تثبيت تحديث Android 7.0 Nougat الرسمي لهاتف Samsung Galaxy J5 Prime

شرح بالصور تحميل وتثبيت التحديث الرسمي لهاتف Samsung Galaxy J5 Prime بنظام أندرويد 7.0 نوجا بإصدار SM-G570F، ومراجعة مميزات وأشكال النظام الجديد على الهاتف. هاتف J5 Prime من سامسونج تم الإعلان عنه وإطلاقه بشهر سبتمبر من العام الماضي والذي بدأ في استقبال تحديث نظام أندرويد 7.0 نوجا لمستخدمي الهاتف بدولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى بعض إصدارات الهاتف بدولة الهند. الهاتف بدأ في تلقي التحديثات الهوائية الرسمية OTA للنظام الجديد.


إقرأ أيضًا:

تحديث Android 7.1.1 Nougat الرسمي لهاتف Samsung Galaxy J5 2016


يأتي هاتف Galaxy J5 Prime مع شاشة TFT بقياس 5.0 إنش، كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل. ويأتي هاتف سامسونج جي 5 برايم مزودًا بمعالج رباعي النواه بتردد 1.4 جيجاهرتز مع ذاكرة عشوائية رام بسعة 3 جيجا بايت بالإضافة إلى 32 جيجابايت من الذاكرة التخزينية الداخلية.

تحديث هاتف J5 Prime إلى نظام نوجا 7.0

إذا كنت تملك هاتف سامسونج جلاكسي J5 Prime، إذًا يُمكنك التأكد من وصول تحديث النوجا للهاتف من خلال الذهاب إلى Settings->About phone->System Update. إذا لم تتلقى التحديث الهوائي OTA لنظام أندرويد 7.0 نوجا على هاتف جلاكسي J5 Prime حتى الآن، إذا يُمكنك بشكل يدوي تحميل التحديث الرسمي لنظام Android Nougat لهاتف Galaxy J5 Prime SM-G570F الآن والذي يأتي بمساحة 1.06 جيجابايت تقريبًا من خلال اتباعك للتعليمات التالية.

الإصدار الأحدث من نظام أندرويد 7.0 نوجا لهاتف جلاكسي جي 5 برايم أضاف أيضًا أوضاع جديدة للحفاظ وتوفير طاقة البطارية. إذا قمت بتشغيل وضع توفير الطاقة، هذا الوضع سيُقلل نسبة إضائه الشاشة إلى 10%، تقليل وتحجيم سرعة المُعالج وأيضًا إغلاق جميع التطبيقات التي تعمل بالخلفية وذلك للحفاظ على طاقة البطارية لأطول وقت ممكن.

الآن، إذا كنت متحمس وتريد تحديث هاتفك إلى الإصدار الاخير من نظام أندرويد 7.0 نوجا، إذًا يجب أن تعرف أن سامسونج أطلقت بالفعل أطلقت التحديث الهوائي OTA لنظام Android 7.0 Nougat لهاتف Samsung Galaxy J5 Prime بإصدار SM-G570F. ومع ذلك، إذا كنت لم تتلقى إشعار بالتحديث الهوائي حتى الآن وتريد تحميل التحديث إلى هاتفك بشكل يدوي، ننصحك أن تتابع الخطوات القادمة لتثبيت تحديث نوجا لهاتف J5 Prime بعناية.

تحذير!

تابع خطوات تحديث النظام الرسمي لاندرويد نوجا على هاتف Galaxy J5 Prime على مسؤوليتك. نحن مُطوري ومُحرري موقع Mohamedovic غير مسئولين عن أي ضرر يُمكن أن يحدث لهاتفك أثناء تنفيذ الخطوات التالية. ومع ذلك، نحن سنكون دائمًا متواجدين وداعمين لك في حالة حدوث أي شئ خاطئ قدر الإمكان، لذلك يُمكنك مشاركتنا في التعليقات أسفل الموضوع بالمشكلة التي قابلتك تفصيليًا وسنُحاول حلها معًا.

تحميل نظام Android 7.0 Nougat لهاتف Galaxy J5 Prime

بيانات التحديث:

  • الهاتف: Samsung Galaxy J5 Prime
  • إصدار الهاتف: SM-G570F
  • إصدار النظام: Android 7.0 Nougat
  • التحديث الأمني: 1 أغسطس 2017
  • ملف PDA: G570FXXU1BQI6
  • ملف CSC: G570FOJV1BQI6
  • الدولة: الإمارات العربية المتحدة
  • تاريخ الإصدار: الجمعة 22 سبتمبر 2017

تحميل تحديث أندرويد 7.0 نوجا لهاتف  Galaxy J5 Prime

.

الإمارات العربية المُتحدة: تحميل | رابط آخر

شرح تثبيت تحديث أندرويد 7.0 نوجا لهاتف  جلاكسي جي 5 برايم

الآن خطوات تثبيت تحديث النوجا على الهاتف:

  1. قم بتحميل برنامج Odin3_v3.12.7 ثم قم بفك الضغط.
  2. قم بتحميل وتثبيت تعريفات USB لهواتف سامسونج على الكمبيوتر الشخصي إذا لم تكن مثبتة مسبقًا.
  3. إذهب إلى الإعدادات> خيارات المُبرمج وقم بتفعيل خيار USB Debugging Mode.
  4. قم بحفظ نسخة إحتياطية من جميع ملفات وبيانات الهاتف، فقط خطوة إحترازية.
  5. قم بفك ضغط ملف التحديث الذي قومت بتحميله من الأعلى، يتجد ملف بامتداد .tar.md5.
  6. قم بإقلاع هاتفك الـ J7 Prime بداخل وضع Download Mode أو Odin Mode. للدخول إلى Download Mode، قم بإغلاق هاتفك تمامًا، ثم اضغط مطولًا على أزرار Home + Power + volume down. سيظهر لك وضع الداونلود قم باختيار Continue عن طريق الضغط على Volume up.
  7. عندما يدخل هاتفك إلى وضع Download Mode، إفتح مجلد Odin ثم قم بفتح البرنامج بامتداد EXE.
  8. قم بتوصيل هاتفك إلى الحاسب الشخصي باستخدام كابل USB. يُفضل أن يكون الكابل الأصلي المرفق مع الهاتف.
  9. بمجرد توصيل هاتفك بالكمبيوتر وهو على وضع Download Mode، خانة ID:COM في برنامج Odin سيتغير لونها إلى الأزرق أو الأصفر وذلك حسب الإصدار المستخدم من البرنامج. سترى أيضًا عبارة “Added!!” وهي زيادة تأكيد على نجاح الإتصال بين الكمبيوتر ووضع Download Mode بالهاتف.
  10. ثم قم بالضغط على زر AP ثم من متصفح ملفاتك قم بإضافة ملف التحديث إليه. بما أن ملف التحديث مساحته كبيرة إحتمال كبير أن يأخذ بعض الوقت حتى يُضاف بشكل كامل إلى برنامج الاودين.
  11. بعد أن تنتهي من إضافة ملف التحديث، تأكد أن يكون برنامج الأودين بنفس الخيارات التي بالصورة التالية، تأكد من أن برنامج Odin بنفس هذه الخيارات!:
  12. وأخيرًا، أضغط على زر Start لكي تبدأ عملية التثبيت للإصدار الجديد على الهاتف.
  13. في حالة نجاح تفليش الروم الرسمي بدون عوائق ستجد رسالة  PASS! أو RESET! مكتوبة بالأعلى، وهاتفك سيُعيد تشغيل نفسه بشكل تلقائي بمجرد انتهاء عملية التثبيت.
  14. يُمكنك الآن فصل كابل USB. أول إقلاع للهاتف يُمكن أن يصل إلى 15 – 20 دقيقة، لا تقلق هذا هو المفترض حدوثه بما أنه نظام جديد. يجب أن تتحلى بالصبر في هذه المرحلة ولا تكن خائف من أي شئ خاطئ.

عندما يُقلع هاتفك Galaxy J5 Prime مرة أخرى، غير الإعدادات الجديدة للهاتف كما تشاء، ثم استمتع بنظام أندرويد 7.0 نوجا على هاتفك.


هل قمت بتحميل وتثبيت تحديث Android 7.0 Nougat الرسمي لهاتف Samsung Galaxy J5 Prime؟ هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تثبيت التحديث على الهاتف؟ فقط دعنا نعرف رأيك بالشرح ولو واجهتك أي مشكلات أثناء الخطوات وسنكون سُعداء بالرد عليك.