اندرويد 13.0

ما هي طريقة الانضمام إلى تحديث One UI 5 التجريبي “اندرويد 13″؟ شرح بالصور

انتظر المستخدمين كثيرًا حتى يعرفون أي معلومات حول واجهة One UI 5 بشكل رسمي وذلك بعد هذا الكمّ الكبير من التسريبات والشائعات هنا وهناك، ولكن هذا الانتظار قد انتهى أخيرًا! بدأت سامسونج برنامج One UI 5 التجريبي منذ أيام، والإصدار الأول منه قد أصبح متاح بالفعل لسلسلة هواتف Galaxy S22.

خلال الفترة القليلة القادمة، ستلاحظ أن الشركة الكورية تقوم بتوسيع إمكانية الانضمام إلى برنامج اندرويد 13 التجريبي لهواتفها سواء في المناطق المتاح لها الانضمام أو حتى عدد الأجهزة، حيث أن البرنامج التجريبي متاح حتى الآن لسلسلة S22 الرائدة الأخيرة فقط. ومن هنا يُمكننا توقع أن سامسونج ستقوم بدعم هواتفها الرائدة أولًا من العام الماضي وما قبله. لذا، إذا كنت مهتم بتجربة الأشياء الجديدة قبل صدورها للآخرين، فلدينا هنا إذًا ما ستحتاجه حتى تستطيع الانضمام إلى برنامج سامسونج للإصدارات وتجربة وتثبيت تحديث One UI 5 على هاتفك بمجرد أن يكون متاح.

الانضمام إلى One UI 5 عبر تطبيق Samsung Members

تحديث One UI 5 التجريبي

يجب أن تعرف أن هواتف سامسونج مفتوحة الشبكة فقط (أي تلك التي تُباع منفردة وليست مرفقة بعقد مع شركة اتصالات) هي التي ستكون مؤهلة لتجربة اندرويد 13 عندما يبدأ البرنامج التجريبي. لذلك يجب أن تتأكد أن هاتفك من إصدارات S22 أو أي هاتف آخر سيتم دعمه في الفترة في المقبلة أن يكون مفتوح من المصنع قبل تنفيذ أي خطوات. ورغم ذلك هنالك بعض الهواتف الخاصة بشركات الاتصالات التي ربما تكون قادرة على التجربة مثل AT&T الأمريكية كمثال، وستحصل على جميع المعلومات التي تلزمك فيما يخص هذا الأمر بداخل تطبيق Samsung Members.

خطوات الانضمام إلى برنامج تجربة One UI 5.0 ستكون غاية في البساطة، وسيكون كل عليك هنا هو تشغيل تطبيق Samsung Members لديك وتحديثه للإصدار الأخير. وبمجرد أن يكون البرنامج التجريبي الخاص بمنطقتك متاح، ستجد بانر إعلاني في أعلى التطبيق والذي سيكون مكتوب به أن التسجيل في النسخة التجريبية أصبح متاح لك الآن. يُمكنك أيضًا الذهاب إلى قسم Notices بداخل التطبيق في حالة أنك لم ترى الإعلان.

من هنا انقر على هذت الإعلان متبعًا بذلك زر enroll والآن انت قد انضممت للبرنامج التجريبي. الآن أنت نجحت في الانضمام إلى برنامج اندرويد 13 من سامسونج! الآن كل ما عليك فعله هنا هو بدء تحميل النسخة التجريبية من التحديث الخاص بهاتفك ولتفعل ذلك اذهب إلى الإعدادات > تحديث البرامج > تنزيل وتثبيت.

النسخة التجريبية من One UI 5 مفترض أن تكون متاحة للتحميل عبر قنوات OTA الهوائية بعد دقائق من انضمامك إلى البرنامج التجريبي. وبمجرد انتهاء التحميل والتثبيت، سيقوم هاتفك بإعادة تشغيل نفسه تلقائيًا والآن ستكون قادرًا على اختبار نظام تشغيل اندرويد 13 الجديد كليًا على هاتفك من سامسونج بنفسك.

One UI 5 Beta

وتذكر، يجب أن تقوم بالانضمام إلى برنامج تجربة One UI 5 بمجرد أن تسمع به أو ترى الإعلان في برنامج أعضاء سامسونج وذلك لأن العادة غالبًا ما يكون محدود وتنتهي المهلة للانضمام سريعًا بمجرد أن تمتلئ المقاعد الفارغة. وأيضًا لن أحتاج إلى تذكيرك بضرورة حِفظ نسخة احتياطية كاملة من ملفاتك قبل أن تبدأ في خطوات تثبيت النسخة التجريبية وذلك تجنبًا لأي خطوات خاطئة حتى تستطيع استرجاع ملفاتك مرة أخرى.

وإذا قررت لسببٍ ما أنك لا تريد نظام اندرويد 13 التجريبي وأردت العودة إلى نظام اندرويد 12 المستقر مرة أخرى، أثناء خطوات العودة إلى النظام السابق ستضطر إلى إعادة الهاتف إلى ضبط المصنع وعمل فورمات كاملة للذاكرة التخزينية، وهنا ستظهر أهمية النسخة الاحتياطية التي نصحناك بحفظها.

لديك أسئلة؟ اتركها في قسم التعليقات بالأسفل وسنكون سُعداء بالرد عليك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى