تثبيت تحديث Android 9 Pie الرسمي التجريبي لهاتف Nokia 6.1 Plus

كانت نوكيا وما زالت واحدة من أفضل الهواتف جمالًا وتفردًا كون أنها غالبًا ما كانت تأتي بتصميمات فريدة. وبمجرد رؤية شعار NOKIA بأي مكان ستشعر بالعديد من الذكريات لكل منا. شركة HMD Global والتي قامت بالإستحواذ على الشركة الفنلندية منذ عامين تقريبًا تقوم أيضًا بتكملة هذه المسيرة. الشركة وبخطوات ثابتة قامت بإطلاق عدة هواتف ذكية بنظام Android One بدعم Google مباشرةً بالإضافة إلى بعض التصميمات الجذابة كما تعودنا من الشركة العريقة.

تحديث Android Pie التجريبي

هاتف Nokia 6.1 Plus ربما يكون الهاتف الأروع تصميمًا وجمالًا بفئة الهواتف المتوسطة كما أنه قد خطف الأضواء مع تصميمه الزجاجي اللامع. وواحدة من أفضل المميزات بهاتف نوكيا 6.1 بلس هي منصة Android One والتي بدورها تتلقى تحديثات النظام الرسمية بعد إطلاقها رسميًا بوقتٍ قليل. وكما تشير الشائعات مؤخرًا، هاتف 6.1 بلس سيتم تحديثه إلى نظام Android Pie الرسمي بنهاية الشهر الحالي. ولكن في حالة أنك لا تريد الإنتظار بعد الآن، يُمكنك تحميل وتثبيت تحديث Android 9.0 Pie على هاتف Nokia 6.1 Plus مباشرةً من صفحة نوكيا الرسمية.

هاتف نوكيا 6.1 ذو تصميم رفيع، خفيف الوزن، سهل التعامل معه باستخدام يد واحدة. كما أن شركة HMD شأنها شأن كافة الشركات في الوقت الحالي مع اتجاهها لتصميم النوتش (النتوء الأسود أعلى الشاشة) وذلك بجانب حافة صغيرة أسفل شاشة الهاتف. أما ظهر الهاتف فتم تصميمه باستخدام زجاج لامع ذو مظهر جذاب ولكنه للأسف يسهل اتساخه. الهاتف الذكي يأتي كذلك مع مواصفات داخلية قوية بالإضافة إلى بطارية ذات سعة كبيرة. وكما وعدت الشركة الفنلندية، الهاتف يالفعل يتلقى تحديثات النظام الأمنية عبر الهواء OTA باستمرار. وإذا صدقت التسريبات الأخيرة، مستخدمي هاتف نوكيا 6.1 بلس ينبغي أن يتلقون تحديث Android Pie الرسمي بحلول نهاية شهر أكتوبر 2018 الحالي. ورغم ذلك، يُمكنك تجربة إصدار المطورين التجريبي الآن وذلك بما أنه لا يتضمن أي أدوات غير رسمية أو حتى طريقة تفليش معقدة، التحديث رسمي من الشركة ولكنه ما زال تجريبي لذلك يُمكنك تنصيبه ولكن بشكل يدوي بالطبع.

تحميل تحديث Pie 9.0 وتثبيته على هاتف Nokia 6.1 Plus

برنامج نوكيا لتحديثات النظام التجريبية قامت مؤخرًا بإطلاق تحديث Android Pie التجريبي. تحديث Android 9.0 لهاتف نوكيا 6.1 بلس يأتي بجانب بعض الخواص الجديدة بالنظام مثل لوحة تحكم Digital Wellbeing  لمساعدتك على "تقنين" استخدامك للهاتف، نظام التنقل المتطور الجديد والإستغناء عن أيقونات التنقل المعتادة، إستخدام خواص الذكاء الإصطناعي AI في معظم جوانب النظام، بعض الخواص "المُتكيفة" الجديدة إعتمادًا على استخدامك للهاتف، والعديد من المزايا الأخرى التي يُمكنك الإستمتاع بها بمجرد تثبيتك للتحديث. وكل ما ستحتاج لفعله هنا هو أن تقوم بتسجيل في برنامج نوكيا التجريبي وكتابتك بعض المعلومات على الهاتف وذلك لتلقي التحديث التجريبي عبر الهواء مباشرةً بدون أي تدخل منك. لذلك، قم باتباع التعليمات التالية لتثبيت نظام Android Pie على هاتف Nokia 6.1 Plus:

  • أولًا، توجه إلى صفحة برنامج نوكيا التجريبي، ثم اضغط على زر Sign in لتبدأ.
  • بعد تسجيل الدخول، سيتم سؤالك عن رقم سيريال IMEI الخاص بهاتفك، إسم مقدم شبكة الهاتف، بالإضافة إلى إسمك ودولتك.

  • ستحتاج إلى كتابة كافة المعلومات السابقة حتى يُمكنك الموافقة على "إتفاقية إستخدام برنامج إصدارات النظام التجريبية".
  • وبعد نجاحك في تسجيل حساب خاص بهاتفك في البرنامج التجريبي، ستلاحظ وجود كافة معلومات هاتفك بداخل الحساب.
  • الآن قم بالضغط على زر " Get the Beta Software over the air" وذلك للموافقة على الشروط. وبعد ذلك قم بالضغط على زر " Request OTA" للحصول على تحديث Android Pie التجريبي أثناء 12 ساعة.
  • الآن على الأرجح أنك ستتلقى إشعار جديد بوجود تحديث للنظام على هاتفك، كما يُمكنك التأكد من ذلك يدويًا من خلال الذهاب Settings » System » System Update والتأكد من وجود التحديث من عدمه.

وبمجرد وصول التحديث، قم بالموافقة على التحميل والتثبيت، واستمتع بوجود Android Pie على هاتف Nokia 6.1 Plus.

رُبما تحب أيضًا: أحصل على خصائص نظام Android Pie باستخدام P-ify Xposed

اترك رد