تثبيت تحديث Android Oreo الرسمي EMUI 8.0 لهاتف Huawei Mate 9

إصدارات EMUI 8.0، والمبنية على نظام Android 8.0 Oreo أصبحت تُطلق ببطئ مؤخرًا كتحديثات هوائية لهواتف لهواتف هواوي وكذلك هواتف هونور. بعض تلك الإصدارات تم إطلاقها بشكل رسمي والبعض آخر مازال في مرحلته التجريبية. هاتف Huawei Mate 9 هو واحد من هذه الهواتف التي تلقت التحديث الرسمي والمستقر لنظام أندرويد 8.0 أوريو بالإضافة إلى EMUI 8.0. مثل المعتاد، التحديث يأتي بكافة خواص نظام أوريو مثل ميزة صورة-داخل-صورة. بخلاف ذلك، تحديث EMUI 8.0 يأتي بالعديد من الخواص الفريدة والمميزات الجديدة الخاصة به. نحن بالفعل قد ناقشنا من قبل كافة المميزات والخواص التي يأتي بها تحديث هواتف هواوي الأخير وبالتالي موضوعنا اليوم ليس عن مميزات تحديث إيميوي 8.0 ولكنه عن شرح كيفية تثبيت تحديث Android 8.0 Oreo والمبنية عليه EMUI 8.0 على هاتف Huawei Mate 9.

المُفترض أنك بالفعل قد تلقيت التحديث الهوائي OTA لنظام أوريو 8.0 على هاتفك. ولكن في حالة أن التحديث لم يصل إليك حتى الآن، أو لأي سبب آخر أنت تريد تثبيت التحديث بشكل يدوي، حسنًا عزيزي القارئ أنت في المكان الصحيح. الشرح الأساسي لكيفية تثبيت ذلك التحديث قام به أولًا mankindtw عضو منتدى XDA للمطورين ولكنه على الأرجح سيكون بالغ التعقيد في حالة أنك لم تعتاد على فعل مثل هذه الأمور من قبل. لذلك شرحنا اليوم مبني على نفس هذا الشرح ولكن بشكل أكثر إيضاح ومُبسط قدر الإمكان. حسنًا أتمنى أن يكون كذلك.

تحديث EMUI 8

تحذير!

تفليش وتثبيت التحديث الرسمي على هاتفك بنفسك يُمكن أن يقوم على بعض المجازفة. تثبيت تحديث Oreo 8.0 على هاتف Mate 9 على الأرجح لن يُفقدك الضمان الخاص بهاتفك ولكن يُمكن بسببه أن تحتاج إلى الذهاب إلى مركز صيانة معتمد في حالة حدوث أي شئ خاطئ. على كل حال، في مُعظم  الأحيان مجرد تفليش السوفتوير الرسمي الخاص بالهاتف سيُعيد تقريبًا كل شئ كما كان مرة أخرى. على كل حال، يجب أن يكون لديك دائمًا النظام الرسمي للهاتف في حالة أي حادث غير متوقع. موقع Mohamedovic غير مسئول عن أي ضرر يحدث لهاتفك أثناء تنفيذ الخطوات القادمة، قم بتنفيذها على مسئوليتك الخاصة.

المتطلبات الضرورية

  • عمل بحفظ نسخة إختياطية لكافة بياناتك المهمة. وذلك يتضمن سجل المكالمات، الرسائل، التطبيقات، بالإضافة إلى كل شئ على ذاكرة الهاتف الداخلية. ذاكرة الهاتف سيتم مسحها بالكامل أثناء تنفيذ خطوات التحديث التالية.
  • تأكد أنك قمت بفتح البوتلودر الخاص بهاتفك Huawei Mate 9 قبل بداية تنفيذك لعملية التحديث. هذه الخطوة ضرورية حتى تكون قادر على تثبيت ريكفري معدل TWRP. بعد التحديث، يُمكنك عمل Lock للبوتلودر الخاص بالهاتف مرة أخرى بسهولة.
  • على الحاسب الشخصي، قم بتثبيت تعريفات ADB | Fastboot بالإضافة إلى تثبيت تعريفات USB الخاصة بهواتف هواوي وذلك في حالة أنك تستخدم كمبيوتر بنظام Windows. هذه الخطوة ليست ضرورية ولكن أخبرتك بتثبيت التعريفات السابقة لأن عدم تثبيتها يُمكن أن يسبب بعض العقبات أثناء تنفيذ الخطوات التالية. لذلك تثبيتها أفضل من حدوث مشاكل غير محسوبة بعد ذلك.
  • روابط تحميل التحديث الرسمي متاحة بقسم التحميل بالأسفل وكذلك الشرح التفصيلي لتثبيت ذلك التحديث موضوعين خصيصًا لهاتف Huawei Mate 9 بإصدارات (MHA-L29/MHA-L09). لا تقم أبدا بتجربة تثبيت ذلك التحديث على هاتف مختلف إلا في حالة أنك أردت لسببٍ ما تدمير هاتفك!

بيانات تحديث Android 8.0 Oreo لهاتف هواوي ميت 9

  • الهاتف: Huawei Mate 9
  • الإصدار: MHA-L29/MHA-L09
  • إصدار نظام أندرويد: 8.0
  • إصدار واجهة النظام: EMUI 8.0
  • رقم التحديث: B321
  • رقم الإصدار: MHA-L29 8.0.0.321 | C432log/C636log
  • الدولة: الإتحاد الأوروبي آسيا
  • الحالة: رسمي
  • النوع: إصدار رسمي كامل للنظام

تحميل تحديث أوريو 8.0 لهاتف Mate 9

.

الإتحاد الأوروبي برقم إصدار: MHA-L29 8.0.0.321- C432log

الدول الأسيوية برقم إصدار: MHA-L29 8.0.0.321- C636log

الإتحاد الأوروبي برقم إصدار: MHA-L09

حزمة تحديث: HWOTA8

شرح كيفية تثبيت تحديث Android 8.0 Oreo بواجهة نظام EMUI 8.0 على هاتف Mate 9

  1. قم بتحميل إصدار ملفات التحديث المناسبة وهم (zip, update_full********.zip, update_data_full_public.zip) على هاتفك بالإضافة إلى حزمة تحديث HWOTA8 من الأعلى.
  2. قم بفك الضغط الضغط الخاص بحزمة HWOTA8 على الكمبيوتر الشخصي.
  3. الآن، قم بتوصل هاتف Mate 9 بالكمبيوتر باستخدام كابل USB الأصلي المرفق مع الهاتف. ولكي تفعل ذلك، ستحتاج أولا إلى إغلاق الهاتف تماما. ثم قم بالضغط مطولًا على زر التحكم في الصوت والهاتف مطفئ ثم قم بتوصيله بكابل USB بالكمبيوتر.
  4. في مجلد HWOTA8 الذي قمت بفك ضغطه في الخطوة الثانية، نقرة مزدوجة على ملف Replace_Recovery.bat. هذه الخطوة ستقوم بتثبيت ريكفري TWRP معدل على هاتف Mate 9.
  5. الآن وبعد انتهاء تفليش ريكفري TWRP قم بفصل الهاتف من كابل USB وقم بإغلاقه. الآن قم بإعادة إقلاع الهاتف بداخل الريكفري المُعدل وذلك من خلال الضغط مطولًا على زر رفع الصوت بالمزامنة مع تشغيل الهاتف باستخدام زر Power. قم بترك زر Power بمجرد رؤيتك لشعار هواوي على شاشة الهاتف.
  6. بمجرد إقلاع الهاتف داخل ريكفري TWRP، قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل USB مرة أخرى.
  7. الآن قم بإنشاء مجلد جديد بإسم HWOTA8 على ذاكرة الهاتف الداخلية.
  8. الآن، قم بنسخ الملفات hwota8_update.zip - MHA_RECOVERY8_NoCheck.img (وستجدهم بمجلد HWOTA8 الذي قمت بفك ضغطه على الكمبيوتر بالخطوات السابقة) بالإضافة إلى الثلاث ملفات الخاصة بالتحديث داخل مجلد HWOTA8 الذي قمت بإنشاءه بذاكرة الهاتف الداخلية.
  9. من قائمة ريكفري TWRP الرئيسية، توجه إلى Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى مجلد HWOTA8 الموجود بذاكرة الهاتف الداخلية.
  10. قم باختيار ملف zip ثم قم بالضغط على زر Swipe بالأسفل لتفليشه. هذه الخطوة ستقوم باستبدال ريكفري TWRP المُعدل بإصدار آخر رسمي ولكن بتعديلات مُعينة بالإضافة إلى تثبيت التحديثات الرسمية كذلك.

الآن كل ما عليك هو الإنتظار حتى انتهاء تثبيت التحديث، التحديث يُمكن أن يستهلك بعض الوقت، لا تقلق هذا هو المفترض حدوثه. بمجرد انتهاء التحديث، يُمكنك تعديل إعدادات الهاتف الجديدة بما يناسبك والإستمتاع بمذاق نظام أوريو 8.0 على هاتف ميت 9.

المصدر: xda

رُبما تُحِب أيضًا
10 تعليقات
  1. mohamed saber says

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    من فضلك عند الوصول الى النقطه 4 تظهر الشاشه عليها رسالة
    waiting for any divice
    فما الحل لهذه المشكلة
    وشكرا جزيلا

  2. عمر says

    اريد تحديث HUAWEI Mate 9 l29 C185B158 هل هاذا الاصدار يلي موجود على صفحتك يتوافق مع جهازي وشكرا لك ارجوا الرد

  3. ahmed says

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته … لو سمحت كنت عايز استفسر عن سؤال بالنسبه لتحديث الهاتف ميت 9 …. انا حدثة الجهاز ولكن بعد التحديث ظهر اني زر رفع وخفض الصوت لا يعمل كما كان يعمل من قبل … اي عند تشغيل لعبه من الالعاب واود خفض او رفع الصوت لا يعمل .. ماذا افعل ؟

    تحياتي لحضرتك …

  4. Mohammed Albalushi says

    مرحبا تنويه بخصوص تحيث الاخير اصبحت بطارية الجهاز يصرف اكثر عما كان علية سابقا
    ارجو اعطانا الحل مناسب لهذا المشكلة

    1. Mohammed Albalushi says

      تحيث =تحديث

  5. Walid Emara says

    تحديث أندرويد 8 لهواوى gr5 2017 حيكون امتا

  6. الحل ابسط من كذا نزل السوفتوير الرسمي وانسخه بذاكره خارجيه او وصلة او تي جي ثم شغل الهاتف واضغط ع كل الازرار تجيك قائمة التحديث تكتمل التحديث ويتم لاخر اصدار بس تبي خبره ياخوان ذروري فتح البوت لودر

  7. محمود says

    عندي مشكله بعد التحديث حصل مشكله في الواي قاي بحيث انه يفصل ويشتغل لوحده ومع العلم انه كان شغال في السابق وجوالي ميت ٩

اترك رد