تثبيت نظام Android 8.1 Oreo (روم ViperOS) لهاتف Lenovo A6000/Plus

من خلال خطوات هذا الدرس، يُمكنك تحميل وتثبيت نظام Android 8.1 Oreo (روم AOSVP ViperOS) على إصدارات هاتف Lenovo A6000, A6000 Plus. الروم تم بنائها على إصدار نظام اندرويد 8.1 أوريو وتأتي كذلك بالعديد من التحسينات وخيارات التخصيص المعتادة من رومات أندرويد المطبوخة.

قامت لينوفو بإطلاق هاتف A6000 منذ ثلاثة اعوام في 2015. كما ان الهاتف الذكي قد تم إطلاقه بنظام تشغيل Android 4.4.4 Kitkat من الصندوق. وفي درس اليوم سنقوم بإرشادك حلو كيفية تثبيت روم معدلة بنظام أندرويد اوريو والتي تأتي من سلسلة إصدارات شهيرة تُعرف بإسم ViperOS. وفي حالة أنك تستخدم على الهاتف نظام معدل بالفعل وتبحث عن بديل، أنت إذًا في المكان الصحيح لأنها من أفضل الرومات المخصصة المتاحة للهاتف.

وبالحديث عن هاتف A6000 من لينوفو، الهاتف يأتي مع شاشة لمسية بقياس 5.0 إنش بدقة HD وأبعاد 1280×720 بيكسل. الهاتف يحتوي كذلك على مُعالج كوالكوم Snapdragon 440 بجانب 1 جيجابايت رام من سعة الذاكرة العشوائية كما أنه يأتي أيضًا مع 8 جيجابايت رام من الذاكرة التخزينية الداخلية. أما بالحديث عن التصوير، فيأتي هاتف A6000 مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وكاميرا سيلفي بدقة 2 ميجابيكسل. الهاتف يأتي أيضًا مع بطارية Li-Po بسعة 2300 مللي أمبير.

ماذا نعرف عن إصدارات ViperOS؟

رومات ViperOS والتي تعرف أيضًا بإسم AOSVP وهي اختصار لعبارة Android Open Source Viper Project نسبة إلى AOSP أو مشروع نظام أندرويد مفتوح المصدر. الروم تقوم بالتركيز على توفير واجهة مستخدم بسيطة، مُحسنة كما أنها تأتي مع عدد كبير جدًا من خيارات التعديل والتخصيص في بكافة جوانب الهاتف، كما أنها مستقرة جدًا وذات آداء قوي. لذلك إذا كنت تبحث عن روم مخصصة مع بعض المميزات الحقيقية ومع أقل قدر من الأخطاء، إذا روم ViperOS بنظام Oreo 8.1 لهاتف لينوفو A6000 هي المناسبة لك.

المتطلبات الضرورية

  • هذه الروم فقط لهاتف Lenovo A6000, Plus (لا تقم بتجربتها أبدًا على أي إصدارات أخرى).
  • قم بشحن الهاتف إلى 70% أو 80% على الأقل.
  • قم بتحميل تعريفات USB لهواتف لينوفو بنظام أندرويد.
  • النظام الحالي على الهاتف (سواء كان رسمي أو معدل) سيتم مسحه من الهاتف. لذلك، تذكر أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية للروم الحالي بواسطة الريكفري في حالة أنك تقوم بتنفيذ هذه الخطوات للمرة الأولى.
  • قم بتحميل الملفات الضرورية من الروابط المرفقة بالأسفل، ثم ضعها بذاكرة الهاتف التخزينية الداخلية (المسار الرئيسي).

تحميل نظام Android 8.1 Oreo لهاتف Lenovo A6000

.

ViperOS 8.1 | GApps

ملحوظة: في حالة أنك لا تعرف كيفية تحميل حزمة تطبيقات GApps، رُبما يجب عليك متابعة درس كيفية إختيار حزمة GApps (تطبيقات Google Play الرسمية).

خطوات تثبيت نظام روم ViperOS بنظام Oreo 8.1 على هاتف A6000

وحتى تستطيع تثبيت نظام أوريو 8.1 على هاتف لينوفو A6000، ستحتاج أولًا إلى فتح البوتلودر، وبعد ذلك تثبيت ريكفري TWRP المخصص. وفي حالة أن هاتفك يحتوي على الريكفري المطور بالفعل، إذًا يُمكنك ببساطة اتباع تعليمات تثبيت الروم عبر الريكفري بالأسفل.


المصدر: XDA-Developers

2 تعليقات
  1. mohamed SAHLI says

    ادع لك الله بافضل الجزاء وان يبارك لك و يزدك من العلم بالنسبة لي هذا افضل منتدى

    1. أبو مُعِز says

      شكرًا أخي محمد على هذا الكلام الرائع.
      ولكم بالمثل أخي الغالي

اترك رد