شروحات أندرويد

شرح كيفية معرفة اسم المتصل بدون برامج – دليل مفصل جديد لعام 2021!

بالرغم من أن الهواتف الذكية أصبحت تستخدم في معظم المهام اليومية إلا أن الاستخدام الأساسي لها بكل تأكيد هو إجراء المكالمات الهاتفية والتواصل مع الآخرين، ومع ذلك فإن المكالمات قد تكون سببًا في إزعاجك حيث تأتيك مكالمات من أرقام لا تعرفها وفي هذه الحالة سوف تحتاج إلى معرفة اسم المتصل من خلال رقم الهاتف.

ولحسن الحظ توجد هناك العديد من الطرق التي تتيح لك معرفة هوية المتصل، فيمكنك مثلًا تحميل تطبيق تروكولر الشهير على هاتفك كما تتوفر هناك العديد من التطبيقات الأخرى، إلا أننا في هذا الموضوع سوف نركز على طريقة معرفة اسم المتصل بدون استخدام أية تطبيقات أو برامج وإليك توضيح ذلك فيما يلي.

معرفة اسم المتصل بدون برامج

يعتبر تطبيق truecaller هو أشهر تطبيق من أجل معرفة اسم المتصل من خلال الرقم فقط، ولكن إذا لم تكن ترغب في تحميل تطبيقات خارجية على هاتفك فلحسن الحظ يوفر لك truecaller إمكانية معرفة هوية المتصل من خلال الموقع الإلكتروني حيث أن كل ما تحتاج إليه هو التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بـ truecaller من متصفح الإنترنت سواء على الهاتف أو الكمبيوتر وبعد ذلك نقوم بإدخال رقم الهاتف من أجل معرفة رقم المتصل وإليك الخطوات بالتفصيل فيما يلي:

أولًا قم بتشغيل أحد متصفحات الإنترنت على هاتفك مثل جوجل كروم وما إلى ذلك، ثم قم بالتوجه إلى موقع truecaller الرسمي.

معرفة اسم المتصل بدون برامج

بعد ذلك قم بإدخال رقم الهاتف الذي تود معرفة صاحبه في المربع المخصص لذلك أعلى الموقع أما إذا أردت معرفة رقم المتصل من دولة مختلفة فسوف تضطر إلى كتابة كود البلد قبل رقم الهاتف.

معرفة اسم المتصل بدون برامج

بعد النقر على زر البحث سوف يطلب منك موقع تروكولر التسجيل من أجل معرفة اسم المتصل ويمكنك التسجيل إما من خلال حساب جوجل أو حساب مايكروسوفت.

اسم المتصل 3

بعد الإنتهاء من تسجيل الدخول بالحساب الخاص بك سوف يعرض لك موقع truecaller البيانات المتوفرة عن رقم الهاتف بما في ذلك الاسم والموقع ونوع الشبكة والتوقيت المحلي وما إلى ذلك.

أفضل التطبيقات لمعرفة هوية المتصل

تعتبر الطريقة السابقة هي أفضل طريقة من أجل معرفة اسم المتصل بدون الحاجة إلى تثبيت أية تطبيقات على هاتفك، أما إذا كنت لا تمانع في تحميل تطبيق على الهاتف الخاص بك فإليك فيما يلي العديد من أفضل تطبيقات معرفة اسم المتصل للأندرويد حيث أن هذه التطبيقات توفر لك الكثير من المميزات مثل حظر الأرقام والرسائل النصية وتسجيل المكالمات علاوةً على معرفة اسم المتصل وهويته.

تطبيق Truecaller

اسم المتصل 5

بلا شك يعتبر Truecaller من أفضل التطبيقات المتخصصة في معرفة اسم المتصل ورقم الهاتف وهو متوفرة لهواتف الأندرويد والايفون، وأهم ما يميز هذا التطبيق هو شعبيته الهائلة وهو ما جعل التطبيق يمتلك قاعدة بيانات ضخمة جدًا من أرقام الهواتف حول العالم وبالتالي فإنه سوف يمكنك من معرفة اسم المتصل لأي رقم هاتف ترغب فيه، وليس ذلك فحسب بل إن التطبيق يوفر لك الكثير من المميزات الأخرى الرائعة مثل حظر المكالمات والرسائل النصية المزعجة وتسجيل المكالمات في بعض هواتف الأندرويد وغير ذلك الكثير من المميزات الأخرى.

تطبيق Mobile Number Locator

اسم المتصل 6

تطبيق آخر مميزة لمعرفة هوية المتصل حيث قام بتثبيته ملايين المستخدمين من حول العالم وهو تطبيق مليء بالمميزات المفيدة جدًا وأهمها بالطبع هو معرفة اسم المتصل وهويته، كما أنه يوفر لك بعض المعلومات الأخرى مثل مزود الخدمة والبلد والمدينة، ومثل تطبيق تروكولر يوفر لك Mobile Number Locator إمكانية حظر المكالمات المزعجة والرسائل النصية العشوائية، يتميز التطبيق بتصنيف 4 نجوم مما يعني أنه اختيار ممتاز من بين التطبيقات الأخرى.

تطبيق CallApp

اسم المتصل 7

أحد أشهر التطبيقات من أجل معرفة اسم المتصل وهويته حيث يحتوي التطبيق على قاعدة بيانات ضخمة وهو ما يسمح لك بمعرفة اسم المتصل بسرعة وبكل سهولة كما يوفر لك التطبيق عدة مميزات أخرى هامة مثل القائمة السوداء من أجل حظر الأرقام المزعجة والعشوائية كما يقوم التطبيق بإظهار بعض المعلومات الإضافية حول المتصل مثل الموقع الجغرافي والبلد، ومن المميزات الرائعة في هذا التطبيق هو إمكانية تسجيل المكالمات الهاتفية بصوت نقي وواضح إلا أن هذه الميزة لا تعمل على بعض الإصدارات الحديثة من أندرويد، ولكن ما يعيب التطبيق هو أنه غير متوفر لهواتف الايفون حتى الآن.

تطبيق Showcaller

يعتبر Showcaller تطبيق آخر مميزة جدًا من أجل معرفة رقم المتصل وهويته كما أنه يساعدك على حظر الأرقام المزعجة والعشوائية، ويعتبر استخدام التطبيق سهل جدًا فكل ما عليك القيام به هو اختيار  أو كتابة رقم الهاتف وسوف يوضح لك المعلومات الخاصة به بما في ذلك العنوان والاسم وبعض البيانات الأخرى، كما أن البرنامج يقوم بتصنيف الأرقام وفرز الأرقام المزعجة بحيث يتيح لك حظرها وتجنبها بسهولة وكذلك بالنسبة للرسائل النصية المزعجة، فيمكنك إنشاء قائمة سوداء بحيث لا يمكن لأي أحد من هذه القائمة الاتصال بك مطلقًا.

يمتلك التطبيق أيضًا تقييم جيد على متجر بلاي حيث يزيد عن 4 نجوم كما أن له قاعدة بيانات ضخمة جدًا حيث يزيد عدد مستخدمي التطبيق عن 10 ملايين مستخدم، ومن مميزاته أيضًا هو أنه يأتي بواجهة بسيطة ومميزة جدًا.

تطبيق Caller ID

نختم القائمة بهذا التطبيق المميز جدًا والذي يعرف بـ Caller ID حيث أنه تطبيق رائع جدًا وسهل في الاستخدام كما أنه متاح لنظامي التشغيل أندرويد و iOS وهو يتيح لك معرفة اسم المتصل وكذلك معرفة رقم المتصل وحظر الأرقام العشوائية والمزعجة من الاتصال بك أو إرسال الرسائل إليك وبالإضافة إلى ذلك يعرض لك التطبيق بعض التفاصيل الأخرى مثل الاسم والعنوان ويشمل التطبيق الكثير من المميزات الأخرى التي سوف تنال إعجابك بكل تأكيد.

كلمة أخيرة

إلى هنا نكون قد انتهينا من توضيح كل ما يخص معرفة رقم المتصل من خلال رقم الهاتف سواء بدون استخدام تطبيقات خارجية وذلك عن طريق موقع Truecaller أو من خلال استخدام التطبيقات التي ذكرناها لكم، وفي الواقع تعتبر تلك التطبيقات مليئة بالكثير من المميزات الأخرى والتي يمكنك الاستفادة منها حقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى