أخبار التقنيةتحديثات النظام الرسمية

تحديث EMUI 12.0 لأجهزة هواوي: المميزات الجديدة، الأجهزة الداعمة، موعِد الوصول!

قامت هواوي رسميًا بالإعلان عن تحديث ومميزات واجهة EMUI 12 على الموقع الرسمي الخاص بها “والذي من المفترض أن يكون بجانب نظام تشغيل اندرويد 12” لأجهزتها الذكية من الهواتف وكذلك اللوحي والتي اقتبست معظمها من نظام HarmonyOS – ولكن لمستخدمي الهاتف عالميًا وليس في الصين فقط. إصدار EMUI الأحدث لعام 2021 جاء مع العديد من المميزات والتحسينات مقارنةً بإصدار EMUI 11 الماضي وبالتالي إذا كنت محظوظًا وهاتفك داعمًا له، فستحصل إذًا على تجربة مستخدم مميزة للنظام القادم حسب تصريح الشركة الصينية.

واجهة EMUI 12 لأجهزة هواوي

واجهة EMUI 12

كما ذكرنا، جاءت واجهة إي إم يو آي 12 الجديدة كليًا لأجهزة هواوي تتشابه في العديد من الجوانب في تصميم وشخصية نظام تشغيل HarmonyOS الذي يتم إطلاقه بينما نتحدّث لجميع أجهزتها الذكية في الصين من هواتف، ساعات، أجهزة لوحية، وحتى الإصدارات الجديدة ساعات Huawei GT وكذلك شاشات تلفاز هواوي الذكية. ورغم أن واجهة المستخدم الجديدة EMUI 12 جاءت مع عِدة تغييرات جذرية، إلا أن لسببٍ ما الشركة الصينية صامتة بشأنها ولم تقم بالتصريح رسميًا بأي شيء أو عمل مؤتمرات خاصة بالتحديث الجديد مثل المعتاد، ربما بسبب مشكلة الحظر الأمريكي؟ ربما سنعرف السبب قريبًا!

مميزات EMUI 12

لذا، دعنا نتحدث بشيء من التفصيل عما يميز واجهة هواوي  الأخيرة تاليًا. ولكن بشكل سريع جدًا، بإمكانك معرفة المميزات الرئيسية الجديدة لواجهة EMUI 12 باختصار في النقاط التالية:

  1. واجهة مستخدم مخففة وذات خيارات بسيطة
  2. تأثيرات تنقل مميزة وسلسة
  3. إمكانيات التحكم في أنواع الخطوط النظام بالكامل
  4. وجود لوحة تحكم مليئة بالخيارات والتخصيصات
  5. مركز تحكم كامل للإشعارات والتحكم بها
  6. خاصية Device+
  7. ترتيب أفضل لمحتويات الذاكرة التخزينية مع سهولة الوصول لأي منها
  8. تحسين أداة MeeTime للتواصل بواسطة هواوي
  9. أداء أفضل واستقرار للنظام بفرق ملحوظ
  10. تحسين خواص التحكم بالخصوصية والأمان

تصميم بسيط

واجهة EMUI 12 مع تصميم بسيط وخفيف

واجهة EMUI 12 الجديدة قادمة جاءت مع واجهة مستخدم جديدة بتصميم إبداعي والتي تشابهت نوعًا ما مع واجهة One UI الشهيرة من سامسونج مع الحواف الدائرية الجذابة بحيث تعطيك تجربة استخدام سلسلة ومريحة. العملاقة الصينية قد استمعت أخيرًا لشكاوى المستخدمين المستمرة بشأن ثقل الواجهة وقامت بتحسينها للغاية بحيث أصبحت ذات ألوان بسيطة وهي مزيج بين اللونين الأبيض والأسود مع اللون الأزرق لتحديد الأشياء.

التأثيرات الحركية “الأنيميشن” أثناء التنقل

تأثيرات متحركة جديدة في واجهة EMUI 12

تحديث EMUI الجديد جاء مع بعض التصميمات المتحركة الجديدة والتي تعكس حركة الجاذبية والمغناطيس أثناء تعاملك مع معظم جوانب النظام مما سيمنحك شعور بالسلاسة والخفة أثناء فعل أي شيء على الهاتف، خاصةً تصفح وظائف النظام نفسه.

تحكم كامل بالخطوط

تحديث EMUI 12 مع إمكانية التحكم في حجم وأنواع الخطوط المستخدمة بالهاتف

نظام تشغيل هواوي الجديد لأجهزتها الذكية جاء داعمًا لإمكانية التحكم كليًا في حجم ودرجة لون الخطوط المستخدمة بداخل النظام والذي يسمح لك بفعل ذلك يدون أي تعقيد، كل ما عليك فقط هو تحريك خط “slider” للأمام أو الخلف لفعل ذلك!

مركز تحكم متكامل لجميع وظائف النظام

مركز التحكم في واجهة EMUI 12

مثلما رأينا في خواص مركز تحكم iOS – وبعده أيضًا في مركز تحكم MIUI – اتبعت العملاقة الصينية نفس النهج أخيرًا وأضافت نفس الخواص في لوحة تحكم جديدة خاصة بها تحتوي على جميع الإعدادات السريعة التي ربما ترغب في التفاعل معها ويُمكنك الوصول إليها فقط بواسطة السحب من الجزء العلوي الأيمن للشاشة. أما عن الإعدادات المتواجدة في هذه الميزة، فستتمكن من الوصول السريع إلى تشغيل الوسائط الصوتية، تشغيل أو اغلاق اتصال واي-فاي أو البلوتوث، وبعض الأشياء الأخرى التي بإمكانك تخصيصها وإضافتها لاحقًا.

مركز الإشعارات

مقارنةً مع واجهة EMUI 11 – لوحة التحكم في الإشعارات التي قم تم “فصلها” عن نافذة الإعدادات السريعة، والآن لدى المستخدمين مركز تحكم جديد كامل بالإشعارات فقط والذي بإمكانك الوصول إليه بواسطة السحب من الجزء الأيسر أعلى الشاشة.

أجهزة Huawei المؤهلة لتحديث EMUI 12

في الوقت الحالي، ليس لدينا معلومات، أو بالأحرى لا يوجد أي تصريحات رسمية بشأن هواتف هواوي التي ستحصل على تحديث EMUI 12 القادم أو حتى موعِد الإعلان رسميًا عن الواجهة الجديدة. ولكن مع ذلك، إذا قررت الشركة بدء إرسالها للمستخدمين، ستصل أولًا إذًا لسلسلة هواتف Huawei P50 ثم بعدهم Huawei Mate 40 وأيضًا Huawei P40 – ثم بعد ذلك إلى سلسلة Huawei Mate 30 وأيضًا P30 ثم تستمر الشركة في إطلاقها للأجهزة الأقدم.

ولكن رغم ذلك، لدينا قائمة متوقعة “شِبه مؤكدة” لهواتف الشركة التي ستدعم الحصول على التحديث الرسمي القادم وهي كالتالي:

  • هاتف Huawei P50 Pro
  • هاتف Huawei Mate 40
  • هاتف Huawei Mate 40 Pro
  • هاتف Huawei Mate 40 Pro+
  • هاتف Huawei Mate 40 RS “نسخة بورش”
  • هاتف Huawei Mate 40E
  • هاتف Huawei Mate X2
  • هاتف Huawei P40
  • هاتف Huawei P40 4G
  • هاتف Huawei P40 Pro
  • هاتف Huawei P40 Pro Plus
  • هاتف Huawei Mate 30 Pro 4G
  • هاتف Huawei Mate 30 Pro إصدار 5G
  • هاتف Huawei Mate 30E Pro إصدار 5G
  • هاتف Huawei Mate 30 RS”نسخة بورش”
  • هاتف Huawei Mate 30 4G
  • هاتف Huawei Mate 30 إصدار 5G

على كلٍ، سنقوم بتحديث هذه القائمة كلما توفرت معلومات “مؤكدة” جديدة، أو كانت من مصدر الرسمي، بالإضافة إلى تصريحات هواوي الرسمية بالطبع. وحتى يحين هذا الوقت، تاليًا ستجد أننا نقوم بإضافة التحديثات الجديدة حتى غير المؤكدة منها أولًا بأول بشكل مستمر وذلك سنضعكم في الصورة ونشارك معكم أي أخبار جديدة بشأن تحديث EMUI 12 لأجهزة الشركة الصينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى