شرح كيفية مشاركة تطبيقات الاندرويد من خلال تطبيق Google Play Store (بالصور)

الآن يمكنك مشاركة تطبيقات الاندرويد المختلفة بدون الحاجة إلى تحميل تطبيقات مشاركة الملفات وذلك عن طريق استخدام متجر جوجل بلاي. يعتبر Google Play Store من أكثر المتاجر الإلكترونية التي تستخدم بكثرة وذلك جعلها من أهم متاجر التطبيقات حول العالم، حيث يوفر الكثير من الخدمات التي تساعد مستخدمي الاندرويد على القيام بتنزيل مختلف ألعاب الفيديو كلعبة PUBG ولعبة Fortnite ونفس الشيء بالنسبة لأهم وأشهر التطبيقات مثل تطبيق CountThings from Photos المتخصص في عد الأشياء والعناصر الموجودة في الصور، وتطبيق Assistive Touch الذي يساعدك على حل وتخصيص الإماءات المخصصة بدلًا من استخدام زر Power!

كيفية إرسال واستقبال تطبيقات الاندرويد لاسلكيًا

تعتبر تطبيقات مشاركة الملفات من أكثر التطبيقات التي أصبحت متوفرة في كل الهواتف في الأونة الأخيرة وذلك لقدرتها على تبادل أي نوع من الملفات سواء كانت عبارة عن تطبيقات أو صور أو مقاطع فيديو أو ملفات APK أو مستندات إلكترونية وغيرها والتي منها بكل تأكيد تطبيق Share It الذي أصبح مؤخرًا ملئ بالكثير من الإعلانات المزعجة والتي أصبحت مصدر شك لكثير من المستخدمين مما اضطر بعض المستخدمين إلى استخدام بدائل أخرى كتطبيق Share Me التابع لهواتف Xiaomi الصينية، فإذا كنت واحدًا منهم، فلا تقلق الآن بإمكانك مشاركة التطبيقات من خلال متجر جوجل!

شرح كيفية تبادل التطبيقات بسهولة بواسطة Play Store

تحميل بلاي ستور 2020

منذ عِدة أيام، أعلنت شركة جوجل بأن أصبح المستخدمين قادرين على إرسال واستقبال التطبيقات وبالأخص إذا كانت تدعم نظام Android وذلك من خلال إضافة خاصية Share التي أصبحت موجودة في متجر جوجل والتي تتطلب اتصال بالإنترنت وفي نفس الوقت السماح للوصول إلى الموقع الجغرافي الخاص بك (GPS).

وفي الوقت نفسه تحتاج إلى اتصال جهاز المُستلم بجهاز المرسل وذلك عن طريق تأكيد كود الاقتران الذي سيظهر لجهاز الشخص الذي يقوم بإرسال التطبيق والضغط على كلمة استلام الموجودة في هاتف المُستقبل وهذا بالتأكيد يشبه نفس الفكرة التي يعتبر قائم عليها تطبيق شير ات.

مع الأخذ في الاعتبار بأن تطبيقات مشاركة الملفات لاسلكيًا أو بواسطة الواي فاي هي تعتبر موجهة لجميع أنظمة التشغيل ولكن الاختلاف هنا هو أن عملية الاتصال لا تحتاج إلى تفعيل رمز الاستجابة السريعة أو ما يطلق عليه QR Code، مما يجعل هذه العملية مناسبة لكافة المستخدمين سواء المبتدئين أو أصحاب الخبرة، وفي الوقت نفسه لا تنفع إلا مع أصحاب الاندرويد فقط!

فإذا كنت تريد مشاركة تطبيقات الاندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، فما عليك سوى متابعة الخطوات التالية لتكون قادر على فعلها بدون الحاجة إلى تحميل وتنزيل التطبيقات المخصصة لذلك مع العلم بأن يجب عليك تحديث المتجر الخاص بهاتفك وفي نفس الوقت تحتاج إلى إصدار أعلى من نظام Android الحالي وبالأخص إذا كنت على سبيل المثال هاتفك يدعم نظام اندرويد 8 أو 9 مثلًا!

  • أولًا قم بفتح متجر Google Play.

فتح متجر جوجل بلاي

  • ثم قم بالضغط على صورة حسابك الموجود في جوجل بلاي.

الضغط على أيقونة الحساب في جوجل بلاي

  • ومن ثم قم بالضغط على تطبيقاتي وألعابي واختار خانة مشاركة أو Share التي تم إضافتها مؤخرًا.

مشاركة التطبيقات عبر ميزة "المشاركة عن قرب"

  • وفي حالة إذا كنت أنت المرسل، قم بالضغط على إرسال والعكس في حالة إذا كنت أنت المستلم، فقم بالضغط على استلام وفي حالتي هنا أنا المرسل!

إرسال تطبيقات الاندرويد

  • ثم قم بالضغط على كلمة متابعة.

تفعيل GPS

  • ثم قم بالضغط على حسنًا حتى يتم تفعيل الموقع الجغرافي في تطبيق Google Play Store.

تأكيد الوصول إلى الموقع الجغرافي

  • فما عليك سوى الضغط على السماح عند استخدام التطبيق فقط حتى تستطيع إرسال كافة تطبيقات الاندرويد!
  • ثم بعد ذلك سيظهر لك التطبيقات الموجودة في هاتفك، قم بتحديد التطبيقات التي تريد إرسالها إلى الشخص الثاني.

تحديد التطبيقات المراد إرسالها

  • وما عليك سوى تحديد التطبيقات بالضغط على المربع المقابل لها، واضغط على علامة الإرسال الموجودة في أعلى يسار الصورة السابقة مباشرةً.
  • ثم بعد ذلك قم بتهيئة الهاتف الخاص بصديقك بحيث قم بالسماح للوصول إلى الموقع الجغرافي وفي نفس الوقت جعله هو من يستلم هذه التطبيقات وسيظهر لك اسم الجهاز الخاص به في قائمة اختيار مستِلم.

تحديد المستِلم

  • ومن ثم قم بالضغط على اسم الشخص الثاني أو صديقك، وسيعرض لك رمز الاقتران وذلك بعد معرفة اسم جهازك أيضًا.

رمز الاقتران

  • ثم في هاتف صديقك، قم بالضغط على استلام أو تأكيد، بحيث تقوم بالموافقة على رمز الاقتران ليصبح مؤكدًا!
  • ومن ثم انتظر عِدة ثوانٍ قليلة، حتى يتم إرسال التطبيق مباشرة إلى الطرف الآخر.

تم إرسال التطبيق المحدد إلى الطرف الثاني

  • إذا كنت تريد إرسال أكثر من تطبيق، قم بالضغط على إرسال المزيد من التطبيقات.
  • ومن ثم قم بتثبيت التطبيق المرسل وذلك بالضغط على كلمة تثبيت الموجودة في متجر الهاتف الآخر!

تثبيت التطبيق المرسل

  • وبعد الانتهاء من عملية التثبيت، سيظهر لك التطبيق فورًا من ضمن التطبيقات الموجودة في هاتف صديقك.
وبعد انتهاء صديقك من استخدام التطبيق، بإمكانه الآن حذفه إذا أراد ذلك من خلال الضغط المطول على التطبيق ومن ثم اختيار إلغاء التثبيت أو بطريقة أخرى وهي عن طريق فتح متجر جوجل ومن ثم البحث عن اسم التطبيق واختيار Uninstall أو فتح قائمة تطبيقاتي وألعابي ومن ثم الضغط على كلمة المثبتة وقم باختيار التطبيق، وبعدها اضغط على إلغاء تثبيت التطبيق أو ببساطة قم بالنقر على علامة “X” المصاحبة للتطبيق.

الخاتمة

إلى هنا وانتهينا من درس اليوم حيث هو ببساطة يساعدك على كيفية مشاركة مختلف تطبيقات الاندرويد وذلك بدون الحاجة إلى استخدام تطبيقات تمكنك من فعل ذلك مثل تطبيق Drop Me Files حيث ستحتاج فقط في هذا الدرس إلى اتصال بالإنترنت ومن ثم فتح متجر جوجل واختيار التطبيق مباشرةً!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى