تحديث MIUI 12 لأجهزة Redmi S2, Y2 (روم Xiaomi.eu معدلة) - شرح التثبيت

حاليًا، شاومي تعتبر من أسوء الشركات على الإطلاق فيما يخص إطلاق تحديثات نظام اندرويد الرسمية، ولا تفهم ذلك بشكل خاطئ لأنك يجب عليك أن تعرف الفرق بين تحديثات نظام التشغيل، وبين تحديثات واجهة المستخدم المخصصة (أي تحديث اندرويد 9.0 أو 10، وبين تحديثات واجهة MIUI نفسها مثل 11 أو 12 مثلا). وذلك لأن منذ فترة، نرى أن الشركة الصينية تقوم بإطلاق نظام التشغيل الجديد لأجهزتها بعد أن تقوم جوجل بالإعلان عنه لمدة قد تصل إلى عام كامل مثلا! لذا، هذا شئ يجب أن تضعه في الحسبان قبل أن تفكر في شراء هاتف جديد من شاومي، أو ريدمي.

ومع ذلك، هذا العيب المزعج والذي قد يراه البعض سبب رئيسي في "عدم" شرائه هاتف من شاومي، بإمكانك كمستخدم لأحد هواتفها تخطيه بسهولة لأنه وبخلاف هذه النقطة السلبية، تحظى شاومي بدعم قوي جدًا من مجتمعات مطوري اندرويد مثل XDA مثلا وهذا أمر ذكرته عدة مرات من قبل، وأذكره اليوم مرة إضافية كتحضير لما أنوي استعراضه عليك بالأسفل.

ريدمي S2 (تحديث MIUI 12)

مثال جيد على دعم شاومي الذي تخظى به لإصدارات النظام غير رسمية هو هاتف Redmi S2 (أو Redmi Y2 في بعض الأسواق الأخرى) والذي كان واحدًا من أكثر الهواتف الرخيصة من الشركة الصينية. تم الإعلان عن ريدمي S2 في عام 2018 مع نظام اندرويد 8.1 اوريو من الصندوق، ثم تم تحديثه لاحقًا إلى اندرويد 9.0 بجانب MIUI 11.

للأسف، لا يوجد أي تصريحات رسمية من شاومي بشأن وصول تحديث MIUI 12 رسميًا للهاتف، خصوصًا أو واجهة MIUI الأخيرة قد أصبحت متاحة بالفعل للعديد من أجهزة Xiaomi, Redmi بالفعل حتى القديمة منها. ولكننا رغم ذلك نتحدّث عن هاتف من الفئة الدنيا عمره قد تعدى العامين الآن.

ريدمي S2
هاتف شاومي ريدمي S2

وبدون النظر إلى ما سبق، وسواء قررت شاومي أن تقوم بتحديث الهاتف إلى إصدار الواجهة الأخير أم لا، لديك دائمًا الفرصة في تجربة أي شئ مع نظام اندرويد إذا أردت ذلك، وهنا يظهر في المشهد دعم المطورين الذين تحدثنا عنه بالأعلى. يُسعدني أن أخبرك، أنك الآن أصبح بإمكانك تثبيت روم MIUI 12 على هاتف ريدمي S2 والفضل هنا يعود لسلسلة روم Xiaomi EU الشهيرة في دعم هذا الهاتف القديم والذي غالبًا لن يرى هذا الإصدار من الواجهة بشكل رسمي، على الأرجح. وأزيدك من الشعر بيتًا، هذا الإصدار من الروم حتى يأتي بجانب نظام اندرويد 10.0!

ولكن لنعود إلى السبب الرئيسي، جميع هذه الأشياء أصبحت ممكنة لأن شاومي تسمح رسميًا بإمكانية فتح البوت لودر في المقام الأول وذلك باتباع بعض التعليمات السهلة، مما يجعل برمجة وتطوير وطبخ الرومات الجديدة لأجهزة شاومي أو ريدمي عملية غاية في السهولة وذلك بدلًا من بناء نظام متكامل من الصفر.  وأفضل مثال على هاتف واقع أن بإمكانك تثبيت MIUI 12 على اجهزة Mi A2, A3 وهي الأجهزة التي تعمل بنظام Android One بالأساس وليست بواجهة شاومي المخصصة حتى.

تحميل MIUI 12 لهاتف Redmi S2

تحديث MIUI 12 لهاتف ريدمي S2 الذي نتحدّث عنه اليوم يأتي على هيئة إصدار من روم شاومي الأوروبي (Xiaomi.eu) والذي هو في الأساس تعديل من نسخة النظام التجريبية الموجه للصين برقم إصدار 12 20.4.30 beta والذي ستحصل عليه بجانب الترقيع الأمني لشهر ابريل 2020.

ورغم ذلك، قبل أن تقوم بتحميل وتثبيت الروم من الرابط والخطوات الموضّحة تاليًا يجب أن تعلم أنها تحتوي على مشكلتين في الوقت الحالي ألا وهما عدم إمكانية تشغيل ميزة Night Light (الوضع الليلي) بجانب وجود بعض الأخطاء في خاصية نقطة الإتصال (Hotspot).

هل ما زلت تريد التجربة؟ بإمكانك إذًا تحميل الروم من الرابط التالي، ثم اتباع خطوات التثبيت بعد ذلك. وتذكر، أنت تفعل ذلك على مسئوليتك بالكامل، بجانب أن الضمان الهاتف غالبًا ما سيكون غير ساري بمجرد بدء تنفيذ هذه الخطوات في حالة أن الهاتف جديد.
واجهة المستخدمMIUI 12.0
إصدار الروم20.4.30.12
نوع الرومXiaomi.eu Beta [معدّل]
حجم الروم1.6 جيجابايت
نظام التشغيلAndroid 10.0

Xiaomi-EU-MIUI-12-Port-ROM-Redmi-S2-v3.0

المتطلبات الضرورية

خطوات تثبيت روم Xiaomi EU

كما ذكرنا ضمن المتطلبات الضرورية أنه لابد من توفر ريكفري TWRP. وكما ذكرنا سابقًا، كافة هواتف شاومي هي في الواقع صديقة للمطورين، لذلك لن تكون مشكلة أبدًا في إيجاد الريكفري الملائم لهاتفك حتى وإن لم يكن مدعوم رسميًا من مطوري TeamWin. وبمجرد ان تحصل على الريكفري الملائم لهاتفك، قم باتباع خطوات التالية التالية:

  • قم بتحميل إصدار الروم الملائمة لهاتفك عبر الروابط المرفقة بقسم التحميل بالأعلى.
  • قم بتوصيل هاتف ريدمي/ شاومي إلى جهازك المكتبي باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي).
  • قم بنقل ملف الروم إلى ذاكرة هاتفك التخزينية الداخلية أو الخارجية.
  • قم بفصل الهاتف من كابل USB ثم قم بإغلاقه تمامًا.
  • قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Power معًا بنفس الوقت لعدة ثواني حتى يقوم الهاتف بالإقلاع داخل وضع ريكفري TWRP.
  • في قائمة ريكفري TWRP الرئيسية، توجه إلى خيار ‘Wipe’ ثم 'Advanced Wipe' وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

  • بمجرد إتمام خطوة الفورمات، عُد مرة أخرى إلى واجهة الريكفري الرئيسية.
  • توجه إلى خيار ‘Install’.

  • الآن تصفح ملفات ذاكرة الهاتف وصولًا إلى ملف روم MIUI 12 Xiaomi.eu ROM ZIP الذي قمت بنقله إلى ذاكرة الهاتف في الخطوات السابقة.
  • وأخيرًا، قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تفليش روم Xiaomi.eu الأوروبي على هاتفك.

الخاتمة

بعد انتهاء عملية تفليش النظام الجديد، ستلاحظ ظهور زر ‘Reboot System’ - قم بالضغط عليه لإعادة تشغيل الهاتف بداخل النظام. وعندما يقوم الهاتف بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ستجد أنه يعمل الآن بنظام MIUI 12 الجديد كليًا علمًا أنك لن تحتاج إلى تثبيت خدمات جوجل نظرًا لأنها الروم الصينية، وذلك لأن رومات EU تتميز بأنها تقوم بدمجها في النظام بدون تدخل منك. لذلك، يُمكنك الآن بدأ خطوات إعداد النظام الجديد على الهاتف للمرة الأولى كما يلائمك.

المصدر Mi Community
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.