي لا تمثل بعض المساحة ولتخفيف الضغط الموجود على هاتفك حتي تتمكن من استخدام الهاتف بشكل أفضل بكثير.

2. التحقق من اتصال الانترنت

من المعروف انه يجب توفر اتصال بشبكة انترنت حتي تتمكن من استقبال الاشعارات الخاصة بتطبيق السناب شات وتطبيقات التواصل الاجتماعي الخرى لذلك قد يكون اتصال الانترنت عامل أساسي محتمل في حدوث تلك المشكلة على وجه التحديد، فإذا كنت متصل بشبكة واي فاي فقد تكون فقدان الاتصال بالشبكة الخاصة بك او الشبكة ضعيفة بعض الشيء أما إذا كنت تقوم باستخدام البيانات الخلوية فقد تكون انتهت وانت لست مدرك بذلك الأمر في كلا الحالتين سيتوجب عليك التحقق من الاتصال بالإنترنت لحل تلك المشكلة ويوجد عدة طرق يمكنك إتباعها كل منها مختصة بطريقة اتصالك بالأنترنت، لتنفيذ تلك الطرق قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في حالة اتصالك بالأنترنت عن طريق البيانات الخلوية فكل ما عليك فعله هو الذهاب إلى مركز التحكم من خلال سحب الشاشة بالجهة اليسرى من أعلى لأسفل ثم قم بتعطيل البيانات الخلوية الخاصة بك ثم قم بإعادة تشغيلها من جديد.
  2. أما في حالة اتصالك بالأنترنت عن طريق شبكة واي فاي خاصة بك فقم بتعطيل الاتصال ثم قم بالولوج مرة أخرى للشبكة الخاصة بك من جديد، إذا لم يجدى ذلك الأمر نفعاً فيمكنك إعادة تشغيل الراوتر الخاص بك فقد يكون الخلل به.
  3. كما يمكن ان يكون الأمر متعلق بسرعة الانترنت الخاص بك او ضعف في الشبكة لذلك يمكنك التأكد من سرعة الانترنت الموجودة لديك وذلك عن طريق الذهاب إلى أي متصفح موجود على هاتفك تقوم باستخدامه ثم قم بكتابة Fast في شريط البحث الموجود لديك وسيظهر لديك سرعة الانترنت المتوفرة عندك.
  4. إذا قمت بإتمام جميع الخطوات تلك ولم تجدى نفعاً فيمكنك الان اللجوء إلى تفعيل وضع الطيران حيث سيتم تعطيل اتصال الانترنت سواء من خلال شبكة واي فاي او البيانات الخلوية ثم سيتم تفعيله مرة أخرى.
    تفعيل وضع الطيران

وهكذا سيتم التحقق من اتصال الانترنت لديك بنجاح، قد يكون الأمر راجع لاتصال الواي فاي او البيانات الخلوية لذلك إعادة تشغيلهم من جديد أمر هام للغاية للتخلص من تلك المشكلة.

3. تفعيل اشعارات السناب شات

سيتوجب عليك في تلك الطريقة التحقق من الإعدادات الخاصة بالإشعارات بتطبيق السناب شات بشكل عام على هاتفك الايفون قد تكون قمت بتعطيل السماح لإشعارات تطبيق السناب شات عن طريق الخطأ او لأي سبب كان او قد يكون تطبيق السناب شات لا يمتلك الأذن لإرسال الاشعارات لديك لذلك يجب إعادة تفعيل الاشعارات الخاصة بتطبيق السناب شات، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق سناب شات الموجود على هاتفك.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة الحساب الخاص بك.
    الضغط على أيقونة الحساب
  3. قم بالضغط على الإعدادات الموجودة بالأعلى.
    الضغط على الإعدادات
  4. سيظهر لديك العديد من الخيارات الخاصة بالإعدادات قم بالضغط على الاشعارات.
    الضغط على الاشعارات
  5. بعد ذلك قم بتفعيل جميع خيارات الاشعارات الموجودة لديك حتي تتحول للون الأخضر كدليل على نجاح التفعيل.
    تفعيل الاشعارات

وهكذا سيتم تفعيل اشعارات السناب شات من خلال التطبيق نفسه بنجاح، قم الان بإغلاق التطبيق تماماً وقم بالولوج إليه من جديد للتأكد من تمام حل تلك المشكلة، يمكنك إجراء جميع الخطوات السابقة مرة أخرى لتعطيل الاشعارات الخاصة بالسناب شات في حالة رغبتك بالأمر.

4. تفعيل اشعارات السناب شات من الإعدادات

إذا قمت بالطرق السابقة ولم تجدي نفعاً سيتوجب عليك في تلك الطريقة التحقق من الإعدادات الخاصة بالإشعارات بشكل عام على هاتفك الايفون قد تكون قمت بتعطيل السماح لإشعارات تطبيق السناب شات عن طريق الخطأ او لأي سبب كان لذلك يجب إعادة تفعيل الاشعارات الخاصة بتطبيق السناب شات حيث تعتبر تلك الطريقة من أولي الطرق التي يجب عليك التفكير بها حيث تتحكم الإعدادات الخاصة بالايفون بجميع التطبيقات لديك، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. قم بالتمرير لأسفل حتي تجد تطبيق السناب شات قم بالضغط عليه.
    الضغط على سناب شات
  3. سيظهر أمامك الإعدادات الخاصة بالتطبيق قم بالضغط على خيار الاشعارات.
    الضغط على الاشعارات
  4. ستجد أمامك إعدادات الخاصة بالإشعارات قم بالتأكد من تفعيل السماح بالإشعارات الموجودة بالأعلى وتفعيل الإشعارات العاجلة تحت قائمة التسليم الفوري دائماً حتي تتحول للون الأخضر كدليل على تمام التفعيل.
    تفعيل الاشعارات

وهكذا سيتم تفعيل الاشعارات الخاصة بتطبيق السناب شات من خلال الإعدادات التابعة للايفون الخاص بك بنجاح، يمكنك تكرار جميع الخطوات السابقة مرة أخرى لتعطيل الاشعارات الخاصة بالسناب شات في حالة رغبتك بالأمر.

5. تفعيل تحديث سناب شات في الخلفية

قد يكون الأمر راجع لعدم تحديث تطبيق السناب شات بشكل دوري حيث انه من المعروف ان تطبيقات التواصل الاجتماعي دائماً ما يصدر إليها العديد من التحديثات المختلفة بطريقة منتظمة لإطلاق كل ما هو جديد وإصدار الخواص المميزة لتلك التطبيقات، لذلك قد تكون قمت بتعطيل خيار تحديث التطبيق في الخلفية الخاص بتطبيق سناب شات مما يؤدي لحدوث تلك المشكلة لذلك سيتوجب عليك تفعيلها، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. قم بالتمرير لأسفل حتي تجد تطبيق السناب شات قم بالضغط عليه.
    الضغط على سناب شات
  3. ستجد خيار تحديث التطبيقات في الخلفية قم بتفعيله حتي يتحول إلى اللون الأخضر كدليل على تمام التفعيل.
    تفعيل تحديث التطبيقات في الخلفية

وهكذا سيتم تفعيل خيار تحديث التطبيق في الخلفية بنجاح حيث سيتم تحديث التطبيق عند إصدار أي تحديث جديد خاص به تلقائياً دون الحاجة لفعل الكثير، يمكنك تكرار جميع الخطوات السابقة مرة أخرى في حالة رغبتك بتعطيل تلك الخاصية.

6. التحقق من إعدادات وضع التركيز

من المعروف ان وضع التركيز يمنع وصول أي اشعارات واردة من جميع التطبيقات الموجودة لديك حيث يتم تعيين وضع التركيز في أوقات محددة من اختيارك حتي لا يتم إزعاجك من قبل الاشعارات المختلفة للفترة التي قمت بتحديدها لذلك قد لا تصلك أي اشعارات سواء من تطبيق السناب شات او من أي تطبيق أخر خلال تلك المدة لذلك سيتوجب عليك إلغاء وضع التركيز الذي قمت بتعيينه او استثناء تطبيق السناب شات من ذلك الأمر حتي يتم مواصلة استلام الاشعارات من ذلك التطبيق على هاتفك.

سيتوفر لديك طريقتين لحل تلك المشكلة إذا كان السبب المؤدي لها هو وضع التركيز إما إلغاء تفعيل وضع التركيز بشكل كامل او إلغاء وضع التفعيل عن تطبيق السناب شات فقط دون غيره من التطبيقات الأخرى الموجودة على هاتفك لذلك ستستطيع تلقي الاشعارات من تطيق سناب شات فقط، ويمكنك تنفيذ الطريقتين من خلال:

1. تعطيل وضع التركيز

يمكنك إجراء تلك الطريقة من خلال خطوة واحدة لا تتطلب الكثير كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى مركز التحكم عن طريق سحب الشاشة لأسفل من الجهة اليسرى، ثم قم بالضغط على وضع التركيز المفعل لديك وسيتم تعطيله بنجاح وستتمكن حينها من بدء تلقي الاشعارات من جميع التطبيقات الموجودة لديك.

2. تلقي الاشعارات من Snapchat فقط في وضع التركيز

في حالة رغبتك في استمرار وضع التركيز ولكن مع قابلية تلقي الاشعارات من تطبيق سناب شات فقط فيمكنك استثناء ذلك التطبيق بكل سهولة من وضع التركيز، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على خيار التركيز الموجود لديك.
    الضغط على وضع التركيز
  3. سيظهر لديك أوضاع التركيز التي قمت بتعيينها قم بالضغط على وضع التركيز الخاص بك.
    وضع الازعاج
  4. سيظهر أمامك الإعدادات الخاصة بوضع التركيز قم بالضغط على خيار التطبيقات.
    الضغط على التطبيقات
  5. قم بالضغط على السماح بالإشعارات من، ثم قم بالضغط على أيقونة + إضافة الموجودة أسفلها.
    الضغط على إضافة
  6. سيظهر أمامك جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك بالفعل قم بالتمرير لأسفل حتي تجد تطبيق السناب شات ثم قم بالضغط عليه لتحديده.
    تحديد التطبيق
  7. عند انتهاءك قم بالضغط على تم الموجودة بالأسفل.
    الضغط على تم

وهكذا سيتم استثناء تطبيق السناب شات من وضع التركيز بنجاح وستتمكن من تلقي الاشعارات من ذلك التطبيق خلال وضع التركيز، يمكنك إجراء جميع الخطوات السابقة مرة أخرى لتعطيل ذلك الأمر من جديد في حالة رغبتك بذلك.

7. حذف ذاكرة التخزين المؤقتة

في حالة تواجد التطبيق على هاتفك لمدة طويلة ذلك قد يؤدي إلى تراكم العديد من البيانات الخاصة بالتطبيق مما يسبب حدوث خطأ في النظام في بعض الأحيان لذلك سيتوجب عليك حذف البيانات الخاصة بالتطبيق من خلال إعدادات التطبيق، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق سناب شات الموجود على هاتفك.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة الحساب الخاص بك.
    الضغط على أيقونة الحساب
  3. قم بالضغط على الإعدادات الموجودة بالأعلى.
    الضغط على الإعدادات
  4. سيظهر لديك العديد من الخيارات الخاصة بالإعدادات قم بالتمرير لأسفل حتي تجد خيار مسح البيانات تحت قائمة التحكم في الخصوصية قم بالضغط عليها.
    مسح البيانات
  5. سيظهر لديك جميع البيانات الخاصة بالتطبيق قم بالضغط على خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقتة الموجودة بالأسفل.
    مسح ذاكرة التخزين المؤقت
  6. سيظهر أمامك الان قائمة لتأكيد طلبك قم بالضغط على حذف لتأكيد الأمر.
    الضغط على مسح

وهكذا سيتم حذف ذاكرة التخزين المؤقتة الخاصة بتطبيق سناب شات بنجاح من خلال الإعدادات الخاصة بالتطبيق.

8. تسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى

في حالة إتمامك للطرق السابقة ولم تجدي نفعاً فيمكنك تسجيل الخروج من حسابك على تطبيق سناب شات ثم قم بإعادة التسجيل من جديد، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق سناب شات الموجود على هاتفك.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة الحساب الخاص بك.
    الضغط على أيقونة الحساب
  3. قم بالضغط على الإعدادات الموجودة بالأعلى.
    الضغط على الإعدادات
  4. قم بالتمرير لأسفل حتي تجد خيار تسجيل الخروج تحت قائمة الإجراءات قم بالضغط عليها.
    تسجيل الخروج
  5. سيظهر أمامك الان قائمة لتأكيد طلبك قم بالضغط على تسجيل الخروج.

وهكذا سيتم تسجيل الخروج من تطبيق السناب شات بنجاح يمكنك الان إعادة تسجيل الدخول من جديد عن طريق الولوج إلى التطبيق وكتابة كل من حسابك وكلمة المرور الخاصة بك.

9. إعادة تشغيل الايفون

في حالة قيامك بجميع الطرق السابقة ولم تجدي نفعاً فيمكنك اللجوء الان إلى إعادة تشغيل الايفون الخاص بك حيث يعتبر إعادة تشغيل الايفون وفتحه من جديد هو الحل الأمثل للعديد من المشكلات التي قد تواجهك سواء مشكلات النظام او مشكلات أخرى حيث يلجأ العديد من الأشخاص دائماً لذلك الحل لكي يعود الهاتف لحالته الطبيعية، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الضغط على الزر الجانبي والضغط على زر رفع مستوى الصوت في آن واحد مع الاستمرار.
  2. سيظهر لديك خيار التمرير لإيقاف التشغيل قم بتمرير الزر لإيقاف تشغيل الايفون.

وهكذا سيتم إيقاف تشغيل الايفون بنجاح يمكنك الان إعادة فتح الايفون من جديد عن طريق الضغط على الزر الجانبي باستمرار حتي يظهر لديك أيقونة ابل ثم قم بترك الهاتف قليلاً حتي يفتح تماماً والتأكد من حل المشكلة بنجاح.

الخاتمة

وبوصولنا إلى هنا فقد كانت هذه طريقة إصلاح مشكلة عدم وصول الاشعارات الخاصة بتطبيق السناب شات على الايفون بأكثر من طريقة مختلفة كما تم ذكر العوامل المتسببة في حدوث هذه المشكلة، يمكنك استخدام إحدى هذه الطرق وإذا لم تنجح واحدة منهم معك يمكنك استخدام الطريقة الأخرى حتي تتم الطريقة والتي تم عرضها في خطوات مبسطة قدر الإمكان، فإذا قد قمت بتجربة هذه الخطوات وقد نجحت معك فقم بإعلامنا في التعليقات وإذا كان لديك أي أسئلة تود طرحها فلا تتردد في تركها لنا في التعليقات وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى