تحديثات النظام الرسميةأخبار التقنية

تحديث EMUI 12.0 رسميًا لأجهزة Huawei Mate 20 في الشرق الأوسط بنسخة مستقرة!

سلسلة هواتف هواوي ميت 20 في الشرق الأوسط قد بدأت اليوم في الحصول على تحديث EMUI 12 بنسخة نهائية مستقرة في الشرق الأوسط وذلك بدءً من المملكة العربية السعودية. سابقًا، حصلت النسخة العالمية من سلسلة Huawei Mate 20 على تحديث النظام الأخير، والآن قد بدأ في الوصول إلى مستخدميه في الدول العربية. لذا، أنصحك بشِدة إن كنت مستخدم حالي للهاتف أن تقوم بتحميل وتثبيت التحديث الرسمي على هاتفك الآن!

هواوي ميت 20 (EMUI 12)

قامت هواوي بإرسال التحديث الرسمي للمستخدمين برقم إصدار 12.0.0.132. وفي حالة أنك لم تتلقى حتى الآن إشعار بوجود تحديث رسمي جديد، اذهب إذًا الإعدادات > أنقر على System & updates > ثم بعد ذلك Software update واتبع التعليمات. وبدلًا من ذلك يُمكنك التأكد من وجود تحديث جديد بواسطة تطبيق My Huawei.

تحديث EMUI 12 لهاتف هواوي ميت 20 برو

تحديث EMUI 12 لأجهزة هواوي قد جاء مع كم كبير جدًا من الخواص الجديدة مثل بعض التغييرات الجذرية في واجهة المستخدم التي غيرت شكل الواجهة بالكامل بحيث أصبحت تبدو مثل HarmonyOS – والذي يعتبر في الوقت الحالي حصرًا فقط لهواتف الشركة الصينية في بلدها الأم، الصين. وبينما هواتف ميت 20 تعمل حاليًا بنظام HarmonyOS في الصين، إلا أن النسخ العالمية منها تلقت لتوّها على واجهة EMUI 12 بعد أن كانت تعمل لوقتٍ طويل بواجهة EMUI 11. لذا، أعتقد أنها طريقة جيدة لتجربة نظام هواوي الجديد خصوصًا أنه يعتبر مقتبس بالكامل من نظام التشغيل الجديد.

قبل أن تذهب إلى خطوات تحميل وتثبيت تحديث EMUI 12 الجديد على هاتفك، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك معرفتها أولًا وستجدها مرتبة تاليًا:

  • التحديث لن يقوم بإزالة محتويات الهاتف، ولكننا مع ذلك ننصح بشِدة أن تقوم بحفظ نسخة احتياطية أولًا.
  • بعض التطبيقات الخارجية الغير ملائمة لواجهة EMUI 12 ربما لن تعمل كما ينبغي لها، لذلك من الهام أن تقوم بتحديثها بعد تثبيت تحديث النظام.
  • شكل الأيقونات وترتبيها على شاشة الهاتف الرئيسية ربما يتم تغييرها قليلًا بعد انتهاء التحديث.
  • تستطيع العودة إلى النظام السابق “عمل Downgrade” إلى EMUI 11 باستخدام أداة HiSuite.
  • حِزمة التحديث التي ستقوم بتحميلها على الهاتف سيتم حذفها تلقائيًا بمجرد تثبيت التحديث.
  • بعد انتهاء التحديث، خاصية مكالمات الواي-فاي سيتم إيقافها على بعض الشبكات، وحتى تستطيع تشغيلها مرة أخرى ستحتاج للذهاب إلى الإعدادات > شبكات الهاتف > وقم بتفعيلها مرة أخرى يدويًا.
المصدر
Huawei Central

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى