تثبيت تحديث Android 9 Pie (روم AOSP 9.0 Pie) على هاتف Honor 7X

هاتف Huawei Honor 7X هو إصدار العام الماضي لهواتف الفئة المتوسطة من هونور والذي يأتي مع رقاقة هواوي Kirin 659 ثمانية النواه بالإضافة إلى 4 جيجابايت رام من سعة الذاكرة العشوائية. الهاتف تم إطلاقه في شهر ديسمبر من العام الماضي 2017 والذي جاء بنظام Android Nougat من الصندوق كما أنه قد تم تحديثه مؤخرًا إلى نظام Android Oreo. أما اليوم، فسنتحدث عن كيفية تحديث هاتف Honor 7X لنظام Android 9.0 Pie (روم AOSP معدلة غير رسمية).

أما بالحديث عن مواصفات هاتف هونور 7X، الهاتف يأتي مع شاشة بقياس 5.93 إنش بدقة Full HD+ وأبعاد 2160×1080 بيكسل مع نسبة توازن 18:9. الهاتف يأتي كذلك مع مُعالج Kiri 659 ثماني النواه من هواوي بجانب خيارات 3/4 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية وكذلك ذاكرة تخزينية بسعة 32/64 جيجابايت بالترتيب. أما عن خواص التصوير، هاتف 7X يأتي مع كاميرا خلفية مزدوجة العدسات أحدهم 16 ميجابيكسل والأخرى 2 ميجابيكسل بالإضافة إلى كاميرا 8 ميجابيكسل بواجهة الهاتف لتصوير السيلفي. الهاتف الذكي أيضًا يأتي مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3340 مللي أمبير كما أنه يحتوي كذلك على مستشعر قارئ البصمة من الخلف.

أما بالإنتقال إلى تحديث Pie 9.0 لهاتف هونور 7X، أطلقت جوجل أخيرًا الإصدار التاسع من نظام اندرويد بشكل رسمي في 6 أغسطس من الشهر الماضي، وهو نفس الوقت الذي تلقت فيه إصدارات Pixel تحديث اندرويد 9.0. أما الوقت الحالي فهناك عدة هواتف قليلة بالفعل قد حصلت على التحديث أيضًا.

متى ستقوم هواوي بإطلاق تحديث Android Pie لهاتف Honor 7X؟

هاتف هونور 7 إكس كان الهاتف الأقل سعرًا بجميع هواتف أبعاد 18:9 الجديدة في وقت إطلاقه بنهايات العام الماضي. الهاتف قد تلقى بالفعل تحديث Android 8.0 Oreo منذ عدة أشهر. ربما بحلول العام القادم، ستقوم هواوي بإطلاق تحديث Android 9.0 لهاتف 7X. ولكن رسميًا، لا يوجد أية معلومات جديدة متوفرة في الوقت الحالي حول تحديث Pie 9.0 للهاتف. ولكن من جهة أخرى، يُمكنك تجربة مذاق "شطيرة Pie" على هاتفك من خلال روم AOSP معدلة، وسنقوم بإرشادك حول كيفية فعل ذلك في الخطوات التالية.

المتطلبات الضرورية

تحميل نظام Android 9.0 Pie لهاتف Honor 7X

.

خطوات تثبيت نظام Android Pie على هاتف هونور 7X

  • أولًا قم بعمل فورمات كامل بذاكرة الهاتف التخزينية باستخدام الريكفري الرسمي (لا تقم باستخدام ريكفري TWRP لأنه لن يؤدي الفورمات كما يجب).
  • الآن قم بتحميل ملف روم Pie 9.0 لهاتف هونور 7X بالإضافة إلى حزمة تطبيقات GApps ثم قم بنقلهم إلى ذاكرة الهاتف الداخلية. (بالمسار الرئيسي وليس بداخل أي مجلدات).
  • الآن قم بإعادة إقلاع الهاتف بداخل ريكفري TWRP.
  • في قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Wipe ثم Advanced Wipe. الآن قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic Cash ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل وذلك لحذف النظام الحالي من الهاتف. تذكر ألا تقوم باختيار Internal Storage أو الذاكرة الداخلية وذلك لأنها تحتوي على ملفات الروم.

  • الآن قم باتباع خطوات درس: تفليش رومات أندرويد [المعدلة] باستخدام ريكفري TWRP لتفليش الروم على الهاتف.
  • بعد انتهاء التفليش، توجه إلى قائمة الريكفري الرئيسي وضغط على زر Reboot ثم قم باختيار System.
  • مرة أخرى قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل ريكفري TWRP، وباتباع نفس خطوات تفليش الروم، قم بتفليش حزمة GApps (حزمة خدمات Google الرسمية).

المصدر: XDA-Developers

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.