شروحات أندرويد

شرح طريقة مشاركة شاشة هاتفك الاندرويد على شاشتك الذكية في 2024

كيفية تشغيل الهاتف على شاشة سمارت بدون برامج أو كابلات، طريقة سهلة على الشاش الذكية. يمنحنا الهاتف الذكي، تلك القطعة المعدنية الصغيرة التي توجد بين أيدينا الكثير من المميزات. مميزات تتعدى حدود شاشتها الصغيرة التي قد لا يروق للبعض متابعة أحداث فيلم كامل عليها مدته فوق الساعة. لذلك، نقدم لك في هذا المقال كيفية تشغيل الهاتف على شاشة سمارت دون الحاجة إلى تثبيت برامج من أجل الحصول على تلك الميزة وبدون توصيل الهاتف بالتلفاز عن طريق أي نوع من الكابلات أو الوصلات.

يتم التفاعل بين الهاتف الذكي وبين التلفاز بأكثر من طريقة. فمثلا، يمكنك تحويل الآيفون إلى ريموت Android TV، ويمكنك أيضا تشغيل الهاتف على شاشة سمارت. ولا تقتصر طريقة اليوم على أجهزة التلفاز الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد وحسب، بل يمكنك تنفيذها على أي نوع من أنواع أجهزة التلفاز الذكية أيا كان نوعها أو ماركتها أو نظام التشغيل الذي يعمل عليها. 

كيفية تشغيل الهاتف على الشاشة

إن كنت أمام شاشة هاتفك الذكي الآن، وتريد تشغيل الفيلم الذي قمت بتحميله على الهاتف فسوف تقابلك مشكلة هامة يغض الطرف عنها البعض، ولكن لا يتحمل البعض الآخر مرورها مرور الكرام دون إيجاد حل لها. وهي أن شاشة الهاتف الذكي صغيرة لدرجة تجعل التركيز فيها يعتبر بمثابة تعريض العين لخطر كبير خاصة إن كنت تريد التحديق بها لمدة طويلة بسبب طول مدة الفيلم أو حلقة المسلسل الذي تريد مشاهدته. فتلجأ في هذه الحال إلى حلول عدة.

منها تحميل برنامج يمكنك من إجراء هذه المهمة. ومنها أيضا إيجاد كابل يو اس بي مناسب، وربما تعثر على وصلة معه لكي تمكن شاشة التلفاز الذكي من قراءة محتويات الهاتف، وبالتالي تتمكن من مشاهدة ما تريد على شاشة التلفاز من خلال الهاتف. ولكن إن كنت تريد طريقة أخرى غير ذلك، ولديك جهاز تلفزيون ذكي. فإليك طريقة تشغيل الهاتف على شاشة سمارت بدون برامج أو وصلات.

قم بفتح جهاز التلفزيون السمارت. وقم بفتح القائمة الخاصة به من خلال الريموت التابع له، وقم بفتح أيقونة مشاركة الشاشة “Share Screen”. عند هذه اللحظة اترك الريموت والجهاز، فقد انتهت مهمته عند هذه المرحلة وتبدأ الآن مهمة الهاتف الذكي.

قم بفتح الهاتف الذكي، وادخل على اعدادات الهاتف. ويختلف شكل الأيقونة من هاتف لآخر وعلى حسب الثيم الذي يتم تطبيقه على واجهة الاستخدام في الوقت الحالي. حيث أنها تظهر على شكل قائمة من الخيارات كما هو موضح في الصورة التالية.

تشغيل الهاتف على شاشة سمارت
الدخول على خيارات الاتصال اللاسلكي بالأجهزة الأخرى

تحتوي الإعدادات على مجموعة كبيرة من الخيارات الأساسية في الهاتف. ويختلف شكل وأسماء الخيارات من هاتف لأخر، ولكنه لا تختلف في وظائفها. فقد ترى في هاتفك ترتيبا مغايرا للترتيب والأسماء التي تراها في الصورة السابقة. وما يهمنا الآن هو الخيار الخاصة بطرق الاتصال اللاسلكي أو الوايرلس. وهو الخيار المشار إليه بالسهم الأسود في الصورة. وكن على علم أنه من الممكن أن يتغير اسم الخيار في هاتفك. وعند النقر على هذا الخيار تنتقل إلى القائمة المتمثلة في الصورة التالية.

كيفية تشغيل الهاتف على شاشة سمارت
الدخول على خيار سكرين كاست

من ضمن الخيارات المتاحة في كل هاتف ذكي هو خيار الهوت سبوت الذي يحول هاتفك إلى راوتر صغير. ويوجد هذا الخيار في الغالب في بداية قائمة الخيارات كما هو موضح في الصورة السابقة. ولكن ما يهمنا هو الخيار المشار إليه بالسهم الأسود، وهو خيار Screencast. وكما ترى، فهو غير مفعل في الحالة الحالية. لذلك، سوف تنقر عليه لكي تنتقل إلى الشاشة الممثل له كما هو الحال في الصورة التالية.

تعلم تشغيل الهاتف على شاشة سمارت
الاتصال بالتلفاز الذكي

قم بتفعيل خيار السكرين كاست، وبعدها سوف يظهر اسم جهاز التلفاز الذكي الخاص بك في القائمة التي توجد أسفل هذا الخيار. وعند النقر على اسم الجهاز يتصل في خلال لحظات بالهاتف وترى شاشة الهاتف على التلفاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى