تقنيات متفرقة

ما هي كيفية التداول باستخدام منصة MetaTrader 4 على نظام iOS؟ التفاصيل كاملةً!

مؤخرًا، قام البنك المركزي المصري والبنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة على اتفاق تبادل العملات الثنائي الذي يسمح للجانبين بتبادل الجنيه المصري والدرهم الإماراتي بقيمة تصل إلى 42 مليار جنيه مصري و5 مليار درهم إماراتي. من خلال توقيع هذا الاتفاق، يأمل البلدين في تسهيل زيادة حجم التبادل التجاري ودعم عملاتهم المحلية لتعزيز التعاون المالي. على المدى الطويل، يمكن أن يساعد هذا الاتفاق في الحفاظ على استقرار سعر الصرف وتقليل مخاطر التقلبات النقدية المفاجئة.

هذا هو خبر سار للمستثمرين والمتداولين الذين يستفيدون من سوق الفوركس في مصر. في الوقت الحالي، أصبح التداول عبر الإنترنت وسيلة ممتازة لهؤلاء الأفراد لكسب المال دون الاعتماد على الخدمات المالية التقليدية. يمكن للمتداولين الوصول إلى أسواق عالمية متنوعة للاستثمار في مختلف الأدوات والربح مع مرور الوقت. وعلاوة على ذلك، يمكن للمستثمرين تنويع محافظهم بما يزيد عن صرف العملات الأجنبية والاستثمار في أصول أخرى مثل الأسهم والسلع عبر منصات التداول عبر الإنترنت. واحدة من أكثر منصات التداول الموثوقة المتاحة اليوم هي منصة MetaTrader 4 (MT4). فيما يلي شرح لكيفية التداول باستخدام MT4 على نظام iOS.

ما هو منصة MetaTrader 4؟

هناك العديد من منصات التداول المتاحة للمستخدمين حول العالم اليوم. ومع ذلك، يعد اختيار منصة موثوقة ومستخدمة عالميًا أمرًا أساسيًا لضمان أمان أموالك واستثماراتك على مر الزمن.

تم إصدار منصة MetaTrader 4 في عام 2005 من قبل شركة تطوير برمجيات التداول المالي MetaQuotes. حاليًا، يتم ترخيصها للوسطاء في جميع أنحاء العالم، مما تقدم خدمات استثمار ووساطة للمتداولين في أي مكان. منذ إصدارها، أصبح MT4 منصة تداول رائدة واكتسبت شهرة واسعة بين المتداولين في سوق الأسهم وخدمات الوساطة عبر الإنترنت العالمية.

أحد الأسباب وراء شهرة MT4 السائدة هو مجموعة أدواتها المدمجة التي تساعد في تعزيز تجربة التداول للمتداولين من جميع المستويات. تشمل هذه الميزات أنظمة تداول مرنة وتداولًا خوارزميًا وتداولًا عبر الهاتف المحمول. وبالتالي، لن يضطروا المتداولون للقلق بشأن تنزيل تطبيقات منفصلة على أجهزة iPhone الخاصة بهم، والتي يمكن أن تؤدي إلى نقص في مساحة التخزين. من خلال استخدام MT4، يمكنك التأكد من أن هاتفك يحتوي على ما يكفي من مساحة لتطبيقات أخرى واستخدامات أخرى.

تتوفر منصة MetaTrader 4 على مختلف الأنظمة، بما في ذلك نظام التشغيل Windows و macOS و Linux، وعلى الأجهزة المحمولة لأنظمة Android و iOS و iPadOS. فيما يلي بعض ميزات MT4 الرئيسية التي يمكن للمتداولين على الهواتف الذكية استخدامها للتداول بكفاءة وتحقيق أرباح على أجهزة iPhone الخاصة بهم:

أدوات تحليلية

كما ذكر أعلاه، تحتوي منصة MetaTrader 4 على ميزات مدمجة تتضمن أدوات تحليلية. حتى تاريخ الكتابة، يحتوي MT4 على 30 مؤشرًا فنيًا مدمجًا و23 أداة تحليلية تقدم تحليلًا فنيًا للمتداولين للرد بسرعة على تحركات السوق وتغييرات الأسعار. يمكن للمستخدمين تخصيص وضبط هذه الرسوم البيانية المدمجة ونوافذ المؤشر حسب اختيارهم.

من خلال استخدام أدوات التحليل في MT4، يمكن للمتداولين مراقبة تحركات السوق المهمة، مثل أسعار الذهب استنادًا إلى خطط السياسة النقدية من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. بالنسبة للمستثمرين، من المهم أن يكونوا حذرين من الإشارات الجديدة من البنوك المركزية الرئيسية وتحركات العملات الأجنبية، مثل الدولار الأمريكي الصاعد. باستخدام الرسومات والأدوات، يمكن للمتداولين تحديد أنماط محتملة وتوقع تحركات السوق لتحديد نقاط الدخول والخروج المثلى.

التداول الآلي

ميزة أخرى رئيسية في MT4 هي لغة البرمجة المدمجة المعروفة باسم لغة ميتاكوتس 4 (MQL4). باستخدام هذه اللغة، يمكن للمستخدمين إنشاء مستشاريهم الخاصين والنصوص المبرمجة — والمعروفة أيضًا بمصطلح الروبوتات التجارية أو المستشارين الآليين — لتنفيذ عمليات التداول الآلية والعمليات التحليلية بالكامل في الأسواق المالية.

وفقًا لتقارير من CNN Business Arabic، يتيح التداول الخوارزمي أفضل تنفيذ لعمليات التداول ويساعد المتداولين على تقديم الطلبات على الفور وبدقة. وهذا يساعد في تقليل فرصة الخطأ البشري وضمان أن جميع قرارات التداول تتخذ بدون العواطف البشرية التي تميل إلى الانتهاء بقرارات متهورة. يمكن للتداول الآلي مساعدة المتداولين المبتدئين على تعلم أساليب العمل ومعرفة ما يعمل وما لا يعمل.

كما هوم وضح أعلاه، تعد MT4 منصة تداول قوية تتيح للمتداولين الوصول إلى الأسواق المالية العالمية من هواتفهم الذكية. بالإضافة إلى التداول الخوارزمي والتحليل الفني، يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام التقويم الاقتصادي المدمج في MT4 لمتابعة أخبار السوق المهمة والتحديثات التي قد تؤثر على صفقاتهم. على الأجهزة iPhone، يمكن تكوين هذه التنبيهات كإشعارات فورية لضمان أنك دائمًا على اطلاع أينما كنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى