شروحات أندرويد

شرح كيفية استرجاع رسائل سناب شات المحذوفة للاندرويد والايفون [2021]

استرجاع رسائل سناب شات المحذوفة: يعتبر سناب شات من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، وهو يتيح للمستخدمين إمكانية مشاركة الصور والنصوص ومقاطع الفيديو القصيرة مع الأصدقاء والآخرين بشكل عام، وأهم ما يميز سناب شات هو أن المنشورات تختفي منه في غضون 24 ساعة، ولذلك يمتلك التطبيق شعبية هائلة جدًا حول العالم تقدر بالملايين من الأشخاص والمشاهير على الرغم من أن ميزة القصص التي تختفي تلقائيًا موجودة أصلًا في بعض مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الدردشة الأخرى.

وإذا قمت بإجراء محادثة باستخدام تطبيق سناب شات من قبل فبالتأكيد أنت على علم أن الرسائل تختفي تمامًا من التطبيق في غضون 24 ساعة وكذلك جميع العناصر التي تقوم بمشاركتها في المحادثات الخاصة بك، وفي الواقع يعتبر هذا الأمر مزعجًا للكثير من المستخدمين ففي بعض الأحيان قد تكون بحاجة إلى قراءة الرسائل والدردشات القديمة الخاصة بك للحصول على بيانات هامة وما إلى ذلك، إلا أن سناب شات لا يتيح ذلك بشكل افتراضي، فيما يلي نقدم لكم شرح كامل ومفصل حول كيفية استرجاع رسائل سناب شات المحذوفة للاندرويد والايفون.

استرجاع رسائل سناب شات المحذوفة

قبل أن نبدأ في شرح كيفية استرجاع رسائل سناب شات المحذوفة إليك هذه الحيلة البسيطة أولًا والتي تساعدك على الاحتفاظ بالرسائل الخاصة بك وعدم حذفها، عندما تقوم بإجراء محادثة مع شخص آخر في سناب قم بالنقر فوق أي رسالة من الدردشة ثم قم باختيار “حفظ الرسالة” وبذلك يمكنك الوصول إلى تلك الرسالة لاحقًا بكل سهولة.

ومع ذلك فإن المزعج في الأمر هو أنك سوف تحتاج إلى القيام بذلك بالنسبة لجميع رسائل سناب شات الخاص بك كذلك سوف تحتاج إلى حفظ الرسائل من المحادثات المختلفة لديك وهو ما يستغرق الكثير من الوقت، ولذلك بدلًا من حفظ كل رسالة على حدة إليك فيما يلي بعض الطرق السهلة والبسيطة من أجل استعادة رسائل سناب شات المحذوفة على نظامي التشغيل أندرويد و iOS.

الطريقة الأولى: استعادة بيانات سناب شات

تحتوي كل منصة من منصات التواصل الاجتماعي تقريبًا على ميزة هامة جدًا تسمح لك بالوصول إلى كافة البيانات الخاصة بك على تلك المنصة وتنزيلها على جهازك ويمكن أن يشمل ذلك المعلومات الهامة مثل بيانات الملف الشخصي والدردشات والوسائط وغير ذلك من المعلومات الأخرى، وهذه الميزة موجودة في سناب شات أيضًا وتعرف بخاصية استعادة البيانات أو “Recover My Snapchat Data”، وإليك فيما يلي كيفية الوصول إليها:

  • في البداية قم بتشغيل متصفح الإنترنت على الهاتف الخاص بك أو باستخدام جهاز كمبيوتر ثم قم بالتوجه إلى صفحة Download My Snapchat Data من أجل استعادة بياناتك.

استرجاع رسائل سناب شات المحذوفة

  • يمكنك أيضًا التوجه إلى موقع سناب شات الرسمي ثم تسجيل الدخول باستخدام البيانات الخاصة بك، وبعد ذلك قم بالنقر على البيانات الخاص بي أو My Data من أجل تحميل معلومات.
  • الآن سوف يتم نقلك إلى صفحة البيانات التي يمكنك استعادتها من سناب شات، قم بتحديد البيانات التي ترغب فيها مثل الرسائل والدردشات ثم قم بالنقر على زر Submit Request.

استرجاع رسائل سناب شات المحذوفة

  • الآن سوف يبدأ فريق الدعم في سناب شات بإعداد أرشيف للبيانات التي حددتها، ومع ذلك قد يستغرق هذا الأمر بضعة أيام وفي النهاية سوف يتم إرسال ملف مضغوط في رسالة على بريدك الإلكتروني المسجل في Snapchat.

استرجاع رسائل سناب شات المحذوفة

  • قم باستخراج الملف المضغوط وقم بالبحث عن ملف (index.html)، حيث أن هذا الملف سوف يحتوي على جميع البيانات التي قمت بتحديدها سابقًا، وسوف تتمكن من رؤية جميع الرسائل والدردشات المحذوفة الخاصة بك.

الطريقة الثانية: استرجاع رسائل سناب شات للاندرويد

إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد مثل هواتف سامسونج وشاومي فيمكنك استخدام طريقة بديلة من أجل استعادة رسائل سناب شات المحذوفة وذلك بدلًا من الانتظار طويلًا حتى يتم إرسال بيانات كما في الطريقة السابقة، الطريقة التي نتحدث عنها هي من خلال تطبيق مدير الملفات على هاتفك وإليك الخطوات بالتفصيل فيما يلي:

  • نبدأ بالدخول إلى تطبيق مدير الملفات أو ملفاتي على هاتف الأندرويد الخاص بك ثم قم بالدخول إلى مجلد Android الافتراضي.
  • بعد ذلك قم بالنقر على مجلد Data ثم قم بالتمرير لأسفل قليلًا بحثًا عن مجلد com.snapchat.android ثم قم الدخول إليه وسوف تجد مجلد آخر باسم Files قم بالنقر عليه من أجل فتحه.

استرجاع رسائل سناب شات المحذوفة

  • الآن قم بإعادة تسمية تلك الملفات مع مراعاة إضافة اللاحقة (.nomedia) إلى نهاية اسم كل ملف، وبذلك سوف تكون قادرًا على قراءة جميع رسائل سناب شات التي قمت بإرسالها سابقًا كذلك سوف يكون بإمكانك مشاهدة الوسائط التي أرسلتها واستلمتها في رسائل Snapchat.
  • إذا كان لديك جهاز كمبيوتر فيمكنك توصيل الهاتف به عبر كابل USB ومن ثم القيام بنفس الخطوات السابقة تمامًا حيث أن ذلك سوف يكون أسهل بكثير بدلًا من الدخول إليها من خلال الهاتف.

الطريقة الثالثة: استرجاع رسائل سناب شات المحذوفة للايفون

إذا كنت تستخدم هاتف آيفون والذي يعمل بنظام التشغيل iOS فلن تتمكن من استرجاع رسائل سناب شات المحذوفة باستخدام نفس الطريقة السابقة أي من خلال تطبيق مدير الملفات حيث أن الأمر يختلف بشكل كبير على هواتف الايفون، ومع ذلك يمكنك الاستفادة من بعض الأدوات أو التطبيقات المجانية مثل FoneLab والتي تتيح لك عرض الرسائل والدردشات الخاصة بك في تطبيق سناب شات بما في ذلك الرسائل النصية والوسائط وغير ذلك.

استرجاع رسائل سناب شات المحذوفة للايفون

ومن أجل استخدام أداة FoneLab سوف تحتاج إلى توصيل هاتفك الآيفون بالكمبيوتر الخاص بك وذلك باستخدام كابل USB، وبعد ذلك قم بتنزيل البرنامج وقم بتشغيله على جهازك ثم قم بالضغط على زر الفحص Scan وسوف يبدأ البرنامج في فحص تطبيق سناب شات على الهاتف الخاص بك من أجل الوصول إلى الرسائل المحذوفة وبعد ذلك سوف يتم عرض النتائج في فئات مختلفة، وهنا سوف تحتاج إلى البحث عن مجلد رسائل Snapchat والدخول إليه ثم التصفح من خلاله لعرض جميع رسائلك في سناب شات، كما يمكنك نسخ الملف إلى سطح المكتب على الكمبيوتر الخاص بك من أجل الوصول إليه لاحقًا.

الطريقة الرابعة: استرجاع الرسائل باستخدام تطبيق Dumpster

استرجاع الرسائل باستخدام تطبيق Dumpster

يعتبر تطبيق Dumpster من أفضل تطبيقات استعادة البيانات على هواتف الأندرويد وهو تطبيق مجاني ومتوفر على متجر بلاي، وباستخدام هذا التطبيق يمكنك استرجاع رسائل سناب شات المحذوفة للاندرويد وتحديدًا الوسائط المضمنة في الدردشات حيث أن هذا التطبيق به قدرة كبيرة جدًا على استعادة كافة أنواع البيانات بكل سهولة وبسرعة كبيرة، ومع ذلك ينبغي محاولة استخدام الطرق السابقة أولًا، حيث أن عملية استعادة البيانات من خلال تطبيق Dumpster قد لا تتمكن من العثور على بعض الملفات القديمة والتي حذفها منذ وقت طويل.

كلمة أخيرة

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح وتوضيح كل ما يخص استرجاع رسائل سناب شات المحذوفة سواء على هواتف الاندرويد أو الايفون، وبشكل عام يمكنك استخدام أي تطبيق أو برنامج متخصص في استعادة البيانات على نظامي التشغيل أندرويد و iOS وذلك من أجل الوصول إلى الدردشات والوسائط المحذوفة من مجلد سناب شات على هاتفك وهو ما يمكنك من استرداد رسائلك المحذوفة بكل سهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى