تحميل، تثبيت تطبيقات One UI 3.0 على أجهزة سامسونج بنظام اندرويد 10 (روت)

منذ أن قامت جوجل أخيرًا بإصدار النسخة التجريبية من تحديث Android 11 في يونيو من العام الجاري “2020” وبدأت شركات هواتف الاندرويد إصدار نفس التحديث لهواتفها ولكن كما نعلم جميعًا بواجهتهم الخاصة، ولكن بالطبع نستثني من هذا الحديث Nokia الذي بدأت  بالفعل بإصدار التحديث ولكن اندرويد خام كما إعتدنا منها، فـ قامت شركة هواوي مثلًا بإصدار هذا التحديث مصاحبًا واجهة EMUI 11، وهذا أيضًا ما سوف تقوم به شركة Xiaomi عندما تصدر قريبًا لهواتفها هذا التحديث مصاحبًا لواجهة MIUI 12 التي صدرت بالفعل لأغلب الهواتف.

ونفس الأمر قامت به شركة سامسونج لبعض الهواتف حتى الأن، بإصدار تحديث اندرويد 11 بجانب One UI 3.0، وهو في الحقيقة إصدار جديد رائع لشركة Samsung، وفي الحقيقة هذا ما إعتدنا عليه من واجهات هذه الشركة الأنيقة، والغنية بالإضافات التي تعطيك أفضل تجربة بكل تأكيد، فمثلًا تم إضافة سلة جديدة يُخزن بها جميع الرسائل المحذوفة في تطبيق المراسلة، أصبح بإمكانك إعادة الصور المُعدل عليها لأصلها مرة أخرى، يمكنك أيضًا تشغيل المكالمات والرسائل عن طريق Bixby على أجهزة أخرى، والعديد من الإضافات الأخرى المميزة.

برنامج One UI 3 التجريبي

صدر هذا التحديث بالفعل لأجهزة عديدة تابعة لهذه الشركة، منها سلسلة هواتف S20، أو سلسلة النوت 20 أيضًا، والذين يعتبروا أحدث إصدارات سامسنج حتى الأن، ولكن كما يوجد بعض الأجهزة التي حصلت على التحديث، يوجد أيضًا البعض الأخر الذي لم يصدر له التحديث حتى الأن، ومن المؤسف أن لا تحصل على هذه التجربة الجديدة مع هذه المميزات حتى وقتنا هذا، ولكن بفضل المطور AlexisXDA أصبح بإمكانك الإستمتاع بجزء من هذه التجربة، فقد أتاح لنا طريقة لتشغيل تطبيقات One UI 3.0 على هاتف يعمل بـ وان يو اي 2.0 عن طريق تنفيذ بعض الخطوات التي سوف نشرحها بهذا المقال.


تثبيت تطبيقات واجهة One UI 3.0 على هاتف Samsung

للأسف لم يستطيع هذا المطور توفير طريقة لمستخدمي الهواتف التي لم تحصل على التحديث لتشغيل جميع تطبيقات الإصدار الثالث منها والإستمتاع بمميزاتهم، ولكن من الجيد أنه إستطاع توفير بعض التطبيقات أيضًا، فلا يوجد حل أخر يمكنك من خلاله تحديث الهاتف أو حتى التطبيقات، كما أن التحديث اليدوي لن يكون حل في حالة عدم توافر إصدار للهاتف نفسه من الأساس، وبالقائمة التالية سوف تجد جميع التطبيقات التي سوف يتم تثبيتها على هاتفك بتنفيذك للخطوات.

  • تطبيق الساعة.
  • تطبيق الرسائل.
  • تطبيق Digital Wellbeing.
  • تحديثات للوحة المفاتيح.
  • تطبيق جهات الإتصال.
  • تطبيق معرض الصور.
  • إضافات جديدة بتطبيق New Bixby Routins.
  • إضافات جديدة بتطبيق الإتصال.
  • إضافة Link Sharing.
  • تطبيق Finder.
  • تطبيق Quickboard (لوحة المفاتيح المُختصرة).
  • تطبيق Share Live.
  • تطبيق Samsung Browser.

بعد معرفة قائمة التطبيقات التي سوف تُثبت على هاتفك بتنفيذك للخطوات التالية، سوف يكون عليك قبل البدء بها تحميل الملفات الأتية على مساحة تخزين هاتفك، لأننا سوف نحتاجها بشكل أساسي في الشرح، الأول بتفليشه سوف يقوم بحذف جميع التطبيقات الأساسية الموجودة بالفعل على هاتفك، أما عن الثاني، فسوف يقوم بإستبدالهم بالتطبيقات الجديدة الخاصة باصدار 3.0 واجهة Oneui، كما سوف يتعين عليك أيضًا أن تتم خطوات فتح البوتلودر لهاتفك بالمقال المشار إليه، وإتمام نفس الأمر مع الخطوات الموجودة بمقال تثبيت ريكفري TWRP على هاتفك. لا تقوم بالإنتقال للخطوات دون تنفيذ ما بهذه الفقرة.

تحميل ملف حذف التطبيقات الأساسية

تحميل ملف تثبيت تطبيقات OneUI 3.0


خطوات تشغيل تطبيقات واجهة وان يو آي 3.0

  1. تأكد في البداية من تنفيذك لجميع المتطلبات اللازمة بالفقرة السابقة، لاننا كما ذكرنا لن تتم أي خطوات بدون القيام بهم.
  2. قم بإدخال هاتفك السامسونج بوضعية الريكفري (قم بإتباع خطوات المقال المُشار إليه)، ومن واجهة الريكفري، قم بالضغط على خيار Install.
  3. الأن، سوف تظهر إليك مساحة تخزين هاتفك وما بها من ملفات، قم بتحديد ملف “Flash This Before” أولًا من بين الملفين الذين قمت بتحميلهم من الأعلى.
  4. بعد ذلك قم بسحب الشريط الموجود بأسفل الواجهة، ومن المفترض بعد ذلك أن تبدأ عملية تفليش الملف.
  5. بعد إنتهاء عملية التثبيت، سوف يكون عليك إعادة نفس الخطوات السابقة ولكن مع الملف السابق والموجود بإسم “OneUI3.0_ported_apps.zip”.

الأن وأخيرًا، تم الإنتهاء من خطوات تثبيت تطبيقات واجهة OneUI 3.0 على هاتف سامسونج يعمل بالإصدار السابق له، يمكنك الأن الإستمتاع بتجربة هذه التطبيقات حتى يصدر لك التحديث إن كان من المقرر أن يكون متاح إليك في المستقبل، ويمكنك معرفة هذا من خلال مقال تحديث Android 11.0 لأجهزة Samsung Galaxy. أما إذا واجهتك أي مشكلة أثناء إتباع الخطوات، فقط إتركها لنا في تعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.