تحديثات النظام الرسميةنظام اندرويد 11.0

تحديث Android 11 لهاتف Mi 9T “بدون MIUI 12.5”: رسمي، شرح التحميل والتثبيت

منذ أيام قليلة، قامت الشركة الصينية شاومي بإرسال تحديث اندرويد 11 لهاتف Redmi K20 (والذي هو نفسه هاتف Mi 9T ولكن في بعض المناطق). واليوم، قامت الشركة أخيرًا بإرسال نفس التحديث ولكن هذه المرة لهاتف مي 9 تي أو النسخة العالمية من ريدمي K20. ورغم أن تحديث اندرويد 11 لهاتف Mi 9T جاء بجانب واجهة MIUI 12 وليست MIUI 12.5 للأسف، إلا أنه ما زال نظام تشغيل جديد كليًا وذلك لأن آخر تحديث قد حصل عليه الهاتف كان نظام اندرويد 10 مع نفس إصدار الواجهة الحالي.

لذا، إن كنت تنتظر وصول تحديث MIUI 12.5 لهاتف شاومي 9 تي، ستحتاج إذًا الانتظار لعِدة أيام إضافية. بالطبع بما أننا نتحدث عن نظام جديد، ستحصل كذلك على بعض المميزات والخواص التي لم تقم بتجربتها من قبل بالإضافة إلى التصحيح الأمني الجديد للاندرويد مع إصلاح بعض أخطاء النظام السابقة. وفي حالة أن التحديث الرسمي لم يصلك حتى الآن، فبإمكانك إذًا تحميل التحديث الرسمي الأخير من رابط مباشر بالأسفل ومعرفة خطوات تثبيته تفصيليًا في هذه الصفحة أيضًا.

شاومي مي 9 تي (اندرويد 11)

إذا كنت لا تتذكر، هاتف Mi 9T قد تم الإعلان عنه منذ عامين، في يونيو 2019 الماضي وقد جاء آنذاك مع نظام تشغيل اندرويد 9.0 من الصندوق. ثم بعد ذلك لاحقًا، حصل الهاتف العام الماضي على تحديث اندرويد 10 وبعد ذلك بعِدة أشهر حصل على تحديث MIUI 12. أما الآن، فقد حصل مي 9 تي أخيرًا على تحديثه الرئيسي الثاني والأخير لنظام التشغيل وهو اندرويد 11 والذي جاء برقم إصدار V12.1.4.0.RFJMIXM وهذا للنسخ العالمية في جميع الدول حول العالم وليس تحديث خاص بإصدار دولة بعينها كما نعتاد في التحديثات الأولية لأجهزة شاومي في الآونة الأخيرة.

حتى الآن، التحديث رغم أنه للنسخة العالمية إلا أنه ما زال لم يصل بعد لجميع المستخدمين لأنه يتم إرساله للمستخدمين على دفعات، لذلك أنصحك أن تتفقد قسم التحديثات في إعدادات الهاتف من آنٍ لآخر حتى يظهر إشعار بوجود تحديث جديد. 

أما بالحديث عن الأشياء الجديدة أو ما هي التغييرات التي ستلاحظها، فنحن نتحدث هنا عن نظام تشغيل كامل جديد كليًا للهاتف، لذلك ستحصل على الكثير من الخواص والمميزات الخاصة بنظام تشغيل اندرويد 11 مثل فقاعات تطبيقات المراسلات، إمكانية التحكم في صلاحيات وخدمات الموقع الجغرافي للتطبيقات، التحديثات الجديدة في خدمة Mi Cloud للخدمات السحابية، وكذلك إمكانية إدارة الإشعارات ورؤيتها حتى وإن كانت منذ ساعات.

تحميل تحديث اندرويد 11 لهاتف Mi 9T

بشكل عام، إذا كنت ما زلت تستخدم الهاتف بوضعه الرسمي ولم تقم بتغييره من قبل، قم إذًا بتحميل تحديث Android 11 من الرابط القادم (وذلك في حالة أنه لم يصِلك بعد)، أو ربما تريد الإنتظار لعِدة أيام إضافية وستلاحظ إشعار جديد بالتحديث في نهاية المطاف، الفكرة هنا أن التحديث لا يتم إطلاقه لجميع المستخدمين حول العالم في وقتٍ واحد، ولكن التحديث بالأسفل ما زال رسمي، وما زال نفس التحديث الذي سيصلك قريبًا بدون أي اختلافات.

إسم الهاتف Xiaomi Mi 9T – davinci
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة MIUI V12.1.4.0.RFJMIXM
إصدار النظام Android 11
حجم التحديث 2.38 جيجابايت
نوع الروم Recovery
ملف الروم DAVINCIGlobal_V12.1.4.0.RFJMIXM_11.0.zip
ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي وسيتم تثبيتها من داخل إعدادات الهاتف: DAVINCIGlobal_V12.1.4.0.RFJMIXM_11.0.zip

تثبيت تحديثات شاومي الرسمية من داخل الإعدادات

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 01

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 02

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

الخاتمة

إلى هنا انتهينا! يُمكنك الآن الاستمتاع بتحديث اندرويد 11 على هاتف Mi 9T. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شيء يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

وإن كنت مهتم بعملية تحديثات النظام، لدينا أيضًا قائمة مبدئية تضم هواتف شاومي التي ستحصل على اندرويد 12 إذا كنت تريد رؤيتها. وإذا كانت لديك أي استفسارات، أو كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى