تثبيت نظام اندرويد الخام (روم LineageOS 16.0) على هاتف Redmi Note 7

سلسلة Redmi Note من شاومي تعد واحدة من أفضل الهواتف في فئتها ودائمًا ما تقوم بإثارة إهتمام جميع مستخدمي الهواتف في كل إصدار جديد منها وذلك بدايةً من المستخدم العادي وحتى المستخدمين المتقدمين ومطورين الاندرويد. هاتف Redmi Note 3 كمثال على ذلك، يعتبر هاتف قديم جدًا ومر على إطلاقه أكثر من 4 سنوات إلا أنه ما زال يتلقّى تحديثات النظام من خلال الرومات المعدلة، لذلك يُمكنك أن تتوقّع حجم الدعم الضخم الذي سيحصل عليه هاتف ريدمي نوت 7 الجديد.

الهاتف قد تم إتاحته للشراء منذ أقل من شهر، ولكنه مع ذلك قد بدأ في تلقّي دعم المطورين بالفعل وذلك لتوفر ريكفري TWRP المخصص للهاتف. وأضِف لذلك، الروم المعدلة الأولى لهاتف Redmi Note 7 قد ظهرت بالفعل وهي ضمن إصدارات السلسلة الشهيرة LineageOS 16.0 بنظام Android Pie [إصدار غير رسمي]. واليوم، سنتحدّث تفصيليًا عن كيفية تحميل وتثبيت روم LineageOS بنظام اندرويد 9 باي لهاتف ريدمي نوت 7.

روم LineageOS 16.0 لهاتف Redmi Note 7

كما ذكرنا بالأعلى، الروم هي الأولى للهاتف على الإطلاق والتي تم برمجتها بواسطة letsmakecakes من منتدى XDA للمطورين، الفضل يرجع له في الخروج بأول روم معدلة للريدمي نوت 7 بجانب كون أنها تأتي بأحدث إصدار من الاندرويد.

بالأسفل أرفقنا رابط تحميل الإصدار الثاني من الروم والذي تم إتاحته بتاريخ 24 إبريل 2019 الماضي، وبالأسفل ستجد أيضًا سجل التغييرات والإصلاحات بالمقارنة مع الإصدار الأول منها.

الأخطاء الحالية

  • الإضاءة تهتز عند محاولة تغيير سطوع الشاشة فقط.
  • سماعات البلوتوث لا تعمل.
  • رديو FM لا يعمل.

بشكل عام، أخطاء الرومات المعدلة تعتمد على الكثير من الأشياء مثل تفليش الروم بعد روم أخرى بدون عمل فورمات للنظام أولًا، يُمكن أن ينتج عنه الكثير من الأخطاء الإضافية، لذلك ربما لا تواجه أي من هذه الأخطاء بالأساس، أو حتى ربما تواجه أخطاء غير مذكورة هنا.

تحميل روم LineageOS 16 لهاتف ريدمي نوت 7

الروم تأتي بإصدارها الثاني بعد أن كان الأول منها مليئ بالأخطاء ولا يصلح للإستخدام اليومي. ويُمكنك من رابط AndroidFileHost التالي تحميل الروم على هاتفك، بجانب أنك ستحتاج كذلك إلى تحميل حِزمة GApps الخاصة بنظام Android Pie (تطبيقات جوجل الرسمية)، ثم بعد ذلك تفليشها عبر الريكفري بعد تفليش الروم مباشرةً. الروم بحجم 775 ميجابايت.

LineageOS 16.0

GApps

ملحوظة هامة: ننصحك بشِدة قبل التحميل أن تتوجّه إلى موضوع الروم الرسمي في XDA حتى تتأكد إذا ما كان هناك إصدار جديد من الروم في حالة أنك تقرأ هذا المقال بعد فترة من كتابته.

المتطلبات الضرورية


تثبيت روم خام بنظام Android Pie لهاتف ريدمي نوت 7

  1. قم بنقل ملف الروم بجانب ملف GApps (حزمة تطبيقات جوجل) إلى ذاكرة SD الخارجية.
  2. قم أيضًا بنقل ملف Magisk.zip وذلك في حالة أنك أردت عمل الروت بعد تفليش الروم.
  3. قم بإغلاق الهاتف تمامًا، ثم أعِد تشغيله بداخل وضع ريكفري TWRP وذلك من خلال الضغط على أزرار Volume Up + Power ثم ترك الأزرار بمجرد رؤية شعار Mi على الشاشة.
  4. في قائمة الريكفري الرئيسية، إذهب إلى زر Wipe ثم Advanced Wipe.
    • من هنا قم باختيار جميع الأشياء التي أمامك فيما عدا MicroSD ثم اسحب على زر Swipe بالأسفل لعمل الفورمات.
  5. الآن عُد إلى قائمة الريكفري الرئيسية مرة أخرى، إنقر على زر Install ثم اذهب إلى مكان تواجد روم LineageOS 16.0 بداخل كارت الذاكرة الخارجية وقم باختيارها.
  6. الآن باضغط على زر Add more Zips قم باختيار حِزمة تطبيقات GApps، ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء التثبيت.
  7. بعد انتهائك من تفليش ملف الروم وكذلك حِزمة تطبيقات Google، إذا كنت تريد عمل الروت، قم أيضًا بتفليش ملف Magisk.zip بنفس الطريقة المتبعة في تفليش الروم عبر زر Install.
  8. وأخيرًا وبعد انتهائك من تفليش كل شئ، قم بالضغط على زر Reboot System الذي ستلاحظ ظهوره بالأسفل.
  9. الآن سيُعيد الهاتف تشغيل نفسه بداخل النظام الجديد (والذي غالبًا سيستغرق وقت طويل مقارنتةً بالمعتاد للإقلاع الأول)، لذلك لا تقلق هذا طبيعي.
ملحوظة هامة: إذا واجهت مشكلة مع مكالمات الهاتف الواردة بعد تثبيت الروم، إذهب إلى إعدادات شبكة الهاتف وقم بتغييرها إلى خيار WCDMA/LTE.

وأخيرًا ..

هذا كان درس اليوم عن شرح كيفية تثبيت نظام اندرويد الخام أو روم LineageOS 16.0 بنظام اندرويد 9 باي على هاتف شاومي Redmi Note 7. يجب أن تعرف أيضًا أن الروم رغم أنها مناسبة للإستخدام اليوم، إلا أنها ما زالت في إصداراتها الأولية، لذلك يجب أن تتوقع وجود بعض الأخطاء التي لم يذكرها المطور في موضوع الروم الرسمي بمنتدى المطورين. وفي حالة أنك واجهت أي مشكلة أثناء تثبيت الروم على الهاتف، رجاءًا لا تتردد في مراسلتنا عبر قسم التعليقات بالأسفل.

المصدر XDA-Developers
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد