نظام iOS & macOS

ما هي كيفية تفعيل أو تعطيل تحديثات التطبيقات التلقائية للايفون؟ إليك الطريقة الفعالة

هل تبحث عن طريقة تفعيل وإيقاف تفعيل تحديثات التطبيقات التلقائية للايفون؟ تعتبر التطبيقات هي أهم ما يميز أي نوع من أنواع الهواتف المتعددة المستخدمة سواء في الوقت الراهن او في الأوقات السابقة حيث يعتمد تكوين الهاتف الأساسي على التطبيقات التي يمكنك الحصول عليها وتثبيتها على هاتفك والتي بدورها تتيح لك العديد من الخيارات والإجراءات والمساعدات التي يمكنك استخدامها لتسهيل أمور حياتك بشكل خاص وتوفير الكثير من الاحتياجات بشكل عام وأهم ما يميز الايفون هو متجر التطبيقات الخاص به حيث يوفر لك العديد من التطبيقات المختلفة حيث يوجد بعض التطبيقات المتاحة فقط لمستخدمي ايفون.

يختلف متجر تطبيقات ابل عن باقي أنواع الهواتف الأخرى حيث يعتبر نظام مغلق محمي بشكل قوي كما أنه يعطي لك إمكانية التحكم الكامل في التطبيقات الخاصة بك حيث يمكنك ضبط التطبيقات الافتراضية المستخدمة على الايفون وترتيبها والتحكم في الإعدادات الخاصة بها، يمكنك أيضاً التحكم في التطبيقات الخاصة بك بأكثر من طريقة تتحها لك شركة ابل حيث يمكنك التحكم في الايفون وتطبيقاته من الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة سواء بتحديثها او حذفها او إبقائها على هاتفك حيث يعتبر طريقة حذف التطبيقات من الايفون والايباد من أبسط الطرق في الوقت الحالي.

مع إصدار التحديثات الجديدة والمختلفة الخاصة بالايفون يأتي معها الكثير من الخواص المميزة التي يبحث عنها الكثيرون وبالتالي تنال التطبيقات الخاصة بالايفون نصيباً كبيراً من هذه التحديثات خاصةً تحديث iOS 16 الذي جاء معه العديد من المميزات التي تخص التطبيقات او الأغراض الأخرى كتغيير خلفيات الايفون وتغيير لغة ساعة الايفون والعديد من الأشياء الأخرى المتاحة بهذا التطبيقات والتي من ضمنها إمكانية تغيير أيقونات التطبيقات حيث يمكنك تغيير شكل أيقونات التطبيقات للشكل الذي ترغب به دون الحاجة للقيام بالكثير، كما أتاحت شركة ابل إمكانية تحميل التطبيقات من خارج المتجر الخاص بها دون حدوث أي عقبات ولكنه في الواقع أمر غير مرجح للقيام به من جهة الأمان الموجود بالفعل بمتجر ابل الخاص بك.

بتوفر كل تلك الأشياء التي تتحها لك التطبيقات من حيث التحديثات المستمرة المتوفرة للتطبيقات والتي يمكنك الحصول عليها بشكل تلقائي دون الحاجة لتحديث كل تطبيق على حدي من خلال إجراء بعض الإعدادات، فبالتأكيد تُصنف تحت خانة المميزات ولكن قد ترغب أحياناً في إيقاف التحديثات التلقائية التي يقوم بها هاتفك بشكل مستمر مع توفر أي تحديث خاص بكل التطبيقات لديك لعدة أسباب من ضمنها عدم توفر مساحة كافية لديك.

خاصة إذا كنت تمتلك هاتفك منذ فترة طويلة أو في حالة استخدامك لبيانات الهاتف الخلوية مما قد يجعل الأمر مزعج بعض الشيء لعدم توفر الانترنت بشكل كافي كما أنه قد يؤثر على العمر الافتراضي لبطارية الايفون حيث أنه من المعروف أن بطارية الايفون تنفذ بسرعة ولكن هناك 7 طرق لتحسين استهلاك بطارية الايفون، كما يمكنك أيضاً الان جعل Siri تقوم بتنبيهك إذا كانت البطارية منخفضة جاء ذلك مع تحديث iOS 16 والذي يمكنك من خلاله أيضاً إظهار نسبة بطارية الايفون على شاشة القفل الخاصة بك.

طريقة تفعيل التحديثات التلقائية للتطبيقات

تعتبر التحديثات التلقائية للتطبيقات أمر هام لأنه يقوم بتوفير الكثير من الوقت والمجهود حيث يتم تحديث التطبيقات المثبتة على هاتفك الايفون بشكل تلقائي عندما يتوفر او يتم إصدار أي تحديث لأي تطبيق دون الحاجة إلى تحديث كل تطبيق على حدي بشكل فردي قد يكون هذا الأمر مرهق بعض الشيء لدي بعض المستخدمين لذلك يُفضلون التحديث التلقائي، لبدء تفعيل التحديث التلقائي لتطبيقات الايفون قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود بالفعل على هاتفك.
  2. قم بالتمرير لأسفل ثم قم بالضغط على App Store متجر ابل.
    الضغط على ابل استور
  3. سيظهر أمامك الان العديد من خيارات متجر ابل قم بالتمرير لأسفل خانة تنزيلات تلقائية ثم قم تفعيل تحديثات التطبيق والتي تضم تثبيت تحديثات التطبيقات الجديدة تلقائياً.
    الضغط على تحديثات التطبيق

وهكذا سيتم تفعيل خيار تحديث التطبيقات تلقائياً بنجاح كما يمكنك إيقاف التنزيلات التلقائية التي تندرج تحت خانة البيانات الخلوية الموجودة أيضاً في الإعدادات الخاصة بمتجر ابل لديك حتي لا تستهلك الكثير من الانترنت الخلوي الخاص بك، كما ستجد أمامك أيضاً العديد من الخيارات الأخرى الخاصة بالتطبيقات بمتجر ابل يمكنك الاطلاع عليها.

طريقة إيقاف تفعيل تحديث التلقائية للتطبيقات

يمكنك أيضاً إيقاف تفعيل خيار التحديثات التلقائية للايفون بكل سهولة إذا كانت تسبب لك إحدى المشكلات التي تم ذكرها بالأعلى او في حالة تواجد أي سبب أخر خاص بك، يمكنك بدء إيقاف تفعيل التحديثات التلقائية للتطبيقات من خلال إتباع الخطوات القادمة:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود بالفعل على هاتفك.
  2. قم بالتمرير لأسفل ثم قم بالضغط على App Store متجر ابل.
  3. سيظهر أمامك الان العديد من خيارات متجر ابل قم بالتمرير لأسفل خانة تنزيلات تلقائية ثم قم بإيقاف تفعيل تحديث التطبيق والتي تضم تثبيت تحديثات التطبيقات الجديدة تلقائياً.

وهكذا سيتم إيقاف تفعيل خيار تحديث التطبيقات تلقائياً بنجاح!

الخاتمة

وبوصولنا إلى هنا فقد كانت هذه طريقة تفعيل تحديثات التطبيقات التلقائية وإيقاف تفعيل تحديث التطبيقات التلقائية للايفون معتمداً على الإعدادات الخاصة بهاتفك فقد دون الحاجة للقيام بالكثير لإتمام الطريقة والتي تم عرضها في خطوات مبسطة قدر الإمكان، فإذا قد قمت بتجربة هذه الخطوات وقد نجحت معك فقم بإعلامنا في التعليقات وإذا كان لديك أي أسئلة تود طرحها فلا تتردد في تركها لنا في التعليقات وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم حاليًا مانع الإعلانات

أهلا بك قارئنا العزيز. نعلم أنك لم تأتي إلينا من أجل الإعلانات، ونعلم أيضًا أن تجربة التصفح مع الإعلانات ربما تكون مزعجة في بعض الأحيان. ولكن رغم ذلك، الإعلانات هي الشيء الوحيد الذي يساعدنا على استكمال المسيرة وتوفير المحتوى والشروحات المجانية التي جئت للاستفادة منها هنا. لذا، فضلًا قم بإيقاف مانع الإعلانات لديك، ونعِدك أنك ستحصل على تجربة تصفح مميزة بدون الكثير من الإعلانات مثلما تعتاد في المواقع الأخرى.