تحديث Android Oreo الرسمي EMUI 8.0 لهاتف Huawei Mate 10 Lite

التحديث الرسمي لنظام Android 8.0 Oreo بالإصدار الأحدث من واجهة EMUI 8.0 الآن متاح لهاتف Huawei Mate 10 Lite. في حالة أنك تمتلك هاتف هواوي ميت 10 لايت وتريد تحديث الهاتف إلى أحدث إصدار من نظام أندرويد 8.0 أوريو إذًا أنت في المكان الصحيح. في درسنا اليوم سنُشارك معك الشرح التفصيلي لتحميل وثبيت تحديث EMUI 8.0 والتي تم بنائها على نظام Oreo 8.0 لهاتف Mate 10 Lite والمُتاح حاليًا بشكل رسمي لمستخدمي الهاتف في بعض الدول الأسيوية وكذلك دول الاتحاد الأوروبي والآن التحديث التجريبي لنظام Oreo 8.0 متاح لمستخدمي الهاتف بجمهورية مصر العربية. تحديث أوريو للهاتف يأتي مع العديد من المميزات والخواص الجديدة تتضمن واجهة المستخدم الجديدة كليًا من هواوي والتي ستعطيك أفضل آداء من ذي قبل.

هاتف Mate 10 Lite يأتي مع شاشة رائعة بتقنية FullView IPS وقياس 5.9 إنش بدقة Full HD وأبعاد 2160×1080 بيكسل مع الأبعاد الجديدة 18:9 والتي رأيناها في مُعظم الهواتف الرائدة لعام 2017 طبعًا بدون ذكر أن الهاتف يأتي بحواف صغيرة جدًا وهذا شيئٌا رائع إذا ما سألتني بالنسبة لهاتف يُعد ضمن هواتف الفئة المتوسطة. ميت 10 لايت يأتي مع مُعالج HiSilicon Kirin 659 ثماني النواه من هواوي والذي يأتي بتردد 1.7 جيجاهرتز بدقة تصنيع 16 نانومتر بالإضافة إلى 4 جيجابايت رام من ذاكرة الوصول العشوائية. هاتف ميت 10 لايت يأتي مع ذاكرة تخزينية داخلية بسعة 64 جيجابايت والتي يُمكنك توسعتها حتى 256 جيجابايت باستخدام كروت MicroSD.

تحديث EMUI 8.0 بنظام Android 8.0 Oreo لهاتف Mate 10 Lite

أما بالحديث عن أحد نقاط قوة الهاتف، هاتف هواوي Mate 10 Lite يأتي مع ما عدده 4 كاميرا، الكاميرا الخلفية تأتي الأساسية بدقة 16 ميجابيكسل والأخرى مساعدة لها بدقة 2 ميجابيكسل للمساعدة في عزل الخلفية والتصوير بوضع البورتريه، أما الكاميرا الأمامية فتأتي الأساسية بدقة 13 ميجابيكسل والأخرى أيضًا بدقة 2 ميجابيكسل لإلتقاط صور سيلفي أكثر دقة وجمالًا. هاتف Huawei Mate 10 Lite يأتي مع نظام تشغيل Android 7.0 Nougat من الصندوق ويأتي أيضًا مزودًا ببطارية قوية غير قابلة للإزالة بسعة 3340 مللي أمبير.

تحذير!

تفليش وتثبيت التحديث الرسمي على هاتفك بنفسك يُمكن أن يقوم على بعض المجازفة. تثبيت تحديث Oreo 8.0 على هاتف Mate 10 Lite على الأرجح لن يُفقدك الضمان الخاص بهاتفك ولكن يُمكن بسببه أن تحتاج إلى الذهاب إلى مركز صيانة معتمد في حالة حدوث أي شئ خاطئ. على كل حال، في مُعظم  الأحيان مجرد تفليش السوفتوير الرسمي الخاص بالهاتف سيُعيد تقريبًا كل شئ كما كان مرة أخرى. على كل حال، يجب أن يكون لديك دائمًا النظام الرسمي للهاتف في حالة أي حادث غير متوقع. موقع Mohamedovic غير مسئول عن أي ضرر يُمكن أن يحدث لهاتفك أثناء تنفيذ الخطوات القادمة، قم بتنفيذها على مسئوليتك الخاصة.

تحديث: تحديث Oreo 8.0 التجريبي مُتاح الآن لمستخدمي الهاتف في مصر

المتطلبات الضرورية

  • عمل نسخة إختياطية لكافة بياناتك المهمة. وذلك يتضمن سجل المكالمات، الرسائل، التطبيقات، بالإضافة إلى كل شئ على ذاكرة الهاتف الداخلية. ذاكرة الهاتف سيتم مسحها بالكامل أثناء تنفيذ خطوات التحديث التالية.
  • تأكد أنك قمت بعملية فتح البوتلودر لهاتف Huawei Mate 10 Lite قبل بداية تنفيذك لعملية التحديث. هذه الخطوة ضرورية حتى تكون قادر على تثبيت ريكفري معدل TWRP. بعد التحديث، يُمكنك عمل Lock للبوتلودر الخاص بالهاتف مرة أخرى بسهولة.
  • على الحاسب الشخصي، قم بتثبيت تعريفات ADB | Fastboot بالإضافة إلى تثبيت تعريفات USB الخاصة بهواتف هواوي وذلك في حالة أنك تستخدم كمبيوتر بنظام Windows. هذه الخطوة ليست ضرورية ولكن أخبرتك بتثبيت التعريفات السابقة لأن عدم تثبيتها يُمكن أن يسبب بعض العقبات أثناء تنفيذ الخطوات التالية. لذلك تثبيتها أفضل من حدوث مشاكل غير محسوبة بعد ذلك.
  • روابط تحميل التحديث الرسمي متاحة بقسم التحميل بالأسفل وكذلك الشرح التفصيلي لتثبيت ذلك التحديث موضوعين خصيصًا لهاتف Huawei Mate 10 lite بإصدارات (RNE-L21/ RNE-L22/ RNE-AL00/ RNE-L02). لذا لا تقم أبدا بتجربة تثبيت ذلك التحديث على هاتف مختلف إلا في حالة أنك أردت لسببٍ ما تدمير هاتفك!

بيانات تحديث Android 8.0 Oreo لهاتف هواوي ميت 10 لايت

  • الهاتف: Huawei Mate 10 Lite
  • الإصدار: RNE-L21/ RNE-L22/ RNE-AL00/ RNE-L02
  • إصدار نظام أندرويد: 8.0.0
  • إصدار واجهة النظام: EMUI 8.0
  • رقم التحديث: B131 - B130 - B139
  • الدولة: الإتحاد الأوروبي آسيا
  • الترقيع الأمني: 1 مارس 2018
  • الحالة: رسمي
  • النوع: إصدار رسمي كامل للنظام

تحميل تحديث أوريو 8.0 لهاتف Mate 10 Lite

.

  •  التحديث الهوائي OTA لهاتف ميت 10 لايت برقم إصدار: RNE-L22C636B131
  •  التحديث الهوائي OTA لهاتف ميت 10 لايت برقم إصدار: RNE-L21C185B130
  •  التحديث الهوائي OTA لهاتف ميت 10 لايت برقم إصدار: RNE-AL00C00B139
  •  التحديث الهوائي OTA لهاتف ميت 10 لايت برقم إصدار: RNE-L02C346B130
  •  التحديث الكامل لهاتف ميت 10 لايت برقم إصدار: RNE-AL00C00B139
ولتثبت التحديث يُمكنك التوجه إلى درس: الشرح التفصيلي لتثبيت التحديثات الهوائية الرسمية على هواتف هواوي/ هونور. وأيضًا يُمكنك تنفيذ نفس خطوات تحديث هاتف هواوي Mate 9 إلى نظام Android 8.0 Oreo طبعًا مع اختلاف الملفات المستخدمة.
رُبما تُحِب أيضًا
13 تعليقات
  1. غير معروف says

    متى يتم تحديث في الدول العربية

  2. غير معروف says

    طب هي شركة هواوي مش هتحدثه لاندرويد اوريو

    1. Mo'ez says

      مهو التحديث ده رسمي من هواوي، بس مش بيوصل لكل الدول مرة واحدة

  3. غير معروف says

    يا عمي فلسطين مش واصلها تحديث ليش اما الدول الاجنبيه محدث عندها

    1. Mo'ez says

      للأسف جميع الدول العربية بنفس هذا الوضع تتأخر دائمًا في تحديثات النظام، لا تقلق عزيزي سيصلك قريبًا.

  4. Thejjjoker says

    رابط تحميل الروم لا يظهر ???

  5. Thejjjoker says

    الرومات الموجودة ليست اوريو
    rne-l21. 8.0.0. 302 هذا هو رقم روم الاوريو وهو غير موجود جميع الرومات الموجودة قديمة ونظام نوجا

  6. غير معروف says

    RNE-L21C185B142
    اريد تحديث

  7. عزمي محمد عزمي says

    هل الفيديوهات المحفوظة على اليوتيوب سيتم مسحها رجاء مساعدتي حيث انني قمت بتحميل التحديث ولكن متخوف

  8. السيد محمد says

    جهازي هواوي ميت ١٠ لايت ولم يصلني التحديث

  9. مشعل خالد says

    حدثت الجهاز هواوي ميت 10 وبعد التحديث
    -علق الجهاز وتحتر البطارية
    -افتح اي تطبيق سواء اتصال او رسائل او واتس او سناب يقفل علي طول
    ايش الحل ؟

اترك رد