اندرويد 13.0أخبار التقنية

تحديث One UI 5 “اندرويد 13” لأجهزة Samsung Galaxy S22 إصدار تجريبي للمطورين

بدأت سامسونج منذ يومين إصدارها التجريبي الأول من واجهة One UI 5 والتي جاءت بناءً على نظام تشغيل اندرويد 13 في الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، وكذلك كوريا الجنوبية، ونتوقع أن تقوم الشركة الكورية بتوسعة إمكانية الانضمام إلى برنامجها التجريبي الجديد قريبًا لبقية المستخدمين حول العالم. التحديث التجريبي متاح حاليًا لسلسلة هواتف Samsung S22 والتي تتضمن:

  • هاتف Galaxy S22
  • هاتف Galaxy S22+
  • هاتف Galaxy S22 Ultra

وإذا ما صادف أنك مستخدم لأي هاتف من المذكورين في القائمة السابقة، فقد أصبح بإمكانك إذًا تجربة نظام تشغيل اندرويد 13 مع واجهة One UI 5 قبل المستخدمين الآخرين وذلك من خلال الانضمام إلى البرنامج التجريبي، أو تحميل الروم الرسمي من روابط مباشرة ومعرفة كيفية تثبيته يدويًا بنفسك على هاتفك عبر عِدة تعليمات مفصّلة ستجدها في هذه الصفحة بالأسفل.

سامسونج جالكسي S22 (اندرويد 13)

نظام اندرويد 13 لهواتف سامسونج جالكسي S22

رغم أن نظام تشغيل اندرويد 13 ما زال في مراحله التجريبية الأخيرة ولم يتم إرساله لهواتف بيكسل بنسخة مستقرة حتى الآن وغالبًا ما سنراه في بدايات أكتوبر 2022 القادم، إلا أن تحديث One UI 5 التجريبي الجديد قد جاء بالكثير من التحسينات والإضافات التي لم تتواجد بعد في نظام التشغيل نفسه مثل ميزة التعرف الضوئي على الحروف عبر الكاميرا والتي تسمح لك لاحقًا بإمكانية نسخ النصوص مباشرةً من الصور التي قمت بالتقاطها أو حتى التي قمت بتحميلها من مكان خارجي (نفس الميزة موجودة في نظام iOS 15 حاليًا).

بعض النِقاط المميزة الأخرى أيضًا في واجهة One UI 5 ستكون الثيمات الملونة الجديدة، إمكانية صنع الكثير من الودجات أو النوافذ المصغرة واستخدامها وقت الحاجة، تصميم جديد لواجهة الإشعارات، الكثير من التحسينات في وضع سطح المكتب (DeX)، إعدادات جديدة للخصوصية والأمان، تحديثات جديدة لخاصية Digital Wellbeing الخاصة بالتحكم في استخدامك للهاتف، والكثير من المميزات الأخرى.

ما هي كيفية الانضمام إلى برنامج One UI 5 التجريبي؟

تحديث One UI 5 التجريبي

في الواقع أن عملية الانضمام إلى برامج One UI التجريبية طالما كانت سهلة وذات خطوات بسيطة، ولكن المشكلة نفسها هنا هو في عدد الأشخاص المحدود جدًا المتاح لهم الانضمام إلى هذه التجربة. لذا، إن كنت تنوي التجربة، أنصحك باتخاذ قرارك سريعًا! ولتفعل ذلك اتبع الخطوات التالية:

  • على هاتفك حدِّث تطبيق Samsung Members ثم قم بتشغيله.
  • في أعلى هذه الصفحة ستجد إعلان عن واجهة One UI 5، انقر عليه.
    Join One UI 5 Beta 01
  • هنا ستجد بعض التفاصيل عن التحديث التجريبي، أنقر هنا للتسجيل في البرنامج.
  • بعد ذلك، تذكر أن تقوم بوضع علامة صح في صندوق الموافقة على الشروط واضغط على Enroll, agree.
  • الآن افتح الإعدادات > قم اذهب إلى وصولًا إلى خيار تحديثات النظام.
  • أنقر على تحميل وتثبيت.
  • هذه هي الخطوات فقط!

قبل أن تقوم بتنفيذ الخطوات السابقة!

شخصيًا، أنصحك بشِدة إن أردت تجربة تحديث One UI 5 القادم أن تقوم بتجربته على هاتف احتياطي وليس هاتفك الأساسي وذلك لأنه ربما يؤثر على تجربة استخدامك للنظام، أو يكون حتى غير قابل للاستخدام من الأساس! بطبيعة الحال، نتحدث هنا عن إصدار تجريبي أولي من نظام جديد كليًا، وهذا هو غرضه الأساسي. وإذا كنت لا تعلم، التحديث التجريبي الذي نتحدث هنا عنه جاء مصاحبًا لتصحيح الأمني الأخير لشهر أغسطس 2022.

بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة ستلاحظ أن هناك إشعار بوجود تحديث جديد بعد مرور 15 دقيقة تقريبًا من التسجيل في البرنامج التجريبي. وأيضًا، لابد أن تتذكر حفظ نسخة احتياطية لكافة ملفاتك ومحتويات ذاكرة الهاتف لأنك في حالة قررت أن تعود إلى النسخة المستقرة من نظام اندرويد 12 ستحتاج إلى فعل ذلك يدويًا عبر أداة Odin.

وأيضًا، تنوي الشركة الكورية سامسونج إرسال تحديث One UI 5 لهاتفها القابل للطيّ Galaxy Z Fold 3 قريبًا، ونتوقع عمومًا أن نرى النسخة المستقرة الأولى من نظام اندرويد 13 لهواتف سامسونج في أكتوبر 2022 القادم بالمزمنة مع إرساله لهواتف Google Pixel.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى