تحديث Android 8.1 Oreo التجريبي (OxygenOS Beta 6) لهاتف OnePlus 5

الإصدار الرائد الأحدث من شركة OnePlus للهواتف الذكية من العام الماضي كان هاتف OnePlus 5 وكذلك هاتف OnePlus 5T. وبالحديث عن هاتف OnePlus 5T، الهاتف الذكي تم إطلاقه بواسطة الشركة في أواخر عام 2017 الماضي. ومع ذلك، أعلنت الشركة قبل ذلك عن هاتف OnePlus 5 في الربع الثاني من العام الماضي 2017. أما بالحديث عن OnePlus 5، الهاتف تم إطلاقه مع كاميرا ثنائية العدسات من الخلف وكانت شبيهه نوعًا ما بهاتف iPhone 7 Plus منا أن مستشعر البصمة تم وضعه بواجهة الهاتف الأمامية. منا يُمكنك أن تعرف أيضًا أن الهاتف قد تم إطلاقه مع OxygenOS والمبني على نظام Android 7.0 Nougat في ذلك الوقت.

وبالنظر إلى تحديثات هاتف OnePlus 5 الرسمية، الهاتف بعد ذلك تم تحديثه إلى نظام Android 7.1 Nougat بعد إطلاق الإصدار الرسمي من Google بوقتٍ وجيز. وبعد ذلك، أعلنت OnePlus عن إطلاق البرنامج التجريبي لإصدارات نظام OxygenOS لهاتف OnePlus 5 والذي كان أساسًا يعتمد على إطلاق الإصدارات التجريبية لهؤلاء المستخدمين الذي يريدون تجربة إصدارات النظام التجريبية الأحدث وذلك قبل إطلاقها بشكل رسمي بواسطة الشركة. وبالحديث عن برنامج OxygenOS التجريبي، مؤخرًا قد تلقينا العديد من التقارير التي تقول لأن ون بلس قامت بإطلاق الإصدار التجريبي الأحدث لهاتف OnePlus 5 والذي جاء بإسم Open Beta 6 والتغيير الرئيسي بهذا التحديث التجريبي هو أنه يأتي مع تحديث نظام Android 8.1 Oreo لهاتف OnePlus 5.

أما إذا نظرنا إلى التغييرات التي تأتي مع تحديث Open Beta 6 لهاتف ون بلس 5، التغيير الرئيسي هو أن الإصدار التجريبي الأخير يقوم بتحديث الهاتف إلى أحدث إصدار من نظام أندرويد 8.1 أوريو والذي يُعد الإصدار المسؤول عن صيانة وإصلاح أخطاء إصدار Android Oreo الأساسي. وبخلاف ذلك، من المعروف أيضًا أن ذلك التحديث يتضمن أشكال خاصية Ambient Display الجديدة (شبيهة خاصية AlwysOn Display التي تأتي مع هواتف سامسونج جلاكسي الذكية) لو تبقى محصورة على خيار وحيد بعد الآن.

وبخلاف ما سبق، هناك أيضًا خاصية جديدة تُسمى إيماءة إلتقاط الهاتف أو auto pick up gesture والتي تمت إضافتها بإصدار Open Beta 4 لهاتف OnePlus 5 والتي وظيفتها تحديدًا هي الرد على المكالمات الواردة بمجرد إلتقاط الهاتف في حالة أنك تركته على المائدة مثلا. أما التغييرات الأخرى فتتضمن الترقيع الأمني الأخير لشهر فبراير 2018 والذي يعني أن هاتف OnePlus 5 سيتم تحديثه إلى ترقيع شهر فبراير الأمني بمجرد تثبيت إصدار Open Beta 6. شيئ أخير أيضًا جدير بالذكر وهو أن تطبيق OnePlus Switch الآن يُمكنه به قابلية عمل نسخة إحتياطية من بيانات تطبيقات الهاتف مما يعني أن بعد تثبيت تحديث Open Beta 6 يُمكنك استخدام بيانات كافة تطبيقاتك على الهواتف الأخرى من ون بلس أيضًا.

تحديث Android 8.1 Oreo التجريبي لهاتف OnePlus 5

نوهت OnePlus أيضًا أن إصدارات OxygenOS التجريبية لن تكون مستقرة مثل الإصدارات النهائية التي يتم إطلاقها عالميًا لبقية مستخدمي هاتف OnePlus 5. لذلك يجب أن تعلم أن الشركة لا تنصح أن تقوم بتثبيت إصدارات برنامج Open Beta التجريبية كإصدارات أساسية يومية على هاتفك ولكنها تم إطلاقها لتجربة النظام والتبليغ بأخطائه فقط. ومع ذلك، في حالة أنك تعرف مُسبقًا كافة المجازفات التي تتخذها بمجرد تثبيتك للإصدارات التجريبية، إذًا يُمكنك التوجه إلى خطوات تثبيت تحديث أندرويد 8.1 أوريو على هاتف OnePlus 5 التي شرحناها تفصيليًا بالأسفل.

سجل التغييرات بتحديث Oreo 8.1 لهاتف OnePlus 5

سجل التغييرات بتحديث أندرويد 8.1 أوريو

ملاحظات الإصدار

  • تم تحديث إصدار النظام إلى Android 8.1.0 Oreo

الهاتف

  • إيماءة auto pick up الجديدة - الرد على المكالمات الواردة بمجرد رفع الهاتف

النظام

  • إصلاح أخطاء النظام بشكل عام بالإضافة إلى تحسينات الآداء
  • إضافة عدة أشكال جديدة للساعة بخاصية ambient display
  • تحديث الترقيع الأمني للنظام بتاريخ شهر فبراير 2018

وضع الألعاب

  • إضافة العديد من التحسينات الجديدة بوضع الألعاب المدمج بالهاتف لتوفير أفضل تجربة لعب ممكنة وتتضمن بذلك توفير الطاقة وكذلك إيقاف خاصية سطوع الشاشة التلقائي لعدم تشتيتك أثماء متابعتك لأحداث لعبة معينة.

تطبيق OnePlus switch

  • إضافة الدعم الكامل لحفظ نسخة إحتياطية من بيانات تطبيقات الهاتف، مما سيسمح لك بالتبديل بين هواتف OnePlus الذكية بشكل سلس.

المتطلبات الضرورية لتثبيت تحديث اندرويد 8.1 أوريو على هاتف OnePlus 5

  • مثلما نقوم بتذكيرك دائمًا، من الجيد أن تقوم قبل اتخاذ أي خطوة في تحديثات الهاتف الرسمية أو التجريبية بشكل عام بحفظ نسخة إحتياطية كاملة من كافة ملفاتك الهامة وتطبيقات الهاتف متضمنة بذلك جهات الإتصال وسجل مكالمات الهاتف والرسائل النصية وما إلى ذلك. الخطوة السابقة مهمة لأنك ستفقد كافة بيانات الهاتف أثناء تنفيذ خطوات تثبيت إصدار OxygenOS Open Beta 6 على هاتف OnePlus 5. ومع ذلك، بما أنه تحديث رسمي حتى لو كان تجريبي، يُمكنك تثبيت تحديث Open Beta 6 مباشرةً على إصدار Open Beta 5 بدون فقدان بيانات في حالة أن هذا هو الإصدار الحالي على هاتفك.
  • أيضًا، يجب عليك أن تتأكد أن هاتف OnePlus 5 يحتوي على ما لا يقل عن 60% من طاقة البطارية كحد أدنى وذلك لتجنب إغلاق حادثي للهاتف أثناء تنفيذ عملية تثبيت التحديث التجريبي القادمة بالأسفل.

تحميل تحديث Android 8.1 Oreo لهاتف OnePlus 5

.

OxygenOS Open Beta 6 for OnePlus 5


خطوات تثبيت OxygenOS Open Beta 6 على هاتف OnePlus 5

  • أولًا، يجب أن تقوم بتنفيذ كافة بنود قسم المتطلبات الضرورية بدقة، ثم تحميل ملف تحديث Oreo 8.1 لهاتف OnePlus 5 من قسم التحميل بالأعلى والذي ستجد أن حجمه 1.6 جيجابايت تقريبًا.
  • بمجرد انتهائك من تحميل ملف تحديث Open Beta 6 zip، قم بتوصيل هاتف OnePlus 5 بجهازك الكمبيوتر باستخدام كابل USB الأصلي المرفق بصندوق الهاتف عند الشراء ثم قم بنقل ملف التحديث الذي قمت بتحميله بالخطوة السابقة إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • الآن، قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري، ولتفعل ذلك قم باتباع الخطوات التالية:
    - قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
    - قم بالضغط مطولًا على أزرار Power + Volume Down بنفس الوقت لعدة ثواني.
  • بمجرد إقلاع الهاتف بداخل وضع الريكفري، توجه إلى خيار Install from internal storage/Install from local وقم باختياره ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف التحديث إلى قمت بنقله إلى ذاكرة الهاتف في الخطوة الثانية كما يظهر بالصورة التالية.
خيارات وضع الريكفري في هاتف OnePlus 5 - الصورة متحركة بصيغة GIF قم بالضغط عليها لرؤية الخيارات
  • بعد ذلك، توجه إلى خيار “Install” لتأكيد تثبيت تحديث أوريو 8.1 على هاتف ون بلس 5.
  • الآن، سيتوجب عليك الإنتظار لعدة دقائق بينما يقوم الهاتف بتثبيت التحديث التجريبي على الهاتف، وبعد ذلك سيقوم بعمل إعادة تشغيل تلقائية لتكملة عملية تثبيت التحديث.
  • بمجرد اكتمال عملية إعادة التشغيل، سترى أن إصدار Open Beta 6 قد تم تثبيته بنجاح على هاتف OnePlus 5 وستجد أن الهاتف الآن يعمل بنظام تشغيل Android 8.1 Oreo.

إلى هنا وانتهينا! يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن هاتفك OnePlus 5 سيتم تحديث إلى نظام أندرويد 8.1 أوريو التجريبي بمجرد اتباعك للخطوات السابقة بعناية وتركيز. في حالة أنك واجهت أي صعوبة في تنفيذ خطوات الشرح المذكورة بالأعلى، سنقوم هنا من أجلك قدر الإمكان لمساعدتك في تخطي أي مشكلات تقابلها أثناء تثبيت التحديث على الهاتف، كل ما عليك فعله هو شرح المشكلة تفصيليًا عبر التعليقات بالأسفل ويُفضل وجود صورة من المشكلة لنتمكن من مساعدتك بشكل سريع.

اترك رد