مراجعة مواصفات، تحميل خلفيات هواوي Huawei P30 Lite | الأصلية +FHD

قامت هواوي أخيرًا بالإعلان عن إصدارها الأحدث من سلسلة Huawei P لعام 2019 وهو هواوي بي30 لايت. وبخلاف هاتف P20 Lite الإصدار السابق منه في العام الماضي، إصدار P30 Lite لا يأتي بتصميم قطع الشاشة. وبدلًا منه، يأتي بتصميم النوتش الصغيرة ذات قطرة المياه (Water-drop)، والتي لا تبدو سيئة مثل تصميمات النوتش الكبيرة الأخرى، ولكنها مع ذلك ليست رائعة بقدر تصميم الكاميرا داخل الشاشة. وسواء كنتي من مُحبي تصميم الهاتف أم لا، على الأرجح أنك ستحب خلفيات هواوي التي تأتي معه. لذلك، اليوم لدينا خلفيات P30 Lite الأصلية والتي يُمكنك تحميلها بالأسفل. ولكن قبل تحميل الخلفيات، دعنا نقوم بمراجعة سريعة لمواصفات Huawei P30 Lite أولًا.

مراجعة هواوي P30 Lite

هواوي نوفا 4e

مواصفات هاتف P30 Lite

الشاشة بقياس 6.15 إنش - بدقة +FHD - أبعاد 1080×2312 بيكسل)
المعالج رقاقة Hisilicon Kirin 710 - دقة تصنيع 12 نانومتر
معالج الرسوميات Mali-G51 MP4
الذاكرة العشوائية (الرام) 4 جيجابايت/ 6 جيجابايت
الذاكرة التخزينية 128GB/64GB مع إمكانية زيادتها إلى 512 جيجابايت باستخدام كروت SD الخارجية
الكاميرا كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابيكسل - فتحة العدسة f/2.0

الكاميرا الخلفية تتألف من ثلاثة عدسات 24 ميجابيكسل أساسية + 8 ميجابيكسل لتصوير الزوايا الواسعة + 2 ميجابيكسل للعزل - فتحة العدسة f/1.8
تصوير الفيديو بدقة Full HD 1080p بسرعة 30 مشهد في الثانية

البطارية 3340 مللي أمبير مع شحن سريع بقدرة 18 واط
نظام التشغيل نظام Android 9 Pie بجانب إصدار EMUI 9.0.1 المخصص
الوزن 159 جرام
الألوان الأسود، الأبيض، الأزرق
السعر 270 يورو - 5250 جنيه مصري

المعالج

هاتف Huawei بي30 لايت يأتي مع رقاقة هواوي Kirin 710 الجديدة لإصداراتها المتوسطة وهي ثمانية النواه. أربع أنوية منهم Cortex-A73 بتردد 2.2 جيجاهرتز وهم للمهام الثقيلة، أما الأربعة الآخرين فهم Cortex-A53 بتردد 1.7 جيجاهرتز للمهام الخفيفة وللحفاظ على البطارية. الهاتف من الواضح أنه ليس من الهواتف الرائدة ولكنه مع ذلك ليس ذو عتاد متواضع أيضًا. معالج كيرين 710 يعتبر هو المعالج الأقوى للفئة المتوسطة على الإطلاق من هواوي وينافس مباشرةً معالج كوالكوم Snapdragon 660 ويعتبر أفضل منه في بعض النِقاط.

الذاكرة

المعالج هنا يؤدي وظيفته بمساعدة 4 جيجابايت رام أو 6 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية بجانب سعة 128 جيجابايت من الذاكرة التخزينية. والمميز هنا هو إمكانية توسعة هذه الذاكرة لاحقًا باستخدام منفذ للذواكر الخارجية (بدلًا من شريحة SIM الثانية) إلى سعة قد تصل إلى 512 جيجابايت.

الشاشة

هاتف P30 Lite يأتي مع شاشة IPS LCD بحجم 6.15 إنش وأبعاد 1080 × 2312 بيكسل (دقة +Full HD). وبمجرد رؤيتك لشاشة الهاتف هنا ستجد أنها تأتي استحواذ جيد من واجهة الهاتف بنسبة 84.2% خصوصًا مع كثافة بيكسلات عالية نسبيًا وهي 415 في الإنش الواحد.


هواوي لم تبخل هنا بأي مستشعرات في الهاتف حيث أنك ستجد كل ما تتوقعه بهاتف اندرويد في عام 2019 مثل حساس الجاذبية وكذلك مستشعر الضوء والبوصلة الإلكترونية وما إلى ذلك. هاتف بي 30 لايت يأتي كذلك مع مستشعر خلفي لقراءة البصمة بجانب تدعمه لتكنولوجيا فتح الشاشة القفل باستخدام الوجه (وذلك بواسطة الكاميرا الأمامية وليس مستشعر مخصص لذلك) كما أنه يأتي بنظام Android 9 Pie من الصندوق بجانب واجهة EMUI 9.0.1 المخصصة من هواوي. هناك بطارية جيدة أيضًا (ليست ممتازة) بسعة 3340 مللي أمبير، ليست البطارية الأفضل في هذه الفئة السعرية ولكنها مع ذلك تعتبر جيدة كون أن الشاشة بتكنولوجيا LCD بجانب واقع أن المعالج موفر للطاقة.

الكاميرا

هاتف بي 30 لايت الأحدث من هواوي سيُذكِّرك بهاتف Huawei P20 بمجرد رؤيتك للكاميرات المرفقة معه كون أنه يأتي مع ثلاثة كاميرات خلفية. ستحصل هنا على ثلاثة عدسات إحداهما أساسية بدقة 24 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.8. ويتم مساعدها مع عدسة أخرى ultra-wide للتصوير بالزاوية الواسعة والتي تأتي بفتحة عدسة f/2.2. اما العدسة الأخيرة هنا فهي بدقة 2 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4 وهي مسئولة عن عزل الخلفية وحسابات عمق الصورة أثناء التصوير. ستلاحظ أيضًا أن مجموعة الكاميرا ربما تكون متطابقة مع هاتف هواوي نوفا 4 وذلك بخلاف أن العدسة الأولى والثانية يأتون بنصف عدد الميجابيكسل.

كاميرا هواوي نوفا 4E

هناك بالطبع فلاش LED مع الكاميرات الخلفية. ولكن المميز هنا أن العملاقة الصينية قد أضافت تكنولوجيا EIS للتثبيت التلقائي أثناء التصوير بجانب أن الكاميرا قادرة على التصوير بدقة 4K، داعمة للوضع التجميلي للأشخاص بواسطة الذكاء الإصطناعي كما أن هناك أيضًا خاصية 3D Qmoji بجانب تكنولوجيا PDAF. الكاميرا الأمامية من الجهة الأخرى ستجدها بداخل النوتش الصغير وتأتي بدقة ضخمة 32 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 كما أنه تأتي كذلك مع EIS للتثبيت التلقائي.

خلفيات Huawei P30 Lite

خلفيات هواوي بي 30 لايت الإفتراضية يُمكنك الآن تحميلها من الأسفل. الخلفيات الآتية تأتي بأبعاد مربعة وهي 2312 × 2312 بيكسل كما أننا قمنا برفعها بالدقة الكاملة لها، ولكن ستلاحظ أن تلك الصور بالأسفل مجرد إستعراض للخلفيات الأصلية فقط. ولتحصل على الصورة بدقتها الكاملة، أنقر بزر الفأرة الأيمن (إلى كنت تتصفح من الكمبيوتر) أو ضغطة مطولة على كل خلفية منهم (إذا كنت تشاهد الخلفيات  من الهاتف) وقم باختيار Open image in new tab. أو يُمكنك إختصار هذه الخطوات والتوجه مباشرةً لتحميل جميع الخلفيات بالدقة الكاملة من الرابط الذي ستجده أسفل الخلفيات المرفقة.

GOOGLE DRIVE

اترك رد