أحصل على خصائص نظام Android 9.0 Pie باستخدام P-ify Xposed | روت

في درس اليوم سنتحدث عن كيفية الحصول على كافة مميزات وخصائص نظام Android 9.0 Pie الأخير من Google على جميع أجهزة أندرويد القديمة التي تعمل بنظام Android Nougat, Oreo. علمًا بأن شرح اليوم يتطلب أن يحتوي هاتفك على صلاحيات الروت بجانب وجود تطبيق Xposed Installer على هاتفك بنظام نوجا وذلك من خلال تحميل وتثبيت موديول P-ify.

قامت Google مؤخرًا بالإعلان عن الإصدار المستقر من نظام Android Pie، كما أن النظام قد أصبح متاح بالفعل لعدة هواتف ذكية بخلاف كافة إصدارات Google Pixel بالطبع. نظام أندرويد 9.0 قد جاء بالعديد من التغييرات البصرية والداخلية، وبعضها تأتي كتغييرات جذرية ولم نراها من قبل. بينما من الصعب أن تحصل الهواتف القديمة على خصائص النظام الأساسية، عملية الحصول على التغييرات الظاهرة والبصرية للنظام سهله نوعًا ما وتحدثنا تفصيليًا عن كيفية تحويل هاتفك إلى نظام Android Pie من خلال تنفيذ عدة خطوات محددة من قبل. ولكن هناك طريقة أخرى، أسهل، أقل في الخطوات وهي إضافة P-ify بتطبيق Xposed والتي رأينا مثلا بالفعل وقت إطلاق الإصدارات التجريبية من نظام Android Oreo. مطور موديول P-ify قد قام بتحديثه مؤخرًا حتى يُمكنك من خلاله الحصول على كل مميزات تحديث Android Pie على جهازك الأندرويد.

كيفية الحصول على مميزات Android Pie باستخدام إضافة P-ify

تطبيق Xposed Installer هو مود شهير يُمكنك من خلاله تخصيص وتعديل كافة جوانب النظام. يُمكنك من خلاله تثبيت إضافات متوافقة مع التطبيق لتغيير ما تريده بنظام الهاتف من خلال خطوات غاية في السهولة وبدون الإضطرار إلى أي تعديلات يدوية. العضو paphonb من منتدى XDA للمطورين قد قام من قبل بإنشاء موديول Android N-ify للحصول على مميزات Android Nougat ثم بعد ذلك قام بتحديثه إلى Android O-ify للحصول على خصائص أندرويد اوريو، وأخيرًا موديول Android P-ify الذي نتحدث عنه اليوم. مما يعني أنه حتى في حالة أن هاتفك لن يتلقى تحديث نظام Android Pie، أنت ما زلت قادر على تجربة كافة خصائص النظام من خلال تطبيق خطوات درس اليوم.

وقبل أن نتجه إلى خطوات تثبيت إضافة P-ify على هاتفك، قم بإلقاء نظرة سريعة على المميزات التي بإمكانك الحصول عليها بمجرد تثبيته. الموديول سيوفر لك بعض التغييرات الجذرية بواجهة هاتفك بنظام نوجا، أوريو قمنا بعمل قائمة بها تاليًا:

  • تصميم جديد كليًا لإعدادات الهاتف السريعة
  • تغيير مكان الساعة إلى الركن الأيسر من شريط الإشعارات
  • تغيير ألوان الهاتف إلى اللون الداكن (الثيم الأسود) إعتمادًا على لون الخلفية (نظام Android Oreo فقط)
  • إعدادات الهاتف الجديدة بنظام Android Pie مع شريط البحث الدائري مع أيقونات الإعدادات الدائرية الملونة
  • إنتقالات التطبيقات الجديدة

وحتى تستطيع تحميل وتثبيت موديول P-ify، ستحتاج بالطبع أولًا إلى تثبيت تطبيق Xposed Installer على نظام Android Oreo أو نظام Android Nougat. يجب أن تعلم أيضًا أن مطور الموديول قد ذكر أنه لن يعمل كما ينبغي مع واجهات أندرويد المُعدلة مثل Samsung TouchWiz أو LG UX مثلا، وإنما سيعمل بكافة خصائصه على رومات أندرويد الخام مثل رومات LineageOS أو رومات Resurrection Remix وما على شاكلتهم.

خطوات تثبيت Android P-ify Xposed module

  • أولًا قم بتحميل موديول Android P-ify عبر الرابط التالي:

.

Android P-ify-1.0.0_101.apk.zip

  • بعد التحميل، قم بفتح متصفح الملفات الهاتف، ثم قم بتثبيت التطبيق كأي تطبيق APK عادي.

  • الآن قم بتشغيل تطبيق ‘Xposed Installer’ من قائمة تطبيقات الهاتف، ثم توجه إلى قائمة إعدادات التطبيق وتوجه إلى خانة ‘Modules’

  • الآن قم بتفعيل الموديول من خلال وضع علامة صح بجانبه، ثم قم بإعادة تشغيل الهاتف.

إلى هنا وانتهينا! الآن بمجرد إعادة تشغيل الهاتف ستلاحظ كافة التغييرات الجديدة من نظام Android Pie على هاتفك سواء في ستارة الإعدادات السريعة أو الإشعارات أو حتى تطبيق إعدادات الهاتف. يُمكنك أيضًا عمل العديد من التخصيص من خلال إعدادات إضافة Android P-ify وتفعيل وضع اللون الداكن في كافة ارجاء الهاتف مثلا. وفي النهاية نرجو أن تكون خطوات التثبيت سهله قدر الإمكان، وفي حالة أنك واجهت أي صعوبات في تنفيذ التعليمات السابقة، يُمكننا دائمًا مساعدتك عبر قسم التعليقات بالأسفل.


المصدر: XDA-Developers عبر CustomDroid

رُبما تُحِب أيضًا
4 تعليقات
  1. Mahmoud says

    السلام عليكم

    ازيك يا استاذ محمد مشكور على المجهود المبذول فى الموقع

    انا كنت شايف على موقع XDA موضوع روم Andriod Pi للنوت 3

    ايه رأيك فيها؟

    1. Mo'ez says

      لسة Alpha يا محمود ومفيهاش شبكة حتى

  2. Mahmoud says

اترك رد