تحديث Android 9 Pie (إصدار Experience 10) لهاتف +Galaxy S9 | مُسرب

سامسونج لم تقم "رسميًا" حتى الآن بتصريح عن موعد تلقي هواتف Samsung Galaxy لتحديث نظام Android Pie. ورغم ذلك، هناك إصدار تم تسريبه لنظام Android 9.0 لهاتف Galaxy S9+. تحديث Pie 9.0 لهاتف جلاكسي S9 بلس قد جاء مع بعض التغييرات الرئيسية فيما يخص واجهة المستخدم. التحديث بالطبع يأتي مع واجهة سامسونج الجديد كليًا Samsung Experience 10، وهو الإصدار القادم من واجهة الشركة الكورية المخصصة والتي نعرفها بإسم TouchWiz.

وبما أنه إصدار مُسرب، على الأرجح أيضًا أنه ما زال غير نهائي، يجب أن تتوقع وجود بعض الأشياء غير الكاملة أو ليست مستقرة بشكل كافي بالإضافة إلى وجود بعض الخواص التي لا تعمل. ومع ذلك، التحديث يمنحنا فكرة جيدة عما سيأتي مع تحديث Android Pie لهاتف Galaxy S9.

تحديث Pie 9.0 مع "ثيم داكن" جديد
تحديث Pie 9.0 مع "ثيم داكن" جديد

الثيم الداكن الجديد Night Theme واحد من أكبر التغييرات الظاهرة بتحديث Android 9.0 لأجهزة سامسونج. ولكنه في هذا الإصدار يأتي بخطأ كون أنه لا يمكن تغييره والعودة إلى ثيم المعتاد، ولكن كما هو واضح في الإصدار المستقر يُمكنك تشغيله أو إيقافه بشكل عادي.

الإعدادات السريعة الجديدة بتحديث اندرويد 9.0
الإعدادات السريعة الجديدة بتحديث اندرويد 9.0

الستارة المنسدلة التي تحتوي على أيقونات الإعدادات السريعة أيضًا قد تم إعادة تصميمها وأصبحت مشابهه نوعًا ما لما رأيناها بنظام Android Pie الإصدار الخام. أيقونات الإعدادات أصبحت دائرية كما أن العديد من الخيارات الآن يُمكنك تخصيصها بدون الإضطرار إلى دخول تطبيق الإعدادات.

تحديث Experience 10.0 يأتي بنفس تصميم التطبيقات المستخدمة مؤخرًا التي يأتي بها نظام Android Pie على شكل كروت موضوعة بجانب بعضها بعضًا رأسيًا ولا أفقي كما رأينا من قبل. عمومًا تستطيع تجربة هذه الميزة بجانب بعض مميزات نظام Pie 9.0 الأخرى على هاتفك السامسونج من خلال تثبيت تطبيق Samsung Good Lock.

تحديث Android 9.0 Pie لهاتف Galaxy S9 Plus (إصدارات Qualcomm)

في الوقت الحالي، تحديث Android Pie متوفر فقط لوحدات هاتف Galaxy S9+ ذات معالج كوالكوم، ليس متوفر لإصدار جلاكسي S9 العادي، أو حتى أي من إصدارات Exynos. ونحن من جانبنا نتوقع أن يتوفر إصدار آخر ملائم لهاتف Galaxy S9 في الأيام القليلة القادمة. ولا يوجد أي معلومات حول موعد توفر تحديث Pie 9.0 لهاتف Galaxy Note 9 حتى الآن.

تحذير!

هذا الإصدار غير مستقر. نحن لا ننصح أبدًا بتثبيته إلا في حالة أنك معتاد على مثل هذه الأشياء وتستطيع التعامل مع بعض أخطاء النظام بما أنه غير رسمي. شكل أكثر توضيحًا، الكاميرا الأمامية لا تعمل في هذا الإصدار بالإضافة إلى ميزة AR Emoji. ثيم Dark AMOLED الجديد، أو الثيم الداكن لا يُمكن تغييره. عدة خصائص إضافية أيضًا يُمكن ألا تعمل وذلك لأننا لم نقم بمراجعة التحديث بالكامل حتى الآن. لا تقم بتحميل وتثبيت هذا الإصدار إلا في حالة أنك معتاد على برنامج Odin، لأنه في حين أن الرجوع إلى نظام Android Oreo ممكن، إلا أنه يتطلب خطوات ليست سهلة التنفيذ.

بينما يأتي تحديث Samsung Experience 10 بكافة مميزات Android Pie المعتادة، إلا أن هناك بعض المميزات الغائبة مثل البطارية المتكيفة. هناك العديد ممن سيحبون التحديث بخلاف آخرين لن يستطيعون التعامل معه. أما عن تثبيت التحديث، فيُمكنك اتباع التعليمات التي سنقوم بسردها تاليًا حتى تستطيع تثبيت التحديث على هاتف Galaxy S9 Plus بمعالج Snapdragon.

تحميل تحديث Android Pie لهاتف جلاكسي S9+

.

تحميل Odin 3.13.1 | تحميل Update.zip

تحميل ملف G965USQS3ARG8 | أدوات ADB & Fastboot

تعريفات USB لهواتف سامسونج بنظام أندرويد

تثبيت نظام Android Pie (مُسرب) لهاتف Galaxy S9 Plus

  • في حالة أن لديك ذاكرة SD خارجية بهاتفك، قم بنقل ملف التحديث إلى كارت الذاكرة. وإذا كنت لا تمتلك واحدة، فيُمكنك إذًا تخطي هذه الخطوة.
  • الآن قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB (يفضل أن يكون الكابل الأصلي). قم بتشغيل الأودين وتأكد من تعرفه على الهاتف وذلك من خلال تغيير لون خانة ID:COM إلى اللون الأزرق كما بالصورة التالية:

  • قم باستخراج محتويات ملفات الأودين، والتي تأتي بإسم G965USQS3ARG8_TMB.zip. بعد استخراج محتوياته ستلاحظ وجود 6 ملفات. في برنامج Odin سترى 5 خانات، ورغم ذلك ستقوم أنت باستخدام 4 خانات منهم فقط.
  • الآن قم بإغلاق هاتفك تمامًا، ثم قم بتشغيله مرة أخرى ولكن بداخل وضعية Download Mode وذلك من خلال الضغط على أزرار  Power + Volume Down + Bixby معًا بنفس الوقت.
  • الآن قم بفتح الأودين، وقم بوضع ملفات BL, AP, CP, HOME_CSC كل ملف منهم بخانته. (تجاهل ملف CSC) - ولا تقم أيضًا بوضع أي شئ بداخل خانة User Data.

  • الآن قم بالضغط على زر Start بالأسفل.
  • الآن ستلاحظ أن الهاتف قد قام بتثبيت النظام الجديد ثم بعد ذلك أعاد التشغيل تلقائيًا.
  • بعد إنتهاء التنصيب، أترك الهاتف لعدة دقائق، ثم بعد ذلك قم بإغلاقه تمامًا.
  • الآن ستحتاج إلى إعادة تشغيل بداخل وضع الريكفري الرسمي وذلك من خلال الضغط على أزرار Power + Volume Up + Bixby معًا بنفس الوقت.
  • بمجرد إقلاع الهاتف بداخل وضع الريكفري، باستخدام أزرار التحكم بالصوت توجه إلى خيار “apply update from SD card” ثم قم باختياره باستخدام زر Power. في حالة أنك لا تمتلك ذاكرة SD، يُمكنك أن تتخطى هذه الخطوة.
  • الآن باستخدام أزرار التحكم بالصوت مرة أخرى، قم باختيار ملف update.zip واضغط على زر Power لاختياره. الآن ستبدأ عملية تنصيب نظام Pie 9.0 على الهاتف. التحديث على الأرجح سيستغرق من 5 إلى 10 دقائق. وبمجرد انتهائك من هذه الخطوة، تخطى الخطوة القادمة.
  • هذه الخطوة في حالة أنك لا تمتلك كارت ذاكرة SD. في وضع الريكفري الرسمي، باستخدام أزرار التحكم بالصوت توجه إلى خيار “apply update from adb”.
  • على الكمبيوتر، قم بتثبيت أدوات ADB التي قمت بتحميلها من الأعلى. ثم قم بنقل ملف update.zip إلى مجلد أدوات ADB والذي غالبًا ما ستجده في مسار C:adb.
  • قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  • الآن قم بفتح واجهة أوامر adb بجهازك المكتبي. في أي مساحة فارغة بمجلد adb قم بالضغط على زر Shift في لوحة المفاتيح بالمزامنة مع ضغطك على الزر الأيمن من الفأرة (كليك يمين) واختيار عبارة 'Open Command window here'.

  • الآن قم بكتابة الأمر التالي لتفليش ملف update.zip على الهاتف:
adb sideload update.zip
  • ثم اضغط Enter. عملية التنصيب ستبدأ على الفور وستستغرق أيضًا من 5 إلى 10 دقائق.
  • بمجرد انتهاء التنصيب، نحن ننصحك بشدة أن تقوم بعمل ضبط مصنع للهاتف، لأنه يُمكنك أن يساعدك في استقرار النظام في حالة أنك قررت استخدامه.

هل قمت بتحميل وتثبيت تحديث Android 9.0 Pie الرسمي (المسرب) لهاتف Galaxy S9+ بإصدار SM-G965U؟ هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تثبيت التحديث على الهاتف؟ فقط دعنا نعرف رأيك بالشرح أو في حالة مواجهتك لأي مشكلات أثناء الخطوات وسنكون سُعداء بالرد عليك.

المصدر: XDA-Developers

اترك رد