تحميل APKMirror Installer: تثبيت برامج اندرويد بامتداد APKM على الشاشات الذكية

في شهر أكتوبر من عام 2014، تم توفير إضافة أخرى أحدثت فارق كبير في عالم التكنولوجيا بشكل عام، وأجهزة الأندرويد تحديدًا، فقامت شركة Google بإصدار نظام Android مخصص لشاشات التليفيزون، أو ما يسمى بـ Smart TV أو Android TV، وكان أول جهاز يعمل بهذا النظام من نفس الشركة أيضًا، وهو Nexus Player. وبعد هذا الإصدار، بدأت شركات الشاشات المعروفة عالميًا كـ Sony أو Sharp بتوفير هذا النوع من نظام الاندرويد لإصدارات شاشتها. فقد تحول التلفاز الخاص بك الذي كان عبارة عن صندوق صغير وكبير الحجم إلى شاشة رفيعة يمكنك الإستمتاع بمشاهدة القنوات بها إلى جانب نظام اندرويد بمميزاته المعروفة بأي هاتف.

ولكن للأسف، يوجد عيب في بعض الأجهزة من هذا النوع قد يكون كبير لبعض الأشخاص، وهو عدم إستطاعة المستخدم تثبيت التطبيقات المُقسمة أو التي تأتي بصيغة APKM، والتي أصبحت تُشكل جزء كبير من التطبيقات اليوم. وعلى الرغم من توافر جميع خدمات Google على نظام اندرويد تي في ، كاليوتيوب، الجيميل، خرائط جوجل بدون عيوب، إلا أن متجر جوجل بلاي لا يتيح تحميل هذه الصيغة من التطبيقات على ذلك النظام، وهذا يعتبر عيب بالتأكيد، كما إن قمت بمحاولة تحميل تطبيق معين بنفس الصغية من مصدر خارجي، ثم قمت بتثبيته، لن يُثبت معك التطبيق، بل ستواجه مشكلة توقف العملية. وهذا ما حدث معي عند محاولة تثبيت تطبيق المسلسلات والأفلام Netflix على التلفاز الذكي الخاص بي، وقمت بتحميل من مصدر خارجي، فظهرت لي الرسالة الأتية “There was a problem parsing the package”.

وإن كنت تبحث عن حل جيد لهذه المشكلة، فقط إتباع خطوات حل مشكلة عدم تثبيت التطبيقات علي Android TV سواء كانت بصيغة APKM أو غيرها. ولكن في البداية قم بتحميل تطبيق APKMirror Installer من الفقرة التالية، والذي سوف يكون أداة أساسية سوف يتم الإستعانة بها في جزئية الخطوات، ثم سوف نوضح لكم أفضل المميزات التي يقدمها لكم هذا التطبيق الرائع. وإن كنت لا تدري ما هي صيغة APKM أو Apks أو التطبيقات المقسمة، فقط إقرأ الآتي.


تحميل تطبيق APKMirror Installer لتثبيت التطبيقات المُقسمة على Smart TV

مع تطور عالم الهواتف وظهور العديد منها في فئات سعرية مختلفة، تم ظهور هذا النوع من الصيغ، ليأتي التطبيق بعدة أجزاء، كل عدد معين من هذه الأجزاء يناسب نوع معين من الهواتف، ليتم صدور هذا التطبيق مناسب مع جميع الهواتف، التابلت، الـ Android Boxes، ولكن للأسف كما ذكرنا من قبل، هناك بعض التطبيقات من هذا النوع لا يمكنك تثبيتها على تلفازك الذكي كـ تطبيق نتفلكس مثلا لذا إن كنت تريد حل هذه المشكلة، فقط قم بتحميل التطبيق من الرابط المشار إليه بالأسفل، ثم إتبع الخطوات الموجودة بالفقرة التالية.

تحميل تطبيق APKMIRROR INSTALLER من الموقع الرسمي له

صور من داخل التطبيق:

 

بعد أن إنتهينا من تحميل التطبيق على التلفاز الذكي، دعونا ننتقل إلى شرح كيفية إستخدامه في تثبيت التطبيقات الممتدة على السمارت تي في الخاص بك، فقط إتبع الأتي.

طريقة تثبيت تطبيقات apkm على نظام android tv

  1. في البداية، قم بالدخول إلى الرابط الموجود بالفقرة الأتية بغرض تحميل التطبيق.
  2. قم بالنزول إلى أسفل الصفحة، وتوقف عندما تجد قائمة بإسم All Versions، ثم قم بالضغط على زر التحميل الموجود بجانب الخانة المُشار إليها بالصورة التالية.
  3. ومن الواجهة التي سوف تظهر إليك قك بالضغط على زر Download APK المُشار إليها أيضًا بالصورة التالية، وسوف تبدأ عملية تحميل التطبيق.
  4. بعد ذلك قم بتثبيت التطبيق على التلفاز، ثم قم بتشغيله.
  5. الأن من داخل التطبيق، قم بالضغط على زر Browse Files المُشار إليه بالصورة التالية.
  6. سوف تظهر إليك مساح تخزين هاتفك، قم بالتوجه إلى مكان التطبيق الممتد الذي تريد تثبيته، وقم بالضغط عليه.
  7. بعد ذلك سوف تظهر إليك نافذة، قم بالضغط منها على خيار Install Package.
  8. سوف يوجهك التطبيق إلى إعدادات الهاتف لكي تقوم بالسماح لأي مصدر خارجي بتثبيت أي تطبيق يريده، قم بإعطاء الإذن لذلك.
  9. بعد ذلك، إرجع مرة أخرى للتطبيق، وإضغط على خيار Install App المشار إليه بالصورة التالية، وسوف تبدأ عملية تثبيت التطبيق المراد الأن.


الخاتمة

الأن، يمكنك الإستمتاع بأي تطبيق تريده على تلفازك دون مواجهة أي مشاكل مع تثبيته، أما إذا واجهتك أي مشكلة أثناء تنفيذ الخطوات الموجودة بالمقال، فقط إتركها لنا في تعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.