تثبيت تحديث Android 9 Pie التجريبي EMUI 9.0 لأجهزة Huawei/Honor

تحديث Android Pie بجانب إصدار EMUI 9.0 التجريبي أصبح الآن متاح لعدة هواتف من إصدارات هواوي، هونور وتتضمن: هاتف Huawei Mate 10, Huawei P20, Honor 10, Honor View 10 بالإضافة إلى هاتف Honor Play. يُمكنك تحميل وتثبيت تحديث EMUI 9.0 التجريبي الرسمي على هاتفك الآن

مع ميزة جوجل الرائعة الجديدة والتي تم إطلاقها بالمزامنة مع نظام Android Oreo، مشروع Google Treble، كان غير واضح إذا ما كان سيقدم إفادة حقيقية لمستخدمي نظام اندرويد أم لا. قامت هواوي بالإعلان عن إصدارها الأخير من نظام EMUI وهو EMUI 9.0 في معرض IFA 2018 والمُقام في العاصمة الألمانية برلين. وبجانب أن هواوي قد استغرقت 6 أشهر تقريبًا لتقوم بالإعلان عن إصدار واجهتها الجديدة، حسب تصريحها أنها لن تقوم بإطلاقه رسميًا لمستخدميها ألا بالعام القادم 2019، وهنا تأتي الإفادة الحقيقية لمشروع Treble من Google.

تحديث EMUI 9.0 الرسمي لهاتف P20 Pro

نظام Android Pie قد تم إطلاقه منذ أقل من شهر من الآن بتاريخ 6 أغسطس 2018، كما أن هواوي قد أطلقت عدة إصدارات EMUI 9.0 بالفعل تحتوي على نظام أندرويد 9 الجديد. وعلى الأرجح هذا سبب إعلان هواوي عن إطلاقها لبرنامج EMUI 9 التجريبي. وبالنسبة لهؤلاء الأشخاص الذين يريدون تجربة نظام Pie 9.0 بجانب واجهة EMUI الجديدة كليًا من هواوي يُمكنك إذًا تحميل وتثبيت الإصدار التجريبي. ملحوظة هامة، هذا النظام ليس لجميع المستخدمين، هو موجه فقط لهؤلاء الذين يحبون تجربة إصدارات النظام الجديدة مع القدرة على مواجهة بعد الأخطاء، لأنها بطبيعة الحال ما زال في مراحله التجريبية الأولى.

خواص جديدة في EMUI 9.0

نظام Android Pie يأتي ببعض الخواص الجديدة مثل أيقونات النظام المُتكيفة، قدرة البطارية المُحسنة، بالإضافة إلى خاصية App Actions وكذلك خاصية Slice. وبخلاف مميزات Pie 9.0، نظام EMUI 9.0 يأتي أيضًا مع بعض الأشياء الرائعة. معظم التغييرات في إصدار هواوي 9.0 الجديد قد تمحورت بشكل شبه كلي حول جعل واجهة المستخدم أسهل، وأبسط. ولكن التغيير الجذري هنا هو أن هواوي قد قامت بتقليل قوائم الإعدادات مما سيساعدك على سهولة البحث عن إعداد معين. كما أن إميوي 9.0 أيضًا قامت بإضافة نظام جديد للتنقل والذي يأتي مختلف قليلًا عن ذلك الذي رأيناه بإصدارات Google Pixel. ورغم ذلك، نظام التنقل الجديد ما زال غير متاح في الإصدار التجريبي الحالي. خاصية أخرى قامت Google بتقديمها بنظام اندرويد 9 وهي Digital Wellbeing.

أما فيما يخص الآداء، قامت هواوي بتقديم عدة تحسينات في نظام EMUI التاسع وتتمثل في كيفية التعامل الأمثل للهاردوير مع السوفتوير. كما أن ميزة الذكاء الإصطناعي AI تم دمجها الآن في مُعظم جوانب النظام إن لم يكن جميعها. وأزيدكم من الشعر بيتًا، وعدت هواوي بعد التحديث إلى EMUI 9.0 بتشغيل أسرع للتطبيقات، واجهة مستخدم أفضل بالإضافة إلى بطارية مُحسنة بشكل ملحوظ.  بجانب ما سبق، خاصية GPU Turbo 2.0 قد تم الإعلان عنها أيضًا حيث أنها ستوفر لك أفضل تجربة رسوميات مُمكنة بهاتف هواوي/هونور بجانب أنها ستقوم بتوفير طاقة البطارية أثناء أوقات اللعب الطويلة.

إصدار EMUI 9.0 التجريبي

قامت هواوي أيضًا بالإعلان أن برنامج EMUI التجريبي سيكون مُتاح لتسجيل المستخدمين الجدد الذين يريدون تجربة نظام EMUI 9.0 الجديد. ومع ذلك، برنامج هواوي التجريبي يأتي مع سلبية مزعجة. البرنامج سيسمح بإنضمامك للبرنامج التجريبي في حالة أنك ضمن أول 100 مستخدم قاموا بالتقديم. بشكل أكثر إيضاحًا، برنامج EMUI 9.0 التجريبي سيقوم بتوفير الإصدار التجريبي لعدد 100 مستخدم فقط من كل دولة، والذي يعتبر شئ غريب ومزعج بالنظر إلى عدد المستخدمين الضخم لهواتف هواوي الذكية. لذلك، إذا كنت تفكر في الإنضمام، فيجب عليك إذًا اتخاذ قرارك سريعًا!

يُمكنك تحميل وتثبيت نظام EMUI 9.0 بنظام Android Pie في حالة أنك مستخدم لأحد الهواتف التالية:

  • هاتف Huawei P20
  • هاتف Huawei P20 Pro
  • هاتف Huawei Mate 10
  • هاتف Huawei Mate 10 Pro
  • هاتف Honor 10
  • هاتف Honor View 10
  • هاتف Honor Play

شرح كيفية تثبيت تحديث EMUI 9.0 بنظام Android Pie

يُمكنك تثبيت تحديث EMUI الجديد على الأجهزة الداعمة له. ولكن يجب أن تتوقع أيضًا وجود بعض الأخطاء في التحديث التجريبي وذلك بما أنه يعتبر غير مستقر. وحتى تستطيع تحميله وتثبيته، قم باتباع التعليمات التالية:

  • أولًا، قم بزيارة صفحة مستخدمين هواوي الرسمية.
  • وبعد ذلك قم باتباع الخطوات التي ستجدها بالصفحة.
  • الآن قم بتحميل تطبيق إصدارات EMUI التجريبي من الروابط التالية:

.

EMUI 9.0 2.2.28 APK

  • بعد تحميل التطبيق، قم بتثبيته والموافقة على كافة الصلاحيات التي يحتاجها.
  • الآن قم بتسجيل الدخول باستخدام Huawei ID الحالي على هاتفك. وفي حالة أنك لا تمتلك حساب هواوي شخصي، ستحتاج إذًا إلى إنشائه أولًا.
  • الآن توجه إلى خانة Personal > ثم Join Project.
  • وفي حالة أن هاتفك ضمن الهواتف الداعمة، ستجد أن تحديث EMUI 9.0 ضمن المشاريع المتاحة للإنضمام إليها.
  • الآن قم بالتسجيل في البرنامج التجريبي، ثم قم بتحميل وتثبيت التحديث عندما يأتيك إشعار التحديث.

بعض الصور الأخرى من تحديث EMUI 9.0

اترك رد