تحميل أحدث تطبيقات شاومي الرسمية (Mi Apps) لجميع أجهزة اندرويد 2020

الآن يمكنك تحميل تطبيقات شاومي الرسمية الموجهة في المقام الأول لأصحاب هواتف Xiaomi وفي المقام الثاني موجهة لهواتف الاندرويد بصفة عامة. هل تملك هاتف شومي؟ هل تريد استخدام التطبيقات المصاحبة لهاتف Xiaomi دون الحاجة إلى شراء الهاتف سواء لارتفاع الأسعار أو تريد التجربة وحسب؟ بالفعل تحدثنا في مدونة محمدوفيتش في مقال سابق عن تطبيقات سامسونج التي تعتبر من أفضل التطبيقات التي تستطيع أن تستخدمها لأنها تتجدد باستمرار.

واليوم نستكمل معكم نفس النمط ولكن في هذه المرة نتحدث عن التطبيقات المهمة التي ستحتاج إليها وهي تكون متوفرة لهواتف الاندرويد وخاصةً هاتف Xiaomi الصيني الذكي حيث بطبيعة كل شركة تكون موفرة بعض الخدمات التي تكون غير مدعمة لبعض الهواتف الأخرى لتستطيع أن تنافسها مثل أول تطبيق في هذه القائمة وهو تطبيق مي دروب الموجود في متجر Google Play ويستهدف هاتف شاومي وغير متوفر بديل له لهاتف سامسونج ولكن يمكنك استخدام التطبيق وذلك عن طريق تجربة شخصية لي.

1. تطبيق ShareMe (شير مي)

تطبيق (ShareMe (MiDrop أحد تطبيقات شاومي

يعتبر تطبيق مي دروب من أفضل تطبيقات مشاركة الملفات بدون إنترنت، فهو أحد تطبيقات شاومي التي تستطيع تحميلها على هاتفك الاندرويد، حيث هو من التطبيقات التي لا تحتوي على أية إعلانات على عكس تطبيق Share It الذي يحتاج إلى اتصال بالإنترنت لذلك يدعم ظهور الإعلانات.

فهو يتيح لك نقل جميع الملفات بمجرد اتصالك مع صديقك في ثوانٍ معدودة فقط، كل ما عليك فقط هو تحديد الملفات أو التطبيقات عن طريق الضغط على إرسال وعرض صديقك بحالة استقبال ثم قبول كود QR ليقوم بإرسالها فورًا في حالة إذا كان هناك سعة تخزينية فارغة في هاتف صديقك والعكس بالنسبة لك بمعنى في حالة إذا كان صديقك يقوم بإرسال لك شيء ما.


2. تطبيق Mi File Manager (مي فايل مانجر)

تطبيق مي فايل مانجر

يعتبر تطبيق مي فايل مانجر من التطبيقات الرائعة جدًا لأنه يعمل على تنظيم وتفصيل جميع ملفاتك ومستنداتك لتستطيع أن ترى جميع الصور في قسم منفصل عن مقاطع الفيديو التي تكون موجودة في هاتفك، كما يساعدك على تحسين السعة التخزينية عن طريق تحليلها لتقوم بفلترة الملفات المؤقتة (Cache files).

ويتيح لك ضغط الملفات أو فك الضغط مثل ملفات ZIP/RAR ويضم قسم منفصل يحمل جميع الملفات التي قمت بمشاهدتها أو معاينتها في الفترة الأخيرة أو ربما التي تكون على إطلاع دائم عليها، ويسمح لك بوضع باترون (نمط) لتأمين ملفاتك وبالتالي تستطيع إخفائها.


3. تطبيق Mi Mover‏ (مي موفر)

تطبيق Mi Mover

في حالة إذا كنت لديك هاتف قديم يحمل نظام اندرويد أو لديك هاتف ايفون، فبكل تأكيد تحتاج إلى نقل جميع البيانات والملفات الموجودة في هذه الهواتف إلى هاتفك الجديد وبالأخص إذا كان هاتفك من شركة شاومي الصينية فتستطيع من خلال تطبيق مي موفر نقل هذه البيانات بدون الحاجة إلى إعادة كتابتها مرة أخرى كأنها لم تسجل بعد.

فهو يمكنك من نقل ملفاتك المختلفة سواء كانت مقاطع فيديو أو صور أو مستنداتك أو تطبيقاتك الموجودة على هاتفك القديم، كل ما عليك فعله هو تفعيل السماح للهاتفين بأن يتم اتصال ببعضهم وذلك عن طريق خاصية portable hotspot، ثم قم بإرسال تلك المعلومات مباشرةً.

DOWNLOAD APK


4. تطبيق Mint Browser (منت براوزر)

متصفح منت أحد تطبيقات شاومي

كعادة أي هاتف جديد لا بد من توفر متصفح الشركة المُصنعة للهاتف وكذلك توفر متصفح جوجل كروم، فهذا التطبيق (متصفح منت) هو أحد تطبيقات شاومي حيث يمكنك من تصفح جميع المواقع التي تريدها بسهولة، كما أنه يمتاز بأنه سهل وسريع الاستخدام.

ولا يحتاج إلى سعة تخزينية كبيرة لتقوم باستخدام التطبيق، ويوفر خاصية تحميل الصور ومقاطع الفيديو التي تعجبك أثناء التصفح، ويدعم تفعيل وضع الظلام (Dark Mode)، ويشبه تطبيق بريف المتخصص في إزالة الإعلانات المصاحبة للتصفح، ويصاحب التصفح الخفي (Incognito mode).

Mint Browser - Video download, Fast, Light, Secure
Mint Browser - Video download, Fast, Light, Secure


5. تطبيق Mi Calculator‏ (مي كالكوليتر)
تطبيق Mi Calculator‏

تعتبر مي كالكوليتر بمثابة الآلة الحاسبة الرسمية المصاحبة لهواتف شاومي حيث تمكنك من حل جميع المسائل الرياضية التي تحتاج إليها بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت وفي حالة إذا كان هاتفك اندرويد آخر كهواتف سامسونج فهي متوفرة في متجر جوجل بلاي للتحميل.

تضم آلة GST calculator وهي ببساطة عبارة عن (GST) ضريبة السلع والخدمات حيث هي ضريبة غير مباشرة تستخدم في الهند فقط على توريد السلع والخدمات، وتشمل أيضًا على BMI calculator حيث هو بمثابة حساب مؤشر كتلة الجسم الخاصة بك باللغة العربية وذلك عن طريق إدخال بياناتك التي يحتاج إليها هذا القانون وهي الوزن بالكيلوجرام ومربع الطول بالمتر.

وكذلك بالنسبة لاشتمالها على Date calculator وهي متعلقة بحساب الفرق بين تاريخين مثال تاريخ 1-1-2000 وتاريخ 1-9-2020 على سبيل المثال لتمكنك من إيجاد الفرق بسهولة، وتشمل على محول الوحدات الذي تحتاج إليها مثل محول الطول، المساحة، الصوت، الوقت.

Mi Calculator
Mi Calculator
Developer: Xiaomi Inc.
Price: Free


6. تطبيق Weather - By Xiaomi‏ (ويذر)

تطبيق Weather - By Xiaomi

يقوم هذا التطبيق بعرض درجات الحرارة المتوقعة في موقعك الجغرافي كما يسمح لك بإضافة 10 مدن لمتابعة الطقس من حيث كونه مائل للحرارة أم ممطر على سبيل المثال مع عرض مقارنة بين توقعات الطقس اليوم وعدة أيام متتالية لتستطيع أن ترى الفرق لتصل إلى 5 أيام.

كما يعرض لك سرعة الرياح المتوقعة وتحديد اتجاهها للأيام القادمة، ويتيح لك عرض الطقس كواجهة مستقلة في الشاشة الرئيسية للهاتف كأنها Widgets بالضبط.

Weather - By Xiaomi
Weather - By Xiaomi
Developer: Xiaomi Inc.
Price: Free


7. تطبيق Mint Launcher‏ (منت لانشر)

تطبيق Mint Launcher‏

يعتبر تطبيق منت لانشر من التطبيقات التي تسمح لك بتعديل وضبط التطبيقات الموجودة على هاتفك بمعنى يمكنك من فلترة التطبيقات من حيث ما تريد لتقوم بمسح وتثبيت تطبيقات معينة وحتى تستطيع توفير أكبر سعة تخزينية ممكنة.

كما يوفر خاصية البحث لتصل إلى التطبيق الذي تحتاج إليه، كما يمكنك من نقل وإضافة التطبيقات في مجموعة تندرج تحت نوع معين كتطبيقات تسمي باسم شاومي على سبيل المثال، ويوفر خاصية تأمين التطبيقات وذلك عن طريق إخفائها.

Mint Launcher
Mint Launcher
Developer: Xiaomi Inc.
Price: Free


8. تطبيق Mi 10 Camera

تطبيق Mi 10 Camera أحد تطبيقات شاومي

على الرغم من أن هذا التطبيق ليس من إصدار شركة شاومي إلا أنه يستهدف مستخدمي هواتف Xiaomi وبالتحديد هاتف Xiaomi Mi 10‏ في المقام الأول، فهو بمثابة كاميرا تمكنك من إلتقاط الصور السيلفية وإضافة الملصقات الكرتونية إليها كأي تطبيق يدعم ذلك.

فهو يسمح لك بالتحكم في الصورة الملتقطة أو الذاتية عن طريق عدة أدوات مهمة لأي كاميرا مثل قص، تمويه، تشغيل مؤقت، وتفعيل Night Screen كما هو من التطبيقات التي يمكن أن تندرج تحت نمط تحرير الصور مثل تطبيق BeFunky التركي بالضبط.


9. تطبيق Mi Community (منتدى شاومي)

تطبيق Mi Community أحد تطبيقات شاومي

يعتبر هذا التطبيق هو المنتدى الرسمي لهواتف شومي حيث يمكنك من خلال هذا المجتمع بأن تشارك مع خدمة العملاء الأسئلة التي تخطر في بالك أو تشارك مع غيرك بعض المعلومات المتعلقة بهذا الهاتف، ويتيح لك متابعة كافة الأخبار الجديدة التي تصدرها الشركة في لحظة وقوعها أو إصدارها.

ويسمح لك بإرسال واستقبال الرسائل مع الأعضاء التي قامت بالتسجيل في هذا المنتدى لتتم عملية تبادل الخبرات والمعلومات مع غيرك، فهو يحتاج إلى تفعيل السماح للوصول إلى بعض الإذونات مثل استخدام الواي فاي (Wi-Fi)، وكذلك الوصول إلى الملفات والسعة التخزينية والسماح للتنبيه بالإشعارات الجديدة.


10. تطبيق Mi Music‏ (مي ميوزك)

تطبيق Mi Music أهم تطبيقات شاومي للاندرويد

بدون هذا التطبيق لا تستطيع أن تستمع إلى جميع ملفات الصوتية وخصوصًا التي تدعم صيغ الموسيقى المختلقة مثل MP3، فهو يشبه تطبيق لارك بلاير الذي يساعدك على الاستماع إلى جميع ملفاتك الصوتية وكذلك مقاطع الفيديو الموجودة على اليوتيوب أو التي يحملها هاتفك.

Mi Music
Mi Music
Developer: Xiaomi MIUI
Price: Free


11. تطبيق Mi Security (مي سيكورتي)

تطبيق مي سيكورتي أحد تطبيقات شاومي

يعتبر تطبيق مي سيكورتي تابع للهاتف مباشرةً بدون الاستعانة إلى تحميل أو تثبيت التطبيق، ولكن على رغم من ذلك فهو لا يتوفر في متجر جوجل بلاي اليوم، ومتاح للتحميل كملف APK فإذا كنت تريد تثبيت Mi Security على هاتفك فعليك الموافقة أولًا للتحميل من مصادر غير معروفة.

فهو يمكنك من إدارة هاتفك بحيث تعرف حجم المساحة التخزينية الكلية لهاتفك في الوقت الحالي، ويتيح لك قفل التطبيقات لتستطيع أن تأمنها مثل برامج حظر التطبيقات المتوفرة للاندرويد، ويحمل Cleaner الذي يساعدك على تنظيف الهاتف من الملفات الكاش أو المؤقتة التي تستهلك سعة تخزينية دون أن تدري.

MI SECURITY APK


12. تطبيق Mi Recorder (تسجيل المكالمات)

تطبيق Mi Recorder

كما يبدو من اسم التطبيق (Mi Recorder) فهو أحد تطبيقات شاومي حيث يمكنك من تسجيل المقاطع التي تريدها مع إتاحة مشاركتها مع من تشاء سواء على تطبيقات التواصل الاجتماعي أو بتطبيقات مشاركة الملفات، كما هو الآخر متوفر بصيغة APK، يمكنك تحميل وتثبيت التطبيق من خلال الضغط على المربع التالي:

MI RECORDER APK

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.