تحديث MIUI 12.0 (نظام اندرويد 9.0) لهاتف Redmi S2 [رسمي، خطوات التثبيت]

شاومي تبذل جهدًا مضنيًا في محاولة دفع تحديث MIUI 12 لجميع أجهزتها الذكية بينما نتحدّث. وإذا كنت لا تعرف، هناك بالفعل عدد لا بأس به من هواتف Xiaomi أو Redmi الذي قد حصلوا بالفعل على تحديث النظام الأخير، والتقارير مؤخرًا أشارت أن الشركة الصينة قد بدأت بالفعل في إرسال التحديث إلى الدفعة الثانية والأخيرة والتي ستنتهي بحلول شهر سبتمبر 2020 القادم. واليوم، قامت شاومي بإطافة هاتف إضافي لقائمة هواتفها التي حصلت على MIUI 12 وهو هاتف Redmi S2 (وهو نفسه هاتف Redmi Y2 ولكن في الأسواق الصينية).

ريدمي S2 (تحديث MIUI 12)

أعلنت شاومي عن هاتف ريدمي S2 منذ أكثر من عامين في مايو 2018 الماضي وقد جاء مع نظام اندرويد 8.1 من الصندوق. ومنذ ذلك الوقت، الهاتف لم يتلقى إلا تحديث رئيسي واحد للنظام وهو تحديث اندرويد 9.0 والذي جاء بجانب واجهة MIUI 11 المخصصة من شاومي.

هاتف Redmi S2 كان ضمن قائمة الشركة الرسمية التي منتظر أن تتلقى تحديث MIUI 12 رسميًا ضمن الدفعة الثالثة في المجموعة الثانية. وقد كان، صدقت شاومي في وعدها وبدأت اليوم في إطلاق التحديث الرسمي الجديد لمستخدمي ريدمي S2 بدءًا من الصين، وقريبًا في كافة دول العالم.

تحديث جديد، ولكنه ما زال بنظام اندرويد 9

تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi S2 ما زال بجانب نظام Android Pie وليس Android 10 كما تتوقع، وهو شئ معتاد من شاومي وحتى معظم الشركات الأخرى في الوقت بالحالي بالنسبة لأجهزة الفئة المتوسطة التي عادةً ما تتلقى تحديث رئيسي واحد للنظام. التحديث الجديد قد تم إرساله لمستخدمي الهاتف في الصين فقط حتى الآن وقد جاء برقم إصدار V12.0.4.0.PEFCNXM. وبالنسبةِ لهؤلاء الأشخاص الذي تلقوا إشعار بوجود تحديث هوائي جديد، فحجم التحديث إذًا هو 837 ميجابايت.

هل تعلم أنك تستطيع تثبيت روم MIUI 12 EU لهاتف Redmi S2 إذا كان لديك ريكفري معدّل.

تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi S2

بينما لدينا فقط لقطات الشاشة الخاصة بالإصدارات الصينية، إلا أن سجل التغيير الرسمي يبدو غير مختلف عن نفس التحديث للهواتف الأخرى. كما ذكرنا بالأعلى، هذا تحديث رسمي نعم ولكنه موجّه للمستخدم الصيني. نعم بإمكانك تثبيته على هاتفك، ولكن إنتبه أنك لن تجد أي من خدمات جوجل المعتادة مثبّتة عليه. بإمكانك لاحقًا تنفيذ خطوات تحميل جوجل بلاي لهواتف شاومي الصينية، ولكنه كان شئ جدير بالذكر بالطبع.

إسم الهاتف Redmi S2
نوع التحديث China Stable
إصدار الواجهة V12.0.4.0.PEFCNXM
إصدار النظام Android 9
حجم التحديث 1.92 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 يوليو 2020
تاريخ الإصدار الخميس 6 أغسطس 2020

لذا، هل ما زلت تريد تجربة التحديث الجديد قبل أن يصل لمنطقتك بشكل رسمي؟ قم إذًا بتحميل ملف التحديث الرسمي من الرابط المرفق تاليًا، ثم بعد ذلك إتبع خطوات التثبيت بعناية.

miui_HMS2_V12.0.4.0.PEFCNXM_9.0.zip

مرة أخرى: يجب أن تعلم أنك تقوم بتحميل روم موجّه في الأساس للمستخدم الصيني وليس للإصدارات العالمية، لذلك هذا إصدار رسمي نعم ولكنه رغم ذلك لا يحتوي على أي من خدمات جوجل المعتادة. وبمجرد توفر رابط التحديث الرسمي للإصدارات العالمية، سنقوم بإضافة هذه الروابط هنا.

تثبيت تحديث MIUI 12 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام MIUI 12 الجديد على هاتف Redmi S2. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.
رُبما تُحِب أيضًا
2 تعليقات
  1. عبد الحليم says

    انا بنزل التحديث دلوقتي واجهة 12
    أثبتها على الجهاز ازاى

  2. عبد الحليم says

    انا شاومى s2

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.