تثبيت تحديث Android 9.0 Pie على هاتف LG G7 ThinQ [رسمي، مستقر]

قامت أخيرًا العملاقة الكورية ومنافسة سامسونج الشرسة، شركة LG، بإطلاق تحديث اندرويد 9 باي الرسمي المستقر لهاتف G7 ThinQ منذ ساعات. بالطبع التحديث جاء متأخر جدًا خصوصًا أننا نتحدث هنا عن هاتف رائد من LG، ولكنا مثلما نقول دائمًا، أن تأتي متأخرًا خيرًا من ألا تأتي أبدًا. المثير للدهشة أن التحديث حتى لم يتم إطلاقه عالميًا لجميع مستخدمي الهاتف حتى الآن، وغالبًا ما يستغرق بعض الوقت حتى يصل لجميع المناطق. لذلك، قمنا نحن بطريقةٍ ما بالحصول على ملف نظام Android Pie لهاتف LG G7 ThinQ (ملف رسمي بامتداد KDZ). لذلك، في حالة أنك تريد تجربة نظام اندرويد باي الآن ولا تريد الإنتظار، إتبع إذًا تعليمات تحميل التحديث وتثبيته يدويًا من الأسفل.

تحديث اندرويد 9.0 باي لهاتف LG G7 ThinQ

تحديث Android 9.0.0 لهاتف LG G7 ThinQ يأتي مع كامل خواص اندرويد باي الجديدة المعتادة بجانب بعض المميزات والتحسينات الإضافية من LG. تحديث Pie 9.0 في الوقت الحالي عبارة عن تحديث OTA هوائي عبر شبكات Wifi وقد تلقّاه مستخدمي الهاتف بينما نتحدث في بعض الدول الأوروبية وذلك على دفعات، وعلى الأرجح سيستغرق بعض الوقت حتى يصل لجميع الدول كما ذكرنا سابقًا. إصدار اندرويد 9 باي الرسمي لهاتف جي7 ثينك يأتي برقم إصدار G710EM20b كما أنه ياتي بحجم 1.4 جيجابايت تقريبًا.

تحديث اندرويد 9 باي لهاتف G7 ThinQ

سجل تغييرات تحديث Android Pie لهاتف G7 ThinQ

تحديث Android 9.0 يأتي بجانب نظام التنقل الجديد كليًا بالسحب والإيماءات حيث أنه تم الإستغناء عن شريط التنقل السفلي المعتاد. ستتمكن من استخدام نظام الإيماءات الجديد في التنقل والتبديل بين التطبيقات المفتوحة الآن، السحب لأعلى للعودة للصفحة السابقة، والعديد من المميزات الإضافية التي ستعرفها بمجرد تثبيت التحديث. تحديث Android Pie الأحدث يأتي كذلك مع الترقيع الأمني بتاريخ 1 مايو 2019 مع تحسينات ملحوظة في استهلاك البطارية، وتاليًا هناك قائمة ببعض التغييرات في النظام الجديد.

  • تحديث إصدار النظام إلى Android 9.0 Pie ب باي
  • إضافة نظام التنقل الجديد القائم على السحب والإيمائات والإستغناء عن أيقونات التنقل السفلية
  • الضغط على أزرار الصوت سيأتي بإعدادات أصوات الوسائط المتعددة
  • إضافية خاصية توفير البطارية
  • عرض صورة الشاشة الملتقطة (Screenshot) بمجرد إلتقاطها على ركن الشاشة العلوي
  • أدوات للتحكم بأي التطبيقات يُمكنها العمل بالخلفية بعد إغلاقها
  • إضافية وضعية "Sunset to sunrise" في إعدادات easy-to-view
  • إضافة خاصية Magic Photo لخواص الكاميرا
  • خاصية Dual App لتثبيت واستخدام نسختين من كل تطبيق على الهاتف بحسابات مختلفة
  • خاصية السطوع المتغيير والبطارية المتكيفة الذين يعملون إعتمادًا على طريقة استخدامك للهاتف

روابط تحميل تحديث Android Pie لهاتف G7 ThinQ

إذا ما صادف أنك لم تتلقى إشعار التحديث على هاتفك حتى الآن، ولكنك مع ذلك تريد تجربة خواص اندرويد 9 باي المثيرة الآن، يُمكنك إذًا من الأسفل تحميل ملف التحديث بامتداد KDZ (إمتداد تحديثات LG الرسمية). علمًا أن التحديث المرفق روابط تحميله بالأسفل ليست مجرد ملف OTA (تحديث فرعي)، ولكن ملف الروم الرسمي الكامل لهاتف LG G7 والذي ستقوم بتثبيته على الهاتف بواسطة أداة LG Flash Tool كون أنه تحديث رسمي معتاد. التحديث كما ذكرنا يأتي برقم إصدار G710EM20b بجانب أنه يأتي بحجم 3.2 جيجابايت تقريبًا. يُمكنك تحميل التحديث من رابط Google Drive التالي: (الملف يأتي بإسم: G710EM20b_00_OPEN_EU_OP_0508.kdz

G710EM20b_00_OPEN_EU_OP_0508.kdz


المتطلبات الضرورية

  1. قم بشحن بطارية الهاتف إلى 60% على الأقل.
  2. قم بتحميل تعريف USB لهاتف LG G7 ThinQ
  3. قم بحفظ نسخة إحتياطية لمحتويات ذاكرة الهاتف الحالية (خطوة إختيارية)
  4. قم بتحميل أداة LG UP ثم تثبيتها على الحاسوب الخاص بك
  5. قم أيضًا بتحميل ملف LG UP Common.dll بالإضافة إلى أداة UPPERCUT (من الرابط السابق)

شرح تثبيت تحديث Android Pie لهاتف LG G7 ThinQ

  • قم بتحميل أداة LG Up Tool من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بتثبيتها على جهازك المكتبي.
  • قم بتحميل ملف rar ثم قم باستخراج محتوياته، لتحصل على ملف آخر بإسم LGUP_common.dll.
  • الآن قم بنقل ملف dll إلى قسم النظام بالكمبيوتر في مسار:
C:Program Files (x86)LG ElectronicsLGUPmodelcommon

يجب أن تقوم "يدويًا" بإنشاء المجلدات التي لن تجدها موجودة بالفعل. وذلك لأنك على الأرجح لن تجد مجلد common وستحتاج إلى إنشائه. وضع هذا الملف بمكانه الصحيح سيقوم بمساعدة أداة LG Up للتعرف على هاتفك بشكل صحيح.

  • الآن قم بتشغيل أداة LG UP من خلال نقرة مزدوجة على ملف UPPERCUT_1.0.0.0.exe.
  • وفي هذه المرحلة، ستحتاج إلى إعادة إقلاع هاتفك  من LG إلى وضعية Download Mode. كيفية فعل ذلك ستختلف من هاتف LG لآخر خصوصًا إذا كان قديم، ولكن الطريقة المعتادة في الوقت الحالي تكون من خلال عدة خطوات بسيطة كالتالي:
    - قم بإغلاق الهاتف تمامًا
    - الآن قم بالضغط مطولًا على زر رفع الصوت (Volume Up).
    - وبينما تضغط على زر رفع الصوت، قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB (ويفضل أن يكون الكابل الأصلي)
  • - إذا كان كل شئ صحيحًا بالإضافة إلى أنك قمت بتثبيت التعريفات الملائمة، أداة LG UP ستقوم بتحذيرك بمجرد توصيل الهاتف وتشغيله بداخل وضع التحميل. وفي حالة أن الأداة لم تكتشف وجود هاتفك، يجب عليك إذًا التأكد من تثبيت تعريفات USB بشكل صحيح أو حتى إزالتها وإعادة تثبيتها مرة أخرى.
  • وبمجرد أن يعمل الهاتف مرة أخرى، ستلاحظ وجود عبارة Firmware Update أعلى شاشة الهاتف مما يعني أن الهاتف قد أصبح بوضعية Download Mode.

  • الآن، قم "بسحب" ملف الروم الرسمي بامتداد KDZ والذي قمت بتحميله من الأعلى بداخل خانة File Path في أداة LG UP.
تفليش تحديث أوريو 8.0 الرسمي على هاتف LG V30 باستخدام أداة LG UP (هي نفس الخطوات مع اختلاف طراز الهاتف)
  • الآن يجب أن تلاحظ ظهور ملف روم KDZ الرسمي بخانة File Path. الآن قم بالضغط على زر Start عندما تكون جاهز أخيرًا إلى تفليش نظام المصنع.
تنصيب نظام Android Oreo على هاتف LG G6 باستخدام أداة LG UP (هي نفس الخطوات مع اختلاف طراز الهاتف)

في هذه المرحلة أنت تقوم بتنصيب نظام رسمي كامل (إصدار Android 9.0.0 Pie)، كما أنك تقوم باسترجاع هاتفك من LG إلى وضع المصنع الإفتراضي، لذلك هذه العملية ستستغرق بعض الوقت (الذي ربما يكون طويلًا). لا تقلق، وكن صبورًا لأن هذا هو المفترض حدوثه مع تثبيت رومات LG الرسمية بشكل عام. ستلاحظ أيضًا أن الهاتف قد قام بإعادة التشغيل تلقائيًا عدة مرات متتالية. وعندما ينتهي تنصيب النظام الرسمي، سيقوم الهاتف بالإقلاع تلقائيًا بداخل النظام كالمعتاد.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد