نظام iOS & macOS

ما هي طريقة إعادة الايفون أو الايباد إلى ضبط المصنع ومسح البيانات الشخصية؟

إذا ما صادف أنك مستخدم حالي للايفون وتريد شراء هاتف جديد، أو حتى الترقية للايفون الجديد، دائمًا ما كانت فكرة جيدة أن تقوم ببيع هاتفك القديم قبل شراء الجديد حتى تقوم بتوفير بعض الأموال وبالتالي ستكون لديك الفرصة لشِراء هاتف أفضل. ولكن مع ذلك، قبل ان تفكر في فعل ذلك، ستحتاج حتمًا إلى إزالة أو حذف جميع بياناتك وصورك وملفاتك الشخصية قبل إعطاء هاتفك إلى شخص آخر. لذا، هل تفكر حاليًا في بيع الايفون أو الايباد الخاص بك أو منحه لأحد أفراد عائلتك مثلًا؟ إليك إذًا طريقة إعادته إلى حالة المصنع!

عمل فورمات للايفون والايباد

غالبًا، جميعنا لدينا أشياء حساسة على الأجهزة الذكية الخاصة بنا والتي لن نريد من الآخرين بالولوج إليها. عمل إعادة ضبط مصنع للايفون يقوم بحذف هذه البيانات الشخصية نهائيًا، وأيضًا الإعدادات وبعض التخصيصات الأخرى، وهذه العملية سينتج عنها إعادة الايفون الخاص بك إلى الحالة التي قمت بشرائه عليها عندما كان جديد. هذا يعني أيضًا أنك إذا فعلت ذلك وقمت بإعطاء الهاتف إلى أحدهم، سيكون نظام التشغيل الخاص به سلِس وخفيف مثلما كان جديد، وعلى الأرجح أن الشخص الذي سيريد أن يضع معلوماته الخاصة بدلًا من معلوماتك. لذا، نعم، خطوات عمل فورمات للايفون قبل بيعه طالما كانت فكرة جيدة!

ملحوظة هامة: الخطوات التالية داعمةً لجميع إصدارات نظام iOS وأيضًا iPadOS متضمنين إصداراتهما الجديدة iOS 16 & iPadOS 16

احفظ نسخة احتياطية من ملفاتك

حفظ نسخة احتياطية من ملفات الايفون

أنصحك بشِدة قبل تنفيذ أي خطوات من إعادة الايفون إلى حالة المصنع أن تقوم أولًا بعمل نسخة احتياطية من محتويات هاتفك الحالية وذلك سواء على الكمبيوتر مستخدمًا كابل USB وكذلك أداة iTunes، أو ببساطة حفظها سحابيًا على خدمة iCloud الخاصة بشركة آبل. لذا، ببساطة اذهب إلى الإعدادات > انقر على اسمك وصورتك بالأعلى > ثم انقر على iCloud > وأخيرًا انقر على خيار النسخ الاحتياطي على iCloud وقم بعمل نسخة احتياطية الآن.

خطوات إزالة الملفات وإعادة الايفون إلى حالة المصنع

بمجرد الانتهاء من نسخ ملفات هاتفك احتياطيًا، الآن نفِّذ التعليمات التالية واتباع خطوات إعادة ضبط المصنع أو الفورمات الكامل للايفون الخاص بك:

  1. اذهب إلى الإعدادات > انقر على إعدادات اسمك وصورتك بالأعلى.
    إعادة ضبط المصنع للايفون
  2. الآن اذهب إلى خيار تحديد الموقع > ثم العثور على الـ iPhone وقم بإيقاف تشغيلها الآن.
    عمل فورمات للايفون والايباد
  3. عُد إلى الإعدادات > اذهب إلى عام > نقل أو إعادة تعيين iPhone > ثم مسح جميع المحتويات والإعدادات.
    شرح عمل فورمات لنظام iOS
  4. بمجرد النقر على هذا الخيار سيظهر مربع حواري جديد يطلب منك إدخال رمز المرور الذي تستخدمه في هاتفك ثم بعد ذلك سيطلب منك أيضًا إدخال رمز مرور حساب Apple ID الخاص بك.
    How to Factory Reset an iPhone 04
  5. من هنا قم بإدخال كلا رموز مرور الهاتف وكذلك حساب آبل الشخصي > ثم بعد ذلك ستبدأ عملية إعادة ضبط المصنع.

في هذه المرحلة كل ما عليك هو انتظار انتهاء عملية الحذف والفورمات والتي عادةً ما تستغرق عِدة دقائق، ثم إعادة تشغيل الايفون الخاص بك تلقائيًا، ثم سيعود بعد ذلك إلى كونه ايفون جديد تمامًا مرة أخرى. أنصحك بشِدة أيضًا أن تقوم بتوصيل الهاتف إلى الشاحن الخاص بك أثناء هذه العملية حتى لا تفرغ البطارية أثناء الفورمات وهو الشيء الذي ربما يؤدي لاضطرارك إلى استرجاعه عبر الآيتونز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى