تحديثات النظام الرسميةاندرويد 12.0

تحديث MIUI 13 “اندرويد 12” لهاتف Mi 11 Lite المستقر الآن متاح للتحميل والتثبيت!

مي يو آي 13 هي أحدث إصدارات واجهة الاندرويد المخصصة لهواتف شاومي وقد أصبحت متاح رسميًا للأجهزة العالمية منذ أيام. وبعد أن قامت الشركة الصينية بإرسال تحديث اندرويد 12 لهواتف ريدمي نوت 10 بالأمس، اليوم بدأت الشركة في إرسال نفس التحديث لمستخدمي هاتف مي 11 لايت “النسخة العالمية” بجانب واجهة MIUI 13 بإصدار نهائي ومستقر. وإذا ما صادف أنك مستخدم للهاتف ولم تحصل على تحديث النظام الأخير حتى الآن، من هنا ستتمكن من تحميل الروم الرسمي وتثبيته يدويًا بنفسك على هاتفك متبعًا بعض الخطوات المذكورة تفصيليًا بالأسفل.

مي 11 لايت (اندرويد 12)

تحديث مي 11 لايت إلى MIUI 13

قامت شاومي بالإعلان عن تحديث MIUI 13 لمستخدميها في ديسمبر 2021 الماضي، ومنذ ذلك الوقت قد أرسلت التحديث الرسمي بالفعل للكثير من هواتفها الذكية المؤهلة ولكن في الصين فقط حتى منذ أيام قليلة. ومنذ الأمس فقط بدأت الشركة الصينية في تحديث الإصدارات العالمية من هواتفها وبدأت هذه العملية بهاتف الفئة المتوسطة من العام الماضي Redmi Note 10 – واليوم ثاني هاتف في القائمة هو Mi 11 Lite.

تحديث MIUI 13 مع نظام تشغيل اندرويد 12 لهاتف شاومي 11 لايت قد جاء برقم إصدار V13.0.2.0.SKQMIXM كما أنه قد جاء بحجم 2.93 جيجابايت بالإضافة إلى أنك ستحصل كذلك على التصحيح الأمني “ما قبل الأخير” لشهر ديسمبر 2021. وإذا كنت لا تعرف، جوال Mi 11 Lite قد تم الإعلان عنه في مارس 2021 الماضي مع نظام تشغيل اندرويد 11 بجانب واجهة MIUI 12 من الصندوق، اندرويد 12 مع MIUI 13 هو أول تحديث رئيسي لنظام التشغيل بالنسبةِ إلى الهاتف، كما أنه أول تحديث لواجهة المستخدم أيضًا. وبما أنه تحديث مختلف لنظام التشغيل، توقع إذًا أن يكون حجمه كبير، لذلك أنصحك بشِدة من التأكد أن لديك اتصال إنترنت مناسب، ومستقر قبل تنفيذ أي خطوات.

المميزات الجديدة

إذا قررت تحميل وتثبيت واجهة MIUI 13 لهاتف مي 11 لايت ستحصل كذلك على جميع الخصائص الأساسية لنظام تشغيل اندرويد 12 والتي تتضمن العديد من المميزات والإضافات الجديدة مثل نظام الودجات الجديد كليًا على الشاشة الرئيسية وشاشة القفل، مجموعة خطوط MiSans، تصميمات جديدة من خلفيات super wallpapers المتحركة والمتفاعلة بواجهة MIUI، إعدادات الخصوصية والأمان الجديدة بنظام اندرويد 12، تحسينات عامة ومزايا إضافية للاستقرار.

تحميل MIUI 13.0.0 لهاتف Mi 11 Lite

يُمكنك تحميل تحديث MIUI 13 الرسمي لهاتفك بواسطة التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام.

ومن الجهة الأخرى، يُمكنك تحميل الروم المستقر الآن وتثبيته على الهاتف من الرابط المرفق تاليًا.

اسم الهاتف Mi 11 Lite – COURBET
نوع الروم Recovery
نوع التحديث عالمي مستقر
إصدار الواجهة MIUI 13 – V13.0.2.0.SKQMIXM
إصدار النظام اندرويد 12
حجم التحديث 2.39 جيجابايت
التصحيح الأمني ديسمبر 2021
يُمكنك تحميل التحديث لهاتف مي 11 لايت من الرابط التالي V13.0.2.0.SKQMIXM.zip.

تحذير!

  • النظام المرفق روابط تحميله بالأسفل متاح فقط لأجهزة Mi 11 Lite. لذا، لا تحاول أبدًا تثبيته على أجهزة أخرى.
  • رغم أنه تحديث الرسمي، إلا أنه ربما يقوم بمسح بيانات الهاتف. لذا، قم بعمل نسخة احتياطية لملفاتك.
  • يجب أن تتأكد أن تكون نسبة البطارية 50 أو 60% على الأقل وذلك لتجنب الإغلاق أثناء التثبيت.

تثبيت تحديث MIUI 13 (الرسمي من داخل الإعدادات)

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “اختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 01

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 02

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الاستمتاع بتحديث MIUI 13 الجديد كليًا بجانب نظام Android 12 على هاتف Xiaomi Mi 11 Lite. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شيء يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

أبو مُعِز

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى