أدواتشروحات أندرويد

هل تريد تثبيت Google Play لأجهزة هواوي الجديدة 2022؟ إليك إذًا طريقة جديدة فعَّالة!

احصل على تطبيقات جوجل على إصدارات EMUI وكذلك HarmonyOS

واحدة من أكثر المشكلات التي تواجه المستخدمين الذين قاموا بشِراء هواتف ذكية من هواوي في الوقت الحالي هي بدون شك خدمات Google الرسمية والتي أصبحت حاليًا شيء ضروري لجميع مستخدمي الأجهزة الذكية، حتى وإن لم تكن بنظام اندرويد! ولكن يبدو أن هذه المشكلة أصبحت قابلة للحل والفضل هنا يعود إلى طريقة جديدة والتي تعتبر الأسهل بين جميع الطرق التي قمنا بشرحها في موقع محمدوفيتش من قبل وكانت عبارة عن تطبيقات مثل Chat Partner & Dual Space بالإضافة إلى GSpace. نعم، الآن بإمكانك تثبيت خدمات جوجل الرسمية لأجهزة هواوي الجديدة 2022 بواسطة تطبيق صيني جديد يُسمى Our Play.

خدمات جوجل لأجهزة هواوي (طريقة جديدة لعام 2022)

كما ذكرنا بالأعلى، الطريقة التي سنتحدث عنها اليوم ستكون من خلال تطبيق صيني جديد باسم Our Play apk. لذا، ما هو هذا التطبيق وما هي وظيفته؟ حسنًا، هو مجرد ملف APK قابل للتحميل والتثبيت على أي هاتف ذكي بنظام اندرويد والذي يسمح لك بتنزيل خدمات Google الافتراضية (والتي سنشير لها بالأسفل باسم GMS أو Google Mobile Services). تحتوي ملفات GMS التي نتحدث عنها اليوم على بعض الأشياء الضرورية التي لابد من وجودها لتستطيع تحميل تطبيقات جوجل الافتراضية مثل GMS Core وأيضًا Google Play Store وجميع الخدمات الأخرى المتعلقة بهما.

وأيضًا، هنالك ميزة في هذه الطريقة تحديدًا والتي تفتقر إليها الطرق الأخرى، ألا وهي أنها تستطيع تنفيذها حتى على إصدارات EMUI وكذلك HarmonyOS الجديدة أيضًا كون أنها داعمة لتثبيت ملفات APK ولست مضطر إلى اتباعها على هواتف هواوي القديمة بنظام اندرويد فقط. لذا، اتبع الخطوات التالية بعناية، بالترتيب.

هل تعلم أن لدينا طريقة مخصصة للحصول على خدمات Google الرسمية لسلسلة هواتف Huawei P40.

الخطوات

1. تحميل تطبيق Our Play .APK: الخطوة الأولى التي ستحتاج لتنفيذها هنا هي تحميل ملف OurPlay APK والذي يُمكنك تثبيته ببساطة كأي ملف APK آخر سواء كان هاتفك من هواوي بنظام اندرويد أو EMUI أو HarmonyOS. ولتستطيع تحميله اذهب إلى هذا الرابط.

2. وافق على الصلاحيات الضرورية لعمل التطبيق: بمجرد تحميل وتثبيت تطبيق OurPlay، ستحتاج هنا إلى منحه كافة الصلاحيات التي يحتاجها ليستطيع تنفيذ جميع وظائفه على هاتفك. وحتى تستطيع فعل ذلك، اذهب إلى Settings > ثم إلى Applications > وقم باختيار OurPlay > ومن هنا افتح جميع الصلاحيات التي يحتاجها التطبيق. يجب أن تعلم أيضًا أنك ربما تحتاج إلى تثبيت تطبيق WeChat.

3. قم بتشغيل التطبيق، ثم قم بتحميل خدمات Google Play: بتنفيذك للخطوة السابقة وموافقتك على الصلاحيات الضرورية ليعمل التطبيق بشكل مستقر. وتذكر، بعد تنفيذ أي خطوات يجب أن تقوم بالنقر على الزر الأخضر المكتوب باللغة الصينية، والعبارة الصينية هنا تعني التالي أو “NEXT“.

تحميل جوجل بلاي ستور apk لهواتف هواوي

4. حمِّل الخدمات الضرورية بداخل التطبيق: بعد تنفيذ الخطوة السابقة ستجد أنك أمام مجموعة كبيرة من الخدمات القابلة للتحميل والتي يُمكنك الاختيار بينها للتنزيل على هاتفك الآن، وبين هذه الخدمات بالطبع هي Play Store APK.

OurPlay Google Play Store

5. سجِّل الدخول بحسابك لاستخدام خدمات Google: الخطوة الأخيرة هنا بعد تحميل تطبيقات جوجل الضرورية على على هاتفك هي تسجيل الدخول بواسطة حساب Gmail الشخصي الخاص بك للاستفادة من هذه الخدمات وذلك بواسطة النقر على أيقونة Play Store. وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، الآن بإمكانك أخيرًا تثبيت متجر جوجل بلاي والبدء في تحميل جميع التطبيقات المعتادة التي تريدها مثل يوتيوب، خرائط جوجل، وما إلى آخره من التطبيق المتاحة لجميع مستخدمي الاندرويد.

تسجيل الدخول إلى حساب Gmail في هواتف هواوي 2021

فقط يجب أن تتذكر، جميع التطبيقات التي ستقوم بتحميلها وتثبيتها، واستخدامها بعد ذلك ستكون قادر على الوصول إليها فقط بداخل تطبيق OurPlay ولن تكون مع تطبيقات الهاتف المعتادة الأخرى. لذا، وكتلخيص لهذه الخطوات، في كل مرة تريد استخدام إحدى أدوات Google التي تحتاجها، ستحتاج أولًا إلى تشغيل تطبيق Our Play.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى