رومات معدلةنظام اندرويد 11.0

تحديث اندرويد 11 لهاتف Galaxy Grand Prime “روم LineageOS 18.1 GO” مع شرح التثبيت

في درس اليوم، سأقوم بإرشادك حول كيفية تحديث هاتف سامسونج Galaxy Grand Prime إلى نظام تشغيل اندرويد 11 “روم AOSP أو LineageOS 18.1 مفتوحة المصدر”. في ديسمبر 2020 الماضي، قامت العملاقة الأمريكية Google بالإعلان رسميًا عن تحديث اندرويد 11 المستقر لهواتف Pixel. بعد ذلك بفترة وجيزة بدء مصنعي الهواتف الآخرين بتحديث هواتفهم الذكية المؤهلة أيضًا. ثم بعد ذلك بعِدة أشهر، تقوم جوجل أيضًا بإتاحة تحميل نسخة مفتوحة المصدر من نظام اندرويد الأخير والتي يرمز لها هنا باسم AOSP أو Android Open Source Project وهي نسخة عبارة عن كود مصدر قابلة للتعديل إذا كان لديك هذا القدر من المعرفة، والتي تكون موجهة أكثر للمطورين.

خواص نظام اندرويد 11

تحميل روم LineageOS 18 لجميع أجهزة اندرويد

اندرويد 11 هو الإصدار الحادي عشر من نظام تشغيل Google العالمي للأجهزة الذكية، ويأتي بشكل متطابق تقريبًا فيما يخص الشكل الظاهري مع نظام اندرويد 10 – إلا أنه مختلفًا جذريًا إذا نظرت تحت الغطاء. مع تحديث Android 11 على هاتفك ستحصل على التالي:

هنا إمكانية إدارة الإشعارات لديك من الـ أ إلى الياء، إمكانية تحويل جميع تطبيقات المراسلة إلى فقاعات “مثل فيسبوك ماسنجر”، الآن لديك مسجِّل فيديو للشاشة مدمج بالنظام بدون أن تحتاج إلى تطبيق خارجي، أزرار جديدة للتحكم بالوسائط، لوحة تحكم جديدة بالأجهزة الذكية لديك، ستضطر إلى التعامل مع صلاحيات التطبيقات لمرة واحدة فقط، وضع ليلي محسّن مع إمكانية جدولته ليعمل في وقتٍ لاحق حسب ظروف استخدامك للهاتف، اقتراحات للتطبيقات بناءً على استخدامك للهاتف، توصيل هاتفك بالسيارة لاسلكيًا، والعديد من الأشياء الأخرى التي سيتثنى لك تجربتها إذا قمت بالتحديث إلى النظام الأخير.

ربما تكون مهتم أيضًا بمعرفة الهواتف الداعمة لتثبيت رومات اندرويد 11

نظام اندرويد 11 لهاتف سامسونج جالكسي قراند برايم

شرح كيفية تثبيت روم LineageOS 18.1 لهاتف Galaxy Grand Prime

تحديث اندرويد 11 جلاكسي جراند برايم

مع هذه المميزات الكثير التي تستطيع الحصول عليه إذا قمت بتثبيته، ليس هناك من شك أنك تريد الآن معرفة كيفية تثبيت تحديث اندرويد 11 لهاتف سامسونق قراند برايم. ولكن قبل أن تذهب مباشرةً إلى خطوات التحميل والتثبيت، ستحتاج أولًا إلى توفير بعض الأشياء الضرورية قبل فعل أي شيء. لذا، بعد قراءة البنود التالية، تأكد أن هاتفك متوافق معها جميعًا، ثم بعد ذلك بإمكانك بدء تنفيذ الخطوات والاستمتاع بنظام Android 11 الأخير على جوال Samsung Grand Prime.

إصدارات سامسونج جراند برايم الداعمة لنظام اندرويد 11: 

  • إصدار SM-G530FZ – اسم كودي gprimeltexx
  • إصدار SM-G530H – اسم كودي fortuna3g
  • إصدار SM-G530H – اسم كودي fortunave3g
  • إصدار SM-G530M – اسم كودي fortunalteub

صور نظام اندرويد 11 على هاتف سامسونق قراند برايم: 

تحميل نظام اندرويد 11 لهاتف Samsung Grand Prime

روم LineageOS بنظام Android 11 لهاتف Galaxy Grand Prime, Prime Plus التي نتحدث عنها اليوم والمتاح روابط تحميلها بالأسفل ليست رسمية من سامسونج، لذلك يجب أن تتوقع وجود بعض أخطاء الاستقرار أو مواجهة خللٍ ما في وظائف النظام الأساسية. وبالنظر لما سبق، في الواقع أننا ليس لدينا قائمة محددة بأخطاء الروم أو حتى مميزاتها وما الذي يعمل أو الذي لا يعمل، لذلك إذا أردت معرفة ذلك ستحتاج إلى تجربة تثبيت الروم بنفسك.

الهاتف Galaxy Grand Prime
إسم الروم LineageOS 18.1
واجهة المستخدم AOSP 11.0.0
إصدار النظام Android 11
صفحة الروم في XDA LineageOS

رابط تحميل مباشر (جوجل درايف) لجميع إصدارات الهاتف: Google Drive

ما قبل تثبيت الرومات المعدلة

إذا كنت جديد بهذا الأمر، وتقوم بتنفيذه للمرة الأولى، بجانب أنك قد وصلت لهذه الصفحة عبر بحثك عن شئٍ ما ثم وجدتنا بطريق الصدفة، إذا ربما يجب أن تعرف أن هناك بعض المتطلبات الضرورية أولًا قبل أن تتجه إلى تثبيت رومات اندرويد المعدلة على هاتفك.

  1. حفظ نسخة إحتياطية لملفات الهاتف.
  2. تثبيت ريكفري TWRP: اذهب إلى هذا الرابط أيضًا لمعرفة كل شيء.
  3. حفظ نسخ إحتياطية من الروم الرسمي.
  4. تعلُّم خطوات تفليش الرومات عبر الريكفري المعدل.

خطوات تثبيت رومات اندرويد عبر ريكفري TWRP

  • قم بتحميل ملف الروم من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقل الملفات إلى الذاكرة الداخلية أو الخارجية.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

TWRP Wipe to Install LineageOS 15 1 Mohamedovic

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف الروم على الذاكرة الخارجية. Install LineageOS 15.1 on Xiaomi Mi A1 with TWRP Mohamedovic 03
  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شيء طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري اندرويد المستقلين، هناك احتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الاحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid إحتياطية ضمن المتطلبات الضرورية. وفي حالة أنك أردت عمل الروت بعد تثبيت الروم، أنصحك إذًا بالذهاب لشرح تثبيت Magisk Manager.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى