شرح تثبيت رومات اندرويد المعدلة (بواسطة Magisk) لجميع أجهزة اندرويد!

روم SOSP وهي اختصار لعبارة Snapdragon Open Source Patch هي في الواقع روم معدلة متكاملة الخواص مثبتة بجانب النظام الحالي على هاتفك ولكن على هيئة موديول أو إضافة بداخل تطبيق Magisk Manager مما يسمح لك بإمكانية الإستمتاع بنظام مختلف كليًا عن الموجود حاليًا بهاتفك بدون حتى أن تحتاج إلى ريكفري معدل لتفليش الروم، بجانب عدم إضطرارك كذلك للتخلي عن الروم الحالية على الهاتف، والمثير للإعجاب أيضًا أنها داعمة لجميع هواتف اندرويد، وتاليًا سنتحدّث تفصيليًا عن كيفية تثبيته على الهاتف.

تطبيق Magisk Manager يُعد ثورة في عالم تعديلات وتخصيصات الاندرويد وذلك منذ الكشف عنه منذ ثلاثة أعوام. بإمكانك مقارنته بتطبيق Xposed Framework ولكنه مع ذلك ليس بقوته حتى الآن، ولكن إذا فكرت للحظة، هذا ليس شئ صعب وذلك لسرعة تطويره في الوقت الحالي. والدليل على ذلك، أن ماجيسك اليوم يحتوي على مئات الإضافات المخصصة لأجهزة اندرويد بعينها، أو حتى تلك الموديولات الداعمة لجميع الهواتف. ولكن الشئ الأفضل في Magisk من رأيي هو أنه يمنحك إمكانية إخفاء الروت ثم اجتياز إختبار SafetyNet.

بعض هذه الإضافات تمنحك إمكانية تغيير تجربة استخدامك لهاتفك بالكامل وذلك بواسطة تقديم بعض من التحسينات والخيارات. ومثال على هذه الإضافات هو موديول Pix3lify والذي يقوم بتحويل رومات اندرويد الخام إلى رومات Google Pixel بالكامل وذلك من خلال ضغطة واحدة.

إقرأ أيضًا: شرح تفصيلي (للمبتدئين) عن كيفية تفليش الرومات باستخدام TWRP

روم SOSP معدلة على هيئة إضافة Magisk

تطبيق Magisk Manager يمنح مطوري تلك الأدوات إمكانية إضافة تطبيق التحسينات والتخصيصات اللازمة على الروم الحالية على هاتفك وذلك بدلًا من تخصيص روم بالكامل ثم مشاركتها واضطرار المستخدم إلى تفليشها على الهاتف بواسطة الريكفري. وأعتقد أن هذه الإمكانية تجعل تطوير الرومات أسهل بشكل كبير كون أن رومات الاندرويد في الأساس تعتبر متطابقة وما يميز كل منها هو التخصيصات والتعديلات المختلفة. كذلك تعتبر أسهل على المستخدم كون أنك الآن غير مضطر إلى خسارة بياناتك وتطبيقاتك المثبتة في كل مرة تحاول تثبيت روم جديدة.

وفي حالة أن النظام المخصص الحالي لم يلائمك، يُمكنك إزالته ببساطة إزالة مجرد موديول من داخل موديولات ماجيسك ثم تجربة روم أخرى وذلك بدلًا من عملية فورمات النظام المزعجة في كل مرة ثم استرجاع الروم التي أعجبتك من البداية. بطبيعة الحال، يُمكنك فعل ذلك فقط في حالة أنك تستخدم الرومات التي تم بنائها باستخدام موديولات ماجيسك.

روم Snapdragon Open Source Patch هي مماثلة للرومات التي تحدثنا عنها بالأعلى والتي تقوم بتنفيذ جميع التعديلات والتخصيصات التي تريدها أعلى الروم الحالي، وذلك بدلًا من تثبيت روم كاملة من البداية. ولكن الشئ السلبي الوحيد هنا هو أن هذه الرومات داعمة فقط لاجهزة اندرويد بمعالج كوالكوم Snapdragon 835 أو أعلى فقط، في الوقت الحالي SD845, SD855. بجانب أنها غير داعمة كذلك للتثبيت أعلى الرومات المخصصة بقوة أو تلك التي تحتوي على واجهة مخصصة من الشركات مثل EMUI, MIUI, One UI مثلا، ولكنها مناسبة أكثر لرومات اندرويد الخام في المقام الأول مثل AOSP أو Pixel Experience.

روم SOSP تحتاج إلى التثبيت بجانب روم غير مخصصة، لذلك حتى لو حاولت استخدامها بجانب الرومات المخصصة مثل Resurrection Remix أو HAVOC OS لن تعمل أيضًا رغم أنهم يعملون بإصدار اندرويد الخام، ولكنك مع هذه الرومات لن تحتاج إلى التعديلات التي يوفرها الموديول من الأساس.

كذلك مستخدمي هواتف نظام Android One على الأرجح يُمكنهم تجربة هذه الرومات كون أن اندرويد ون يعتبر مماثل لذلك الذي يأتي على هواتف Google Pixel.

إقرأ أيضًا: أفضل موديولات/إضافات Magisk يجب عليك تجربتها الآن.

خواص روم SOSP المعدلة

  • روم معدلة مكتملة الجوانب.
  • داعمة كذلك لبرنامج إختيارات AROMA (اللون الأبيض والأسود فقط).
  • يتم بنائها باستخدام أحدث كود برمجي لموديولات ماجيسك، أي أنها دائمًا ستكون مُحدثة.
  • دائمًا ما يتم إختبارها على أجهزة Pixel (نظام اندرويد الخام) وذلك قبل إطلاقها للمستخدمين.
  • الروم معدلة ومخصصة لتمنحك أفضل أداء ممكن على هاتفك.
  • كافة التغييرات وكذلك الإصدارات الجديدة يتم إختبارها أولًا.
  • تتضمن واجهة مستخدم مخصصة، أصوات نظام مخصصة، خلفيات مخصصة.
  • تأتي مع أحدث خواص أجهزة Pixel وتتضمن:
    • خواص VoLTE / VoWIF بجانب مكالمات الصوت والفيديو
    • تجربة تشغيل الموسيقى والصوت عالي الدقة
    • إمكانية تشغيل فيديوهات الداعمة لتكنولوجيا 4K HDR
    • تجربة نظام محسنة بالكامل
  • ميزة تسجيل الصوت المتطورة، خدمات وخواص الشبكات من أجهزة Sony, HTC.
  • التجربة الصوتية من هاتف Sony XZ3 بجانب معادلات توازن الصوت بنظام Android Pie.
  • إعدادات إضافية للشاشة (لبعض الاجهزة الداعمة فقط).
  • كثافة البيكسلات الإفتراضية هي 480 بيكسل لأبعاد 1440 بيكسل.
  • إعدادات الميكروفون الإفتراضية لإثنين وليس واحد فقط (الأعلى والأسفل).

المتطلبات الضرورية لتثبيت رومات Magisk (بدون ريكفري)

  1. أن يكون هاتفك ذو معالج كوالكوم Snapdragon 835 أو أعلى.
  2. أن يكون بنظام تشغيل Android 9.0 Pie (بالنسبة لأجهزة Pixel)
    • أو أي روم خام مثل AOSP أو Pixel Experience وكذلك Lineage OS.
  3. حِزمة تطبيقات جوجل الكاملة للرومات المعدلة (حِزمة Aroma GApps أو Super).
  4. تطبيق Magisk Manager بالطبع.

ملحوظة هامة

رومات Magisk التي تأتي على هيئة موديولات أو روم SOSP التي نتحدث عنها اليوم هو مود/موديول ضخم جدًا والذي يستهدف العديد من الجوانب في نظام التشغيل. لذلك، بجانب الإيجابيات هناك دائمًا سلبيات. على سبيل المثال، تثبيت هذه الروم على الهاتف سيتسبب في إختفاء شريط التنقل المعتاد بالأسفل تمامًا مما يدعك بدون طريقة معروفة للتنقل بالهاتف. لذلك، مطور الروم قام أيضًا ببرمجة تطبيق Fluid Navigation Gestures والذي في الواقع تطبيق الرائع مع الكثير من الخيارات.

تحميل روم Magisk SOSP

SOSP-RELEASES

شرح كيفية تثبيت روم Magisk SOSP (روم معدلة بدون ريكفري)

وتاليًا، يُمكنك معرفة خطوات استخدام روم SOSP المخصصة بنظام اندرويد 9.0 باي لكافة هواتف اندرويد الداعمة وذلك من خلال مجرد إضافة بداخل Magisk.

  • قم بتحميل الموديول أو الروم من الرابط المرفق بالأعلى.
  • قم بتشغيل تطبيق Magisk Manager على الهاتف، ثم اذهب إلى قسم الموديولات أو الإضافات.
  • الآن بالضغط على أيقونة + العائمة بالأسفل، توجّه إلى ملف الروم بذاكرة الهاتف وقم باختياره.
  • الآن كل ما عليك هو إنتظار إنتهاء تثبيت الروم، ثم اضغط على زر REBOOT عند ظهوره بالأسفل.
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد