تحميل وتثبيت الإصدار التجريبي Android 8.1 Oreo Developer Preview لهواتف Google Pixel & Nexus

في حين أن مُعظم مستخدمي هواتف أندرويد حول العالم ينتظرون بشغف وصبر تحديث هواتفهم للإصدار الأحدث من نظام Android 8.0 Oreo، نظام Android 8.1 Oreo تم إطلاقه بالفعل وهو الآن في مرحلة الإختبار. أعلنت Google أن نسخة المطورين من الإصدار التجريبي الأخير لنظام اندرويد 8.1 أوريو أصبحت مُتاحة للتحميل والتجربة منذ 8 أيام تقريبًا. وبعدها بثمان أيام على وجه التحديد "وهو اليوم بالمناسبة" مُلاك هواتف Google Pixel, Pixel XL, Pixel 2, Pixel 2 XL, Nexus 5X بالإضافة إلى هاتف Nexus 6P يُمكنهم الآن تحميل الإصدار الجديد وتثبيته على هواتفهم. التحديث على الأرجح سيبدو أنه تحديث متواضع في بادئ الأمر، ولكنه يحتوي على الكثير من التغييرات والتحديثات والتي أكثر من أن تراها عينك. نظام Oreo 8.1 يأتي مع تغييرات بصرية بسيطة، ولكنه أيضًا يأتي بالعديد من التحسينات خلف الكواليس. لذلك، دعنا نبدأ سرد مميزات وخواص تحديث Google الجديد في نظام Android 8.1 Oreo وما الجديد به.

شعار نظام Oreo 8.1 Easter Egg بشكل جديد

حقوق الصورة: /u/adrianj93

هذا التحديث سيكون رائع لمُحبي شعار نظام اندرويد اوريو. النسخة التجريبية من إصدار اوريو 8.1 الآن تأتي مع كعكة أوريو حقيقية مع شعار اندرويد في المنتصف بدلًا من شعار حرف O المعتاد منذ أول مرة رأينا فيها الإصدار التجريبي من نظام اوريو. يُمكنك الدخول إلى Easter Egg الخاصة بنظام أوريو من خلال الضغط على About phone والموجودة تحت تطبيق إعدادات الهاتف 7 مرات متتالية. إذا قمت بالضغط مرة أخرى على شعار Easter Egg بعد ظهوره، أنت ما زلت يُمكنك الدخول إلى لعبة الأخطبوط والتي تم تقديمها لأول مرة في إصدار Android 8.0 نسخة المطورين التجريبية الرابعة. على كل ليس هناك لعبة جديدة للإصدار التجريبي الأخير كما كنا نتوقع.

شكل جديد للإعدادات

حقوق الصورة: 9to5Google.com

حسنًا، للوصول إلى Easter Egg الجديدة الخاصة بنظام Oreo 8.1، سيكون عليك أن تذهب إليها من خلال إعدادات الهاتف. وإذا فمت بالذهاب إلى إعدادات الهاتف في تحديث نظام Android 8.1 Oreo نسخة المطورين ستتملكك المفاجأة. تطبيق الإعدادات والذي تلقى بدوره القليل من التحديث والتغيير بالتحديث الاخير لأوريو 8.0، تلقى أيضًا بعض التحديثات والتحسينات البسيطة في النسخة التجريبية من اندرويد 8.1. أيقونة البحث التي كان مكانها المعتاد بأعلى أقصى اليمين، التي تغير مكانها ليصبح بكامل المكان بالمنتصف كما رأيت بالصورة السابقة. الأيقونة السابقة يُمكن استرجاعها بسهولة بالنسبة لهؤلاء الأشخاص الذين لا يحبونها بشكلها الجديد، ولكن مع شكل أيقونة البحث الجديدة، مكان البحث أصبح بارز بشكل رائع وخاطف للعين.

هناك أيضًا بعض التحديثات التجميلية والتغييرات الطفيفة بتطبيق الإعدادات، التطبيق الآن أصبح "أقرب شكلًا" لهواتف Google الأخيرة Pixel 2 & Pixel 2 XL.  أيقونات الهاتف السفلى أيضًا الخاصة بالتنقل في الهاتف أو شريط navigation bar للتنقل أصبح الآن متكيف مع واجهة الهاتف مع خلفية بيضاء مريحة للعين مع أيقونات داكنة اللون وستراها بمجرد فتحك لتطبيق الإعدادات.

شريط التنقل يكون "خافتً" عندما لا تستخدم الهاتف

بخلاص التغيير الواضح في ألوان الخلفية والأمامية للهاتف، شريط التنقل في نظام اندرويد 8.1 يصبح خافت حرفيًا في حالة أنك لم تقم باستخدام أيقونات شريط التنقل لعدة ثواني. خاصية "الخفوت التلقائي" تعمل بشكل بعرض الشاشة كما يُمكنك أن ترى في الصور السابقة، بالإضافة إلى "تكيفها" مع لون خلفية الهاتف أيًا كانت وكأنها جزء من الخلفية. يُمكنك لهذه الميزة الرائعة أن تكون حل نهائي لمشكلة حرق الشاشة أو burn-in مع الهواتف التي تأتي بشاشات OLED. وأزيدكم من الشعر بيتًا، أيقونات شريط التنقل الخاصة بنظام اوريو 8.1 الآن أصبحت بشكل ملحوظ أصغر من ذي قبل، بالإضافة إلى أنها أصبحت أقرب لبعضها بالمقارنة مع إصدارات أندرويد السابقة.

واجهة المستخدم المتغيرة - مضيئة أو مظلمة

هذا التحديث موجه لمُحبي الأشياء الداكنة والجانب المُظلم، أخيرًا أضافت Google الميزة التي طالما تمنيناها بأنظمة اندرويد والتي تحدثنا عن بديل لهذه الخاصية من قبل في تطبيقات بألوان داكنة بديلة للتطبيقات الرسمية على هواتف أندرويد. في الواقع لأنه لا يوجد الكثير من مستخدمي هواتف اندرويد يحبون تصميمات Google الجديدة بأشكال Material design والتي تأتي مُشبعة بالألوان القوية في مُعظم الأحيان. وليس من الغريب أيضًا أن نفس هؤلاء الأشخاص بطبيعة الحال لا يحبون تغييرات واجهة المستخدم التي تأتي مع نظام Android Oreo بما أنها تأتي بنفس التصميم والألوان القوية. تطبيقات الإعدادات أصبح كليًا باللون الأبيض بالإضافة إلى إختصارات الإعدادات السريعة. تلقينا بعض التقارير منذ فترة ليست بالقليلة تفيد بأن Google بالفعل تعمل على ثيمات داكنة لإطلاقها مع إصدارات اندرويد الجديدة، ولكنها لم تتوصل إلى شكلها النهائي الحالي كما سترى بالصورة التالية في خلال عامين كاملين. أخيرًا Google أصدرت ما يُمكن أن نقول عنه تغيير كبير في إصدار المطورين من نظام Android 8.1 Oreo.

الصور بواسطة: 

ولكن إذا كنت تتخيل أن Google ستعطيك زر معين للتبديل بين الإضاءة المظلمة أو المضيئة فأنت مخطئ. حسنًا، إنها Google، وتحب دائمًا أن تفاجئنا بما تفوق التوقعات. هذه الميزة الجديدة ستعتمد على تغيير إضاءة الهاتف إلى الداكنة حتى قبل أن تعرف أنت أنها تحتاج إلى التغيير. لذلك ابتكرت Google واجهة مستخدم متكيفة تلقائيًا والتي ستأخذنا بالحديث إلى ميزة WallpaperColors API الجديدة بالإصدار التجريبي الجديد والتي وظيفتها تحديدًا هي تحديد ألوان الخلفية واستخراجها. بالاعتماد على لون خلفيتك إذا كان داكن أو فاتح، واجهة المستخدم ستقوم بتغيير ألوانها تلقائيًا بما يناسب الخلفية الحالية. بالطبع هذا التغيير يتضمن إختصارات الإعدادات السريعة من الأعلى، أدوات التحكم بالصوت، بالإضافة إلى قائمة زر Power وأيضًا قائمة الإشعارات الجديدة، وحتى أيقونة درج التطبيقات والمجلدات أيضًا سيتم تغيير ألوانها بالاعتماد على ما سبق.


تحميل نظام  Android 8.1 Oreo Developer Preview

.

مستخدمي نظام اندرويد الذين قاموا بالاشتراك في برنامج Google التجريبي لأنظمة أندرويد الجديدة قد تلقوا بالفعل تحديث نظام أندرويد 8.1 اوريو كتحديث هوائي OTA. إذا لم تقم بالإشتراك في برنامج إصدارات أندرويد التجريبية، يُمكنك تحميل التحديثات الهوائية OTA لنظام اوريو 8.1 من قسم التحميل بالأسفل.

يُمكنك أيضًا تحميل إصدارات المصنع الكاملة من نظام اوريو 8.1 وتثبيتها باستخدام أوامر ADB. في حالة أنك لم تتعامل من قبل مع تحميل وتثبيت التحديثات الرسمية لهواتف Google يدويًا، يُمكنك قراءة هذا الموضوع بتمعن وفهم طريقة تفليش روم رسمي لهواتف Google Pixel & Nexus.

إصدارات المصنع لنظام Android 8.1 Oreo

تحديث نظام Android 8.1 Oreo الهوائي OTA

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد