تحميل حِزمة تطبيقات BiTGApps (خدمات جوجل للرومات المعدلة) لجميع الهواتف!

بالأسفل ستحصل على روابط مباشرة لتحميل جميع إصدارات BiTGApps (خدمات وتطبيقات جوجل الرسمية التي يحتاجها المستخدم للتثبيت بجانب الرومات المعدلة او المطبوخة التي تفتقر لوجود خدمات Google Play Store بالشكل المعتاد). إصدارات خدمات جوجل التي يُمكنك الحصول عليها بالأسفل ملائمة لجميع هواتف ورومات اندرويد المعدلة بدءًا من إصدارات: نوجا 7.1، أوريو 8.1، اندرويد باي 9.0، وأخيرًا اندرويد 10.

ملف BiTGApps | تطبيقات رسمية، ولكنها معدلة!

عندما نتحدّث عن خدمات جوجل الرسمية على رومات AOSP مفتوحة المصدر مثلًا، تلقائيًا سيذهب تفكيرك إلى حِزمة تطبيقات GApps المعتادة والتي قد تحدّثنا عنها بالفعل في درس: كيفية إختيار خدمات جوجل لرومات اندرويد المعدلة. ولكن صدِّق أو لا تُصدِّق، هناك بالفعل بعض حِزم التطبيقات الأخرى التي ستوفر لك خدمات جوجل الرسمية على الرومات المعدلة بخلاف موقع OpenGapps والتي تم تطويرها بواسطة مبرمجين آخرين.

ما هي تطبيقات BiTGApps

أحصل على تطبيقات جوجل الرسمية بواسطة BiTGApps

مشروع BiTGApps قد تم بدأه في الأساس بواسطة المبرمج TheHitMan7 في مجتمع GitHub للمشاريع مفتوحة المصدر. والغرض الأساسي من بدأ هذا المشروع هو توفير خدمات وتطبيقات جوجل الرسمية للرومات المعدلة الغير داعمة لها إفتراضيًا والتي تم تحسينها وإضافة بعض المميزات لها بشكل يدوي مما نتج عنه خدمات مستقرة، وتؤدي وظيفتها بامتياز.

وبخلاف OpenGapps، حِزمة BiTGApps تأتي بنكهة واحدة فقط، وهي minimal، أي حزمة التطبيقات الضرورية التي لا يستطيع الإستغناء عنها أي من مستخدمي رومات اندرويد المخصصة. بواسطة هذا الإصدار ستحصل على الخدمات الضرورية فقط كما ذكرنا، لم يتم تعديلها او إضافة أي أشياء أخرى أيضًا وكذلك تم تحسينها لتحصل على أفضل أداء ممكن. بسيطة ولكن قوية، هذا هو الوصف المثالي لتطبيقات بيت جي آبز.

ملف BiTGApps القابل للتفليش من الريكفري والذي يُمكنك تحميله من الأسفل داعم للكثير من الخواص والتي عادةً لا نراها إلا في الرومات المعدلة مثل تحسين إستهلاك البطارية، وإدارة أفضل لنواة النظام. كما ان جميع ملفات APK لخدمات جوجل الرسمية التي تتضمنها هذه الحزمة قد تم تحسينها كذلك بواسطة أداة Zipalign الرسمية من جوجل. وازيدك من الشعر بيتًا، إذا كنت مبرمج أو تتعامل كثيرًا مع قواعد البيانات وتقوم باستخدام تطبيق SQL Tool، فأنصحك بشِدة إذًا أن تقوم بتثبيت هذه الحزمة بدلًا من GApps وذلك كون أنها قد تم تحسينها للتكامل مع هذا التطبيق تحديدًا بامتياز.

ما هي الهواتف، الرومات الداعمة لتثبيت BiTGApps

تطبيقات BiTGApps هي حِزمة عامة داعمة لجميع هواتف اندرويد كذلك جميع إصدارات النظام تقريبًا (المعدلة أو مفتوحة المصدر بالطبع). لذلك، ينبغي لها ان تكون داعمة للتثبيت على أي هاتف طالما أن خطوات تثبيتها قد تمت بشكل صحيح من خلال الريكفري المخصص. هذه الحِزمة عبارة عن ملف Zip وحيد تستطيع إستخدامها فقط من خلال ريكفري TWRP كما ذكرنا سابقًا، وبالتالي ستحتاج غالبًا إلى فتح البوتلودر قبل تنفيذ أي من هذه الخطوات.

ملف BiTGApps متاح بإصدارين: احدهما مناسبة للمعالجات ذات معمارية ARM اما الآخر فهو مناسب لمعمارية ARM64. علمًا ان معظم هواتف اندرويد الحديثة والتي تم إطلاقها بدءًا من عام 2018 خصوصًا هواتف الفئة المتوسطة وأيضًا الرائدة غالبًا ما تحتوي على رقاقات بمعمارية ARM64. بالتالي، ستحتاج إلى إختيار حِزمة خدمات جوجل الملائمة لمعمارية معالج هاتفك، وإلا ستفاجئ أن الحِزمة لم يتم تثبيتها بشكل صحيح او لم يتم تثبيتها على الإطلاق.

تحميل BiTGApps (خدمات جوجل الرسمية للرومات المعدلة)

تذكر، يجب أن تقوم باختيار حِزمة التطبيقات الملائمة لهاتفك وكذلك إصدار النظام الحالي لديك، ثم قم بتحميلها من الأسفل. جميع روابط تحميل الملفات بالأسفل هي روابط مباشرة وداعمة لاستكمال التحميل في حالة حدوث أي خطأ أثناء التنزيل.

ملف BiTGApps لرومات Android 7.0, 8.0, 9.0 (معمارية ARM)

إصدار الحِزمة الموجّه لهواتف ARM متاح فقط بإصدار واحد، هذا الإصدار مع ذلك ملائم للتثبيت على أين نظام يعمل على معمارية ARM32 بنظام اندرويد وذلك في إصدارات اندرويد 7.0 نوجا، اوريو 8.0، بالإضافة إلى اندرويد 9.0 باي. لا تحاول أبدًا تثبيت هذه الحِزمة إذا كان هاتفك بمعمارية ARM64.

إسم الملف BiTGApps-arm-9.0.0-v0.2_signed.zip
رقم الإصدار 0.2
حجم الملف 81 ميجابايت

Download


ملف BiTGApps لنظام Android 7 (معمارية ARM64)

إسم الملف BiTGApps-arm64-7.1-v0.3_signed.zip
رقم الإصدار 0.3
حجم الملف 79 ميجابايت

Download


ملف BiTGApps لنظام Android 8 (معمارية ARM64)

إسم الملف BiTGApps-arm64-8.1.0-v0.9_signed.zip
رقم الإصدار 0.9
حجم الملف 80 ميجابايت

Download


ملف BiTGApps لنظام Android 9 (معمارية ARM64)

إسم الملف BiTGApps-arm64-9.0.0-v10.0_signed.zip
رقم الإصدار 10.0
حجم الملف 88 ميجابايت

Download


ملف BiTGApps لنظام Android 10 (معمارية ARM64)

إسم الملف BiTGApps-arm64-10.0.0-v0.5_signed.zip
رقم الإصدار 0.5
حجم الملف 79 ميجابايت

Download


شرح تثبيت حِزمة تطبيقات BitGApps على هواتف اندرويد

تثبيت تطبيقات BIT هي عملية معتادة لتفليش ملفات Zip بواسطة ريكفري TWRP والتي على الارجح أنك تعرفها طالما أنك قد وصلت إلى هذه الصفحة، ولكننا مع ذلك سنذكرها بشكل مختصر في خطوات محددة تاليًا:

  1. قم بتحميل ملف خدمات جوجل الملائم لنظام هاتفك من الروابط المرفقة بالأعلى.
  2. قم بنسخ ملف Zip بداخل ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية.
  3. قم بإغلاق الهاتف.
  4. قم بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى بداخل وضع الريكفري المعدل بواسطة زر Power + زر Volume Up.
  5. من قائمة الريكفري الرئيسية، إذهب إلى زر Install“.
  6. إذهب إلى مكان ملف Bitgapps zip.
  7. أنقر عليه لاختياره.
  8. الآن إسحب على زر ”Swipe to confirm flash“ بالأسفل.
  9. بعد الإنتهاء، قم بالضغط على زر Reboot System“.
    إعادة تشغيل الهاتف إلى النظام بداخل ريكفري TWRP المخصص

رغم ما سبق، هناك بعض الأشياء الهامة التي وجب علينا أن نذكرها أيضًا. في بعض الهواتف التي تحتوي على قسمين منفصلين للنظام مثل هواتف اندرويد بنظام Android One وهم أقسام A/B. لذلك في هذه الحالة ستحتاج إلى تفليش حِزمة خدمات جوجل سواء GApps او تلك المذكورة هنا بداخل القسم الثاني أي منفذ B. والأهم من ذلك، كافة خطوات الشرح السابقة لن تعمل إذا كنت قمت بتفليش أي حِزمة مختلفة لخدمات جوجل من قبل، بمعنى أنك إذا قمت باستخدام حِزمة GApps على النظام الحالي، لن تستطيع إذًا إستخدام BiTGApps على نفس الروم.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.